5 عطور مميزة للرجال لإطلالة فخمة للعيد

لإطلالة مميزة في عيد الأضحى المبارك، عليك اختيار العطر المميز المناسب لشخصيتك، ومن خلال هذا الموضوع قائمة بأفضل العطور المناسبة لاحتفالات العيد.

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
5 عطور مميزة للرجال لإطلالة فخمة للعيد

يحافظ الرجال على فخامة إطلالاتهم في المناسبات، خاصةً الأعياد مثل عيد الأضحى المبارك، وتتضمن هذه الإطلالات العطور التي يستخدمونها، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم 5 عطور مميزة للرجال لإطلالة فخمة للعيد، يمكنك الاختيار من بينها من خلال التعرف على كل عطر منهم وتحديد الأقرب إلى شخصيتك.

أفضل 5 عطور رجالية للعيد

عطر جيلتي بارفيوم بور هوم من غوتشي

يتمتع عطر Guilty Parfum Pour Homme من Gucci بأجواء كلاسيكية مُعاد ابتكارها لتندمج مع العصر الحديث، ويبدأ العطر برائحة اللافندر الزهرية والليمون، ثم ينتقل إلى نفحة حلوة من زهر البرتقال، يليها مزيج من روائح الباتشولي والمسك المثير.

عطر إيبيني فيوم أو دي بارفيوم من توم فورد

تتميز عطور Tom Ford دائماً بكونها استثنائية، وعطر Ebene Fume Eau de Parfum من العطور المميزة المنتجة من هذه الشركة، حيث يتكون من عدة طبقات من روائح الأخشاب، منهم خشب الصندل، لكنه لا يعتبر من العطور ذات الروائح الثقيلة، لهذا يعد من الاختيارات المميزة لهذا العيد.

عطر هوم سبورت أو دي تواليت من ديور 

عطر Homme Sport Eau de Toilette من العطور الرياضية، وتتميز هذه الفئة من العطور بكونها عادةً مليئة بالحمضيات والروائح المنعشة، ولكن يتميز هذا العطر بلمسته المميزة، حيث يمزج بين رائحة الحمضيات مع العنبر والتوابل، مما يمنحه لمسة أكثر حداثة وغير متوقعة.

عطر رالف كلوب أو دي بارفيوم من رالف لورين

يناسب عطر Ralph"s Club Eau de Parfum المناسبات الليلية بشكل أكبر، حيث يتميز بالنفحات العميقة من رائحة العنبر، والأرز، ونجيل الهند، وكذلك بلمسات طازجة مثل اللافاندين والمريمية، مما يمنحه لمسة ناعمة ومخملية تناسب أجواء سهرات عيد الأضحى. [1]

ترشيحات مميزة أخرى للعيد

عطر ديفي أو دي تواليت من كالفن كلاين

إذا كنت من محبي الروائح الطازجة، فمن المحتمل أن تعجب بعطر Defy Eau de Toilette من CALVIN KLEIN، حيث يحتوي على نفخة من البرغموت والخزامى، ثم ينتقل إلى العنبر الدافئ مع مسحة من نجيل الهند.

عطر هيرو أو دي تواليت

عطر Hero Eau de Toilette هو عطر عصري آخر من الكولونيا الخشبية، ويرتكز هذا العطر الجديد على ثلاثة أنواع مختلفة من الأرز، لكن المميز به حقاً هي رائحة التوابل، حيث يعطي الفلفل الأسود لمسة حارة للعطر، كما يمنحه العرعر لمسة ترابية تستمر في التطور كلما طالت مدة وضع العطر.

عطر لونا روسا أوشن أو دو تواليت من برادا

يتميز عطر Luna Rossa Ocean Eau de Toilette برائحة الحمضيات المنعشة، وجرعة كبيرة من البرغموت مغطاة بأزهار مثل السوسن والخزامى، وكذلك لمسة من نجيل الهند الأخضر، وينتقل في النهاية إلى روائح المسك والباتشولي.

عطر مومباي نويز أو دو برفوم من بايريدو

إذا كنت تفضل الروائح الخشبية، فإن عطر Mumbai Noise Eau de Parfum المليء بالإثارة والمستوحى من شوارع مومباي هو الاختيار الأنسب لك، برائحته الخشبية الممزوجة مع رائحة القهوة، وحبوب التونكا، والبخور، وستشعر على الفور بأنك انتقلت إلى شوارع وأحياء الهند بعد وضع هذا المزيج الفريد.

عطر عود آند سبايس من أكوا دي بارما

عطر Oud & Spice من ACQUA DI PARMA يتميز بتصميم فريد للزجاجة باللون الأسود، وبرائحة مميزة من التوابل مثل القرنفل، والفلفل الوردي، والقرفة المطحونة، مع لمسة رائعة من العود، مما يمنحه انطباعاً غامضاً ومحبباً. [1]

كيف يمكنك اختيار العطر المناسب لك

اسأل نفسك من أنت

قبل اختيار الرائحة ، عليك أن تسأل نفسك من أنت، ما هي شخصيتك هل أنت رجل مهني واثق؟ هل أنت رجل مسترخ سعيد الحظ؟ أم أنك صاحب الجرأة والحزم؟ عندما تعرف إجابة هذا السؤال، يمكنك البدء في اختيار الروائح التي تتناسب مع شخصيتك.

تحديد طبقات الرائحة

العطور لها نوتات مختلفة، وتؤدي كل نوتة وظائف مختلفة ولكنها تمتزج بشكل جيد معاً لتشكيل رائحة العطر النهائية، ومن خلال فهم مكونات العطر ، ستعرف أي رائحة ستثير إعجابك، وفيما يلي طبقات العطر الأساسية:

  1. مقدمة العطر: وهي الرائحة التي تكتشفها على الفور، والأخف مقارنةً بباقي النوتات، وأول رائحة تتلاشى بعد تطبيق العطر، مثل الحمضيات والفواكه الخفيفة والأعشاب الطازجة.
  2. النوتات القلبية أو النوتات الوسطى: وهي أساس ومركز رائحة العطر، وتظهر عادةً عندما تتلاشى الملاحظات العليا، ومن الأمثلة على المكونات الوسطى الشهيرة هي القرفة، والورد، وعشب الليمون، والإيلنغ.
  3. النفحات الأساسية: وهي التي تثبت لأطول فترة وتتألق بمجرد أن تتبخر المكونات العليا تماماً، ومن أمثلتها الفانيليا، والمسك، وخشب الصندل والباتشولي.

جرب مجموعة من الروائح واختر ما يناسبك

بعد شم رائحة كل عطر، نظف أنفك منها تماماً، ويمكنك القيام بذلك عن طريق شم رائحة القهوة، حتى لا تصاب بالانزعاج أو الدوار، وقم بتقليص قائمة اختياراتك إلى 4 عطور، بعد ذلك قم برش هذه الروائح الأربعة على كل من معصميك الأيمن والأيسر والمرفقين الأيمن والأيسر، وقم بشمهم على فترات زمنية مختلفة.

ستلاحظ تغير العطور بعد مرور حوالي 30 دقيقة، ومن خلال الرائحة النهائية لكل عطر ستتمكن من معرفة الاختيار الأنسب لك.

اشترِ زجاجة صغيرة للتجربة

لأنك ما زلت بحاجة إلى التحقق من كيفية تفاعل العطر أو الكولونيا مع جسمك، فعند مزجها بعرقك، قد تجد أن بعض الروائح يمكن أن تخمل قليلاً، لذا اشتر زجاجة صغيرة، وجربها قبل ممارسة نشاطاتك اليومية، وبعد مرور يوم كامل، يمكنك تحديد ما إذا كان العطر مستمراً في جذب انتباهك أم لا، أي أن كيفية تفاعل العطر مع كيمياء جسمك سيحدد ما إذا كانت هي الرائحة التي تبحث عنها أم لا.

اكتشف روائح جديدة

حتى بعد اختيار ما يعجبك، فقد ترغب في استكشاف روائح أخرى لاستخدامها حسب المناسبة أو الموسم. [2]

فوائد استخدام العطور

  1. يساعد على التخلص من رائحة الجسم غير المرغوب فيها ويضمن لك رائحة طيبة طوال اليوم.
  2. تحسين الحالة المزاجية ورفع معنوياتك.
  3. يعزز ثقتك بنفسك ويضمن لك قضاء يومك دون الشعور برائحة جسمك. 
  4. العطور غنية بالفيرومونات والتي تجعلك جذاباً أكثر.
  5. لأن العطور تساعد على تحسين الحالة المزاجية، مما يمنع التوتر والمشاكل الأخرى المتعلقة بالقلق، مثل الاكتئاب.
  6. يعتبر العطر أيضاً محفزاً مهماً للذكريات، على سبيل المثال، تقوم العديد من النساء اللواتي يضعن رائحة أمهاتهن بذلك لإحياء الذكريات.
  7. للعطر العديد من الفوائد العلاجية والاسترخاء، حيث تساعد عطور الحمضيات والزهور والتوابل الشتوية على تهدئة العقل وتهدئة الجسم، وتضمن هذه العطور السيطرة على مستويات التوتر لديك.
  8. يساعد على النوم بشكل أفضل في الليل، والاسترخاء ويعالج الأرق.
  9. يمكن أن يساعدك وضع العطر في علاج الصداع، ولكن لا ينطبق هذا الأمر على العطور التي تحتوي على زيوت أساسية، بل على العكس فإنها قد تزيد من حدة الصداع. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر