10 عطور كلاسيكية للرجال لا تقاوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 24 فبراير 2024
10عطور كلاسيكية للرجال لا تقاوم

هناك العديد من عطور الرجال الأيقونية لكن ليست جميعها كلاسيكية تصمد أمام تعاقب الأجيال، وتحتل مكانتها الراسخة كعطر لا يعترف بمرور الزمن لتمنحه مكوناته التقليدية تركيبه خالدة تتجدد باستمرار.

يقول صانع العطور الشهير آزي غلاسر "غالبًا ما يحكم الرجال على العطور من خلال طريقة تعاملهم مع السيارات، إنهم يريدون التطور، لكنهم يحتاجون أيضًا إلى الموثوقية والأداء" وهذا ما يميز العطور الكلاسيكية. [1]

معايير تحديد العطر الكلاسيكي

  •  لكي يُطلق على الكولونيا أو العطور اسم الكلاسيكية، يجب أن تحظى بشعبية مستمرة، ليس فقط للجيل الذي اختبرها في المقام الأول ولكن للأجيال التي تلت ذلك، وخير مثال على ذلك عطر Chanel No 5، على الرغم من أنه عطر نسائي، إلا أنه يوضح المكانة الكلاسيكية تمامًا.
  •  العطر الكلاسيكي يجب أن يتمتع بجودة فائقة لأن العطور التي تفتقر إلى الجودة لن تصل أبدًا إلى حالة كونها كلاسيكية، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون للكولونيا الكلاسيكية تأثير كبير على صناعة العطور.
  •  المبيعات أيضاً هامة، ولكن الأمر يتعلق أكثر بالتأثير الذي أحدثه العطر على الصناعة.

أفضل 10 عطور كلاسيكية للرجال

هناك العديد من العطور التي تم ابتكارها لتكون كلاسيكية لا تتغير نفحاتها ومكوناتها مع مرور الوقت لتحتفظ بمكانتها بين الأجيال المُختلفة، ومن أفضلها ما يلي: [2]و[3]

عطر Acqua Di Parma Colonia

تم إطلاق Colonia by Acqua di Parma في عام 1916 ويعتبر أحد العطور الكلاسيكية الأصلية، يتمتع بنفحات مُبهجة مليئة بالحمضيات، والنفحات الخشبية التي تنقلك إلى الشواطئ في ذروة الصيف.

العطر مستوحى من الأناقة الإيطالية، ويعد أحد العطور التي تعبر عن الأناقة والفخامة، وهو مثالي للرجال من جميع الأعمار الذين لا يخشون إظهار هذا الجانب من أنفسهم.

عطر Guerlain Vetiver

يُعتبر Vetiver من Guerlain  واحدًا من أكثر أنواع الكولونيا الكلاسيكية للرجال شيوعاً، صدرت في الأصل عام 1959 وحققت نجاحًا كبيرًا، وأُعيد إصداره مر أخرى في عام 2000 ليستعيد مكانته في قائمة الكولونيا الكلاسيكية.

يتميز Guerlain Vetiver بمكونات بارزة من نجيل الهند (الفيتيفر) والبرغموت، والتبغ، والجلد الأساسي، والزباد، والمر للحصول على لمسة نهائية غنية ودافئة.

عطر Polo Ralph Lauren For Men

صدر عطر Polo Ralph Lauren في عام 1978 وكان له تأثير حقيقي على صناعة العطور ومعجبيها؛ فهو عطر خشبي شيبر مكثف مستوحى من الجمال.

واحدة من أكثر الميزات في Polo Ralph Lauren هي أنه لا يحتوي على روائح زهرية، باستثناء البابونج الذي يجعل هذا العطر ذكورياً للغاية.

عطر Dior Eau Sauvage

في السنوات الأخيرة أطلقت Dior لمسة جديدة على هذا العطر الكلاسيكي المليء بالحمضيات مثل الليمون والبرغموت، لتكتمل مكوناته برائحة التوابل، وإكليل الجبل للحصول على نغمة ترابية غنية لينتج عنها عطر رائحته رقيقة لكنها قوية وأنيقة ويعد أحد العطور التي تمنحك الثقة.

عطر Le Male Jean Paul Gaultier

صدر عطر Le Male من Jean Paul Gaultier في منتصف التسعينيات ليغزو العالم بشعبيته المستمرة إلى اليوم، وتصميم زجاجته الفريد.

Le Male هو عطر دافئ، عنبر، فوجير ذي رائحة فريدة تشمل اللافندر والنعناع والقرفة والفانيليا.

عطر 1 Million Paco Rabanne 

1 Million من Paco Rabanne   كولونيا فاخرة للرجال مستوحاة من فكرة الثروة والسلطة، يظهر هذا في زجاجة على شكل سبيكة ذهبية تقودنا إلى بداية الحمضيات مع النعناع إلى قلب حار برائحة الورد، عندما يجف يظهر الجلد، والباتشولي، والعنبر جنبًا إلى جنب مع المكونات الخشبية التي تضفي على هذه الكولونيا طابعًا جميلًا ودافئًا.

عطر Creed Aventus

تم إطلاق عطر Aventus من Creed في عام 2010 ليحظى بشعبية كبيرة، وتعد علامة Creed واحدة من أفخم العلامات التجارية وأكثرها شهرة في العالم.

عطر Aventus القوي من وحي فكرة الحرب والسلام، وهي تناسب الرجال الذين يبحثون عن طريقة لإظهار شخصيتهم المتفائلة.

يضم العطر روائح الأناناس، والبتولا، والياسمين، والمسك، والعنبر في توليفة لا تقاوم تجذب الأنظار إليك.

عطر Chanel Pour Monsieur

صدر Pour Monsieur من Chanel في عام 1955، وهو عطر من الحمضيات ينضح بالأسلوب الكلاسيكي، مثالي للرجال الأنيقين الذين يريدون شيئًا مزدهراً طوال اليوم.

يبدأ العطر من الليمون وزهر البرتقال لينتقل تدريجياً إلى قلب من الزنجبيل، والكزبرة، والريحان، في القاعدة تمزج المكونات الخشبية مع طحلب السنديان للحصول على رائحة متطورة تدوم حتى نهاية اليوم.

عطر Calvin Klein Obsession

حقق Obsession من Calvin Klein نجاحًا كبيرًا في الثمانينيات وهو عطر رائع للرجال الذين يريدون التباهي بالجانب المغري دون أن يفقدوا رقيهم وأناقتهم.

يبدأ عطر Obsession برائحة قوية من الحمضيات والخزامى والقرفة، يتميز قلبه بالياسمين والصنوبر جنبًا إلى جنب مع خشب الورد، والمر، قبل أن يذوب في خشب الصندل، والباتشولي وقاعدة الفانيليا.

عطر Aramis For Men

عطر Aramis من Aramis تم ابتكاره ليصبح كلاسيكياً، مع مكونات من الألدهيدات والبرسيم والياسمين ونجيل الهند، ويتسم بمزيج معقد لدرجة أن جيل الشباب سيقع في حبه حيث يمنح الجلد نفحات جافة جذابة بينما يأخذكِ جوز الهند إلى الأجواء الاستوائية.

اختيار العطر الكلاسيكي للرجال

  • أول ما يجب أن تفكر فيه هو نوع الرائحة التي تحبها، قد يكون هذا صعبًا لأن الكولونيا التي يتم إصدارها في العصر الحديث تختلف كثيراً عن تلك التي رأيناها حتى قبل 20 عامًا.
  • يجب تجربة العينات ورؤية كيف يجف كل عطر على بشرتك، مما يسمح لك بمعرفة كيف سيعمل العطر على جلدك.
  • قد تعجبك رائحة عطر كلاسيكي وعند تجربته تشعر بعدم انجذاب للعطر، في هذه الحالة عليك معرفة مكوناته والبحث عن النفحات الأساسية في عطور أخرى معاصرة لمقاربة العطر الكلاسيكي الذي حاز على إعجابك بآخر معاصر.
  • على الرغم من أن العطور الكلاسيكية ليست هي الأكثر تكلفة إلى أن المنتجين قد يرفعون من ثمنها لقلة الإنتاج في بعض الأحيان أو عدم تصنيعها بكميات كبيرة كما كان في السابق.

كيفية تطبيق العطور الكلاسيكية للرجال

  • ضع العطر على نقاط النبض بعد الاستحمام، وتحديداً رقبتك وصدرك ومعصميك، هذه المناطق هي الأماكن التي تكون فيها الأوعية الدموية هي الأقرب للجلد، وبالتالي فإنها تميل إلى إطلاق مزيد من الحرارة، وبالتالي تنشر العطر في الهواء.
  • يمكن رش العطر مرة أخرى تحت ملابسك للاستمتاع بنفحة عطرية قوية.
  • حافظ دائماً على ترطيب البشرة لتحتفظ برائحة العطر أطول فترة ممكنة، بذلك لن تحتاج إلى تطبيق كمية كبيرة من عطرك الكلاسيكي
  • احتفظ بالعطر بعيداً عن الحرارة والضوء، وخارج الحمام والأماكن الرطبة. [4]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر