العناية ببشرة الرجل في العيد

العناية ببشرة الرجل في العيد تحتاج منتجات وروتين العناية بالبشرة اختار ما يناسبك لبشرة صافية.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
العناية ببشرة  الرجل في العيد

العناية ببشرة الرجل في العيد تتطلب منك روتين عناية بالبشرة لا يقتصر بأيام العيد فقط، تعرف على كيفية العناية ببشر الرجل في المقال التالي.

معرفة نوع بشرة الرجل

يمكن أن يجعل التستوستيرون بشرة الرجل أكثر دهنية، لذلك اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لا يتعلق بالجنس بقدر ما يتعلق بمعرفة نوع بشرتك، وهناك أربعة أنواع للعناية بالبشرة تقريبًا:

يمكن للبشرة العادية أن تتحمل مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة دون أي نتائج قاسية.
يمكن أن تكون البشرة الجافة حمراء ومتقشرة في المناطق ، خاصة عند تعرضها لعوامل الشتاء الباردة. قد يكون لديك هذا النوع أيضًا إذا قمت بإزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك عن طريق غسل جسمك أو فركه بشكل مفرط. إذا كان لديك هذا النوع من البشرة، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالأكزيما.
تتفاعل البشرة الحساسة مع المنتجات المختلفة بعدة طرق. إذا ظهرت في طفح جلدي أو شعرت بحكة أو احمرار أو حرقان عند تجربة منتجات جديدة للعناية بالبشرة ، فقد يكون لديك هذا النوع من البشرة.
تجعل البشرة الدهنية وجهك يبدو لامعًا أو لامعًا. تميل إلى الاختراق أو لديك مشاكل مع حب الشباب بسهولة أكبر إذا كان لديك هذا النوع من البشرة.
يمكنك أيضًا الحصول على نوع بشرة مختلط، حيث قد يكون وسط وجهك دهنيًا ، لكن أجزاء أخرى من وجهك ، مثل وجنتيك ، يمكن أن تكون جافة. [1]

منتجات العناية ببشرة الرجل

غسول الوجه

المنظف الأصلي هو قطعة الصابون القديمة الجيدة، لكن منتجات الصابون التقليدية جيدة جدًا في وظيفتها، فهي في الواقع تجرد بشرتك من جميع زيوتها الطبيعية عند إزالة الأوساخ أو الزيوت، بدلًا من ذلك ابحث عن منظف لطيف ومتوازن الأس الهيدروجيني.

إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، فحاول استخدام منظف كريم ، لكن إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، فستحتاج إلى استخدام منظف رغوي.

المرطبات

المرطبات تحافظ على الماء في البشرة لتبقى رطبة وممتلئة، حمض الهيالورونيك هو المكون الذي يسحب الماء ويحافظ عليه هناك. لكنك تريد أيضًا البحث عن مرطبات غنية بالسيراميد.

السيراميد هو أحد مكونات طبقة الدهون أو الدهون في بشرتك، لذلك فهو يساعد على تجديد حاجز بشرتك، وحمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك هذان المكونان مهمان للعناية بحب الشباب، كلاهما يقشر كيميائيًا الطبقة العليا من بشرتك، لكن حمض الساليسيليك يمكن أن يتغلغل بشكل أعمق في الغدد الدهنية.

تجنب العطور

العطور يمكن أن تكون مزعجة ابشرتك،  يمكن أن تسبب الحساسية التلامسية، والتي يمكن أن تؤدي إلى طفح جلدي أحمر أو حكة أو متقشر على وجهك ورأسك ورقبتك. وحتى لو كانت غير معطرة ، فهي ليست آمنة تمامًا.

إذا كنت تعاني من حساسية التلامس من العطر، فعادةً ما يكون رد فعل متأخر يمكن أن يحدث بعد أيام إن لم يكن أسابيع من بدء استخدام المنتج.

تجنب مستحضرات الكحول بعد الحلاقة 

لا يوجد شيء مثل هذا الحرق مباشرة بعد الحلاقة الجيدة، وعلى الرغم من أن هذا قد يشعر بالانتعاش في البداية ، إلا أنه في الواقع يعيق قدرتك على البقاء رطبًا لأنه يجفف بشرتك.

يقصد بالمنتجات التي تحتوي على الكحول تقليديًا أن تعمل كمطهر وتساعد على منع العدوى ، ولكنها قد تكون مزعجة جدًا للجلد. ينصح الدكتور وو بأن استخدام مرطب أكثر فائدة من مستحضرات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على الكحول لمعظم الناس. [1]

روتين العناية ببشرة الرجل

قبل النوم

ابدأ بوضع منتجات العناية بالبشرة في الليلة السابقة. خاصة المقشر هو أول من يستخدم لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة أكثر إشراقًا. عنصر إضافي لاستخدامه هو قناع الوجه بين عشية وضحاها. سيساعد ذلك وجهك على الشعور بالنشاط في صباح اليوم التالي.

نظف وجهك

نحن نعلم أن الكثير من الرجال يعتقدون أنه يمكنهم فقط غسل وجوههم بالصابون ولكن من فضلك لا تفعل ذلك. بدلًا من ذلك ، احصلي على منظف واغسل وجهك به بعد الاستحمام. اقض بعض الوقت في تدليك وجهك بالمنظف بحركات دائرية لشطف جميع الزيوت الزائدة من وجهك.

الترطيب

كما يطلق عليه ، فإن المرطب هو ترطيب بشرتك للحفاظ على صحتها ونضارتها. لأنك لا تريد أن تبدو مستنزفًا خلال اليوم الأول من ريا. أمامك طريق طويل لتقطعه في أنشطة راية المخطط لها مسبقًا.

رائحة طيبة

رش بعض العطر على نفسك لتجعل رائحتك طيبة طوال اليوم. أفضل من ذلك ، قم بتعبئة واحدة أثناء التنقل ورشها كلما شعرت أن الرائحة قد تلاشت. لا شيء أكثر جاذبية من رجل رائحته طيبة.

سيروم الوجه

ستحتاج إلى إضافة منتج لمنع الضرر وإصلاح الخلايا، يمكن أن تساعد إضافة سيروم مضاد للأكسدة مثل فيتامين سي في حماية بشرتك من الجذور الحرة - المواد الموجودة في البيئة وفي جسمك والتي يمكن أن تسبب ضررًا لخلاياك من خلال العمليات العادية مثل التنفس والشيخوخة.

الريتينول 

الريتينول هو أحد العناصر الرئيسية في مكافحة الشيخوخة التي تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ، كما يساعد الريتينول على تقشير الطبقة العليا من بشرتك كيميائيًا ويساعد في بناء الكولاجين، مما يمنح بشرتك شعورًا ممتعًا وممتلئًا. نظرًا لأن الريتينول يجعلك أكثر حساسية للشمس، يجب تجنب القيام بذلك في الصباح. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية العناية ببشرة الرجل في العيد وبعده.

  1. أ ب "العناية بالبشرة للرجال: ما تحتاج إلى معرفته" ، المقال منشور على موقع health.clevelandclinic.org
  2. "كيف يجهز الرجال بشرتهم للعيد" ، المقال منشور على موقع thread.zalora.com