10 عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 يونيو 2023
10 عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح

يخرج الرجال في رمضان ليلًا لأداء صلاة التراويح، ويعد التطيب والتعطر ضروريًا بمثل هذه الأجواء.

فما أهي أفضل عطور رجالية لصلاة التراويح؟

تعرف في المقالة التالية على أفضل 10 عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح، مع معرفة كيفية اختيار العطر وتخزينه.

عطور رجالية لصلاة التراويح

صلاة التراويح تقام ليلًا، لذلك أنت تحتاج إلى عطور تناسب هذه الفترة من اليوم.

تعرف على أفضل عطور رجالية لصلاة التراويح: [1]

عطر إيف سان لوران

عطر YVES SAINT LAURENT)) يناسب صلاة التروايح ليلًا، إنه مزيج قوي من الهيل الحار والبرغموت واللافندر والأرز، جميع مكونات العطر ذكورية.

عطر فيرساتشي

عطر إيروس من فيرساتشي Versace Eros Eau De Toilette)) من العطور الفاخرة، إذا كنت تفضل شيئًا مثيرًا على بشرتك، فإن هذا العطر هو العطر المناسب تمامًا.

يشعرك العطر بالانتعاش، لأنه يحتوي على مزيج مثالي من أوراق النعناع وقشر الليمون الإيطالي والتفاح الأخضر.

عطر أرماف

عطر (Armaf Club De Nuit Intense EDT) من الروائح المميزة، وهو من العطور الخشبية الحارة الذكورية، ويحتوي العطر على مزيج عصير الليمون والتفاح والكشمش الأسود مع مسحة خفيفة من وردة القلب الزهرية والياسمين المنعش. سيمنحك العطر شعورًا بالانتعاش عند ذهاب لصلاة التراويح.

عطر ديور

يتميز عطر Dior Christian Sauvage EDT)) بأن له تأثيرًا قويًا ويدوم لفترة طويلة، سيساعدك هذا التصميم على البقاء برائحة طيبة طوال فترة الصلاة، حيث يترك العطر لمسة برائحة خشبية فاخرة.

عطر مرسيدس بنز

أناقة عطر(Mercedes-Benz VIP Club Eau De Toilette) هي ما يجعلك تقع في غرامه، فهو جريء وقوي التأثير، ويحتوي العطر على البرغموت وقلب السوسن والعنبر. بالتأكيد سيترك هذا العطر لدى الجميع انطباعًا رائعًا.

عطر نوتيكا فوياج  

إذا كنت تحب عطور الفواكه والروائح الطبيعية، فإن Nautica Voyage مثالية لك. إنه خفيف ومنعش مثل نسيم البحر. مناسب تمامًا لصلاة التراويح لأنه يحمل روائح الأعشاب والأخشاب الساحلية، وهو ما يكفي لمنحك الثقة.

عطر شون جون

يتميز عطر(Unforgivable By Sean John for men)  بأنه مناسب لكل خروجاتك الليلية، لذلك نرشحه لك في صلاة التراويح. هذه الكولونيا مصنوعة بشكل جيد وأنيق للغاية، كما أنها تثبت على بشرتك. عندما يتعلق الأمر بعطور الرجال، يجب عليك استخدام عطرًا منعشًا مثل هذا.

عطر كالفن كلاين

يعد عطر (Calvin Klein CK Be EDT) ببساطة أحد أفضل العطور الرجالية المتوفرة في السوق. له رائحة مميزة، وذلك بفضل مكونات العرعر الحارة ومزيج النعناع واليوسفي. هذه الرائحة المريحة ليست قوية، لكنها رائحة مميزة.

عطر دافيدوف شامبيون سبراي

إذا كنت تبحث عن عطر جديد ومنعش، نحن نشرح لك عطر (Davidoff Champion Spray EDT)، سوف تحب المزيج بين مكوناته ورائحته القوية الثابتة.

عطر باكو رابان

عطر باكو رابان بور اوم للرجال برائحة آسرة، يشعرك هذا العطر برجولتك لأنه ذكوري للغاية.

صُنع عطر Paco Rabanne Pour Homme For Men)) من قبل جان مارتل، وهو يحتوي على مكونات عليا من إكليل الجبل، والمريمية، وخشب الورد البرازيلي، ومكونات وسطى من حبوب التونكا، والخزامى، وإبرة الراعي، ومكونات أساسية من العسل، والعنبر، والمسك، وطحلب السنديان.

كيفية اختيار العطور

هناك بعض الخطوات البسيطة لاختيار العطر المناسب لصلاة التراويح، تعرف عليها فيما يلي:[2]

  • اختبر العطر: إذا كنت تشتري في المتجر، قم برش العطر على جسمك واتركه فترة قصيرة. بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على معرفة المدة التي يستمر فيها العطر. انتظر حتى تتطابق الرائحة مع كيمياء بشرتك ولاحظ ما إذا كنت تحب رائحتك في النهاية.
  • نوع الجلد: إذا كانت بشرتك جافة، فقد تضطر إلى إعادة وضع العطر قليلًا مع مرور اليوم. تساعد البشرة الدهنية على الاحتفاظ برائحة العطر.
  • ملاحظات العطر: عند شراء عطر، يجب أن تدرك أنه يجب تسجيل الملاحظات.
  • لا تتبع الاتجاهات: لا تقم بشراء العطور على أساس الشعبية أو الاتجاه السائد. اختر حسب أسلوبك وذوقك.
  • فكر في الحدث الذي تشتري من أجله: هل هو لروتين الرعاية الذاتية الخاص بك، أو مناسبة؟ ترتبط الروائح بالعاطفة والذاكرة، لذا اسأل نفسك لماذا تحتاج هذا العطر الآن حتى تختار على هذا الأساس.

كيفية تخزين العطور

تخزين العطور يحميها من التلف السريع، كما يحميها من نفاذ رائحتها بسبب الضوء والعديد من العوامل الأخرى، اتبع الخطوات التالية: [3]

  • حافظ على الزجاجة مغلقة حتى أول استخدام.
  • خزن عطرك في مكان مظلم.
  • احفظ عطرك في مكان جاف.
  • تجنب تخزين عطرك في الحمام.
  • احتفظ بعطرك في العلبة الأصلية.
  • خزن الروائح على رف منخفض المستوى.
  • احتفظ بالزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال.
  • تجنب الرج المفرط لزجاجة العطر.
  • حافظ على درجة حرارة ثابتة يحفظ فيها العطر.
  • تحقق من عطرك بحثًا عن تغير اللون.
  • خزن عطرك في حاوية محكمة الغلق.

مكونات العطور الأساسية

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول أساسيات العطور، فقد تم فصلهم إلى 3 فئات: [2]

  • مقدمة العطر: تمثل المكونات العليا الانطباع الأول عن عطرك. إنها عمومًا الأخف وزنا من بين جميع الملاحظات، وتتلاشى بشكل أسرع. تشمل أكثرها شيوعًا الحمضيات والأعشاب والفواكه الخفيفة مثل التوت.
  • المكونات الوسطى: تظهر بمجرد أن تتبخر قمة العطر. تدوم لفترة أطول ولها تأثير قوي على المكونات الأساسية القادمة، يمكن أن تكون أي شيء من الورد إلى اللافندر إلى عشب الليمون.
  • المكونات الأساسية: ملاحظات العطر النهائية التي تظهر بمجرد أن تتبخر المكونات العليا تمامًا هي المكونات الأساسية. تمتزج هذه المكونات مع المكونات الوسطى لتكوين قوامًا كاملًا لرائحتك. غالبًا ما تكون هذه الملاحظات غنية وتستمر لساعات. تشمل المكونات القاعدية الشائعة الفانيليا والمسك وخشب الأرز.

يمكنك الآن بكل ثقة اختيار عطرك المثالي من أفضل قائمة مرشحة لك بتوصيتنا.

  1. "أفضل 10 عطور ليلية للرجال" ، المنشور على موقع askmen.com
  2. أ ب "كيفية اختيار العطر" ، المنشور على موقع t3.com
  3. "كيفية تخزين العطور" ، المنشور على موقع fragrancex.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر