احتفالاً باليوم العالمي للرجال تعرف على 10 عطور تمنحك الثقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
احتفالاً باليوم العالمي للرجال تعرف على 10 عطور تمنحك الثقة
مقالات ذات صلة
مختارات عطور عالمية للرجال
10 عطور كلاسيكية للرجال لا تقاوم
أفضل 10 عطور عربية فخمة للرجال

تعكس العطور شخصية الرجل وتُجسد أفكاره ومشاعره الخاصة بينما تبعث بعضها بنفحات تغمره وتجعله أقوى وأكثر ثقة حيث تلعب الرائحة دوراً أكبر بكثير في علم النفس مما ندركه. يمكن أن تؤثر العطور لا شعورياً على المشاعر والسلوك وتغير كيف ينظر إلينا الآخرون.

صناعة العطور فن قديم قدم التاريخ نفسه ولعب دوراً مهماً منذ آلاف السنين فهي علم قائم على الكيمياء يتلخص في معدل تبخر الجزيئات في الهواء.

كلما كانت الجزيئات أكثر كثافة وأكثر تماسكاً معاً، كلما تحولت إلى غاز أبطأ وتحتوي العطور الرجالية والنسائية هذةن الطبقات المُختلفة:

المقدمة: هي جزيئات أخف تتبخر بسرعة وتطلق الموجة الأولى من الرائحة.

القلب: وهي الطبقة التالية ليست ثقيلة تماماً ولكنها تستغرق وقتاً أطول قليلاً لتتبخر.

القاعدة: تشكلها المكونات الأساسية وهي الطبقة الأكثر كثافة من الجزيئات. تدوم هذه المكونات لساعات وتستغرق وقتاً أطول حتى تتبخر.

كيف تمنحك العطور الثقة؟

وجدت دراسة أجريت عام 2007 من جامعة نارا في اليابان على مزيج من روائح الأزهار والمسك حيث زادت روائح الأزهار من مستويات هرمون التستوستيرون والعدوانية لدى الرجال الذين ربطوا الرائحة بالجنس الآخر. ومع ذلك، كان للملاحظات المسكية تأثير سلبي  فقد خفضت هرمون التستوستيرون والعدوانية لدى الرجال بينما زادت بشكل ملحوظ لدى النساء اللواتي شممن الرائحة لنفس الأسباب[1].

أي أن الرجال ملتزمون لا شعورياً بالمسك وروائح مثل الخشب والتبغ والجلد فهي توحي بالسيطرة طوال الوقت بينما روائح الأزهار تمنحهم الشعور بالرضا على المستوى الشخصي لذلك أفضل مزيج يعزز ثقة الرجال بأنفسهم هو الأزهار والمسك ومن أبرزها:

10 عطور تمنحك الثقة والقوة

عطر Dolce & Gabbana  Intenso Eau de Parfum

صُمم عطر دولتشي أند غابانا ليضع الروائح الغنية والعميقة في الاعتبار يبدأ ببعض الريحان والخزامى (اللافندر) وسرعان ما يفسح المجال لمزيد من مكونات التبغ والتبن والنخالة ليميل أكثر إلى فئة المسك.

عطر Guerlain Les Absolus d’Orient Musc Noble

هو واحد من ثلاث عطور في مجموعة Les Absolus d’Orient الفاخرة التي أطلقتها علامة Guerlain. عطر خشبي وزهري ومسك ينبض بالجاذبية مع المسك الدافئ والجلد في مقابلة الورد والزعفران وخشب الأرز حيث يمنحه الزعفران والفلفل الوردي لمسة شرقية فخمة وجرأة تُضفيها إبرة الراعي والأوريس[2].

عطر Diptyque Fleur De Peau

عطر Fleur De Peau  من Diptyque غني من المسك ممزوج مع أريج السوسن الخشبي وبذور العنبر يلتقط رائحة الجلد ورائحة المسك واليوسفي والأنجليكا والألدهيد والبرغموت والفلفل الوردي يبدأ برائحة مبهجة تصبح أكثر زهرية كلما طالت مدة ارتدائها مع مركز من السوسن  والورد التركي وخشب العنبر والجزر وخشب الصندل والجلد.

عطر Jimmy Choo Man Eau de Toilette

عطر جيمي شو الخيار الأمثل للرجل الذي يميل قليلاً نحو المسك ويبحث عن عطر يترك بصمة ذكورية قوية حيث يبدأ العطر بملاحظات الأزهار الجذابة وقلب خشبي مع قاعدة عطر قوية من المسك والطحالب.

عطر Acqua Di Parma Colonia

يركز عطر  Acqua Di Parma Colonia  على الجانب الآخر حيث الأزهار فيأتي غنياً بالياسمين والخزامي وإكليل الجبل يرافقه نفحات خفيفة من المسك في شكل العنبر.

عطر Jo Malone London Basil and Neroli Cologne

تعد هذة الكولونيا من Jo Malone لندن مناسبة للجنسين حيث تقدم روائح الأزهار البيضاء الناعمة التي تتساوى مع مكونات قاعدة المسك الخفيفة مع الروائح الترابية. إنه مثالي للرجال الذين يريدون التنوع وكذلك الثقة.

عطر John Varvatos Eu De Toilette

عطر خشبي عنبر من John Varvatos يتسم بالقوة والفخامة يغلب عليه المسك مع قلب قوي وقاعدة من الجلد والخشب وبعض الدخان.

عطر Creed Tabarome

عطر ينبض بالثقة والذكورية بين نفحات من الأزهار والمسك حيث تأتي مقدمة العطر من البرغموت واليوسفي وقلب من الزنجبيل بينما المكونات الأساسية هي التبغ وخشب الصندل والعنبر والجلود والباتشولي.

عطر Jo Malone London Rose & White Musk 

عطر جرئ كسر جميع القواعد التقليدية للعطور الفاخرة فهو لا يحتوي على نفحات عليا لذلك هو مركز للغاية يبحر بين نفحات الجوانب النباتية للورد في تكوينها كالورد الدمشقي وخلاصة الورد وماء الورد مما يمنحه قلباً زهرياً يقابله غموضاً ذكورياً من العنبر والعود والمسك الأبيض.

عطر Neroli 36 Eau de Parfum

يحقق عطر Neroli 36 Eau de Parfum من Le Labo  توازناً مثالياً بين الأزهار والمسك، يجمع نفحات قوية من الأزهار البيضاء مثل زهر البرتقال واليوسفي و قلب عطر يتكون من الياسمين والورد وتقابل قاعدته نفحات المسك القوية المعززة بحبوب التونكا والفانيليا.