ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الباهت قبل العيد

تخلصي من بهتان الشعر قبل عيد الفطر بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023 آخر تحديث: الخميس، 29 يونيو 2023
ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الباهت قبل العيد

هل سئمت من تجعد الشعر وبهتانه وتبحثين عن حلول سهلة وبسيطة، قبل حلول عيد الفطر المبارك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فلا داعِ للقلق بعد الآن لأن لدينا الحل الأمثل لك، وهي ماسكات الشعر المنزلية، والتي ستساعدكِ بشكل كبير على علاج أغلب مشاكل شعركِ، وليس فقط بهتانه وهيشانه، بل للتساقط والقشرة، والترقق والجفاف وغيرها الكثير، تابعي قراءة الموضوع التالي لتتعرفي على أفضل هذه الخلطات التي ستتمكنين من تحضيرها بكل سهولة في المنزل.

أفضل ماسكات للشعر الباهت

لعلاج الشعر المجعد والتالف

المكونات:

  • عسل
  • زيت جوز الهند

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. في قدر، سخني العسل وزيت جوز الهند معاً، حتى يتجانس المزيج جيداً.
  2. اتركي المزيج ليبرد قبل وضعه على الشعر.
  3. وزعيه على الشعر بالتساوي، ثم اتركيه لمدة 40 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

لعلاج الشعر الجاف والقشرة

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو
  • ملعقتان كبيرتان من جل الصبار
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. اخلطي المكونات معاً جيداً.
  2. وزعي الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف على الشعر الرطب أو الجاف.
  3. اتركيه لمدة 30-40 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

لعلاج الشعر الخفيف وتساقط الشعر

المكونات:

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. اخفقي بياض البيض والزيت في وعاء الخلط معاً جيداً حتى يتجانس المزيج.
  2. وزعي الماسك على الشعر المبلل من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  3. يجب غسل الشعر بالماء البارد والشامبو خاصةً بعد ماسكات البيض، لأن الماء الساخن يمكن أن يطبخ البيضة في الشعر.

فوائد ماسكات الشعر

  • يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للحرارة، سواء بعد استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية، أو التعرض للشمس لفترات طويلة إلى إضعاف بشرة الشعر، وتقليل محتوى الرطوبة في الخصلات، وبالتالي يحدث تساقط للشعر بإفراط، ولكن استخدام ماسكات الشعر الغنية بمواد مثل بروتين البازلاء والسيراميد وأحماض أوميغا 3 الدهنية سيساعد على تنشيط الشعر الجاف، والمجهد والتالف بشكل كبير.
  • الشعر الجاف يسهل الوصول إليه، سواء بالتعرض لعوامل الطقس المتغيرة، أو منتجات العناية بالشعر القاسية، أو الإفراط في تصفيف الشعر باستخدام المكوات أو البكرات الساخنة، وغيرها، فإن الشعر في هذه الحالة في حاجة ماسة إلى ماسكات العناية بالشعر الطبيعية، لترويضه وترطيبه بعمق.
  • أحياناً حتى مع استخدام أفضل أنواع الشامبو المتوفرة في السوق بانتظام، قد يبدو الشعر غير حيوي وباهت، وفي هذه الحالة فإن هذا البهتان يشير إلى أن شعرك في حاجة إلى ماسك للشعر، وبالتالي فإن استخدام ماسكات الشعر ضمن روتين العناية بالشعر المنزلي يعتبر فكرة رائعة وأمراً لا غنى عنه، لأنها ستعمل على تقوية خصلات الشعر وترطيب الشعر الجاف، والحد من هيشانه. 

ما يجب مراعاته عند استخدام الماسكات

  • استخدمي قبعة استحمام أو غلاف بلاستيكي بعد وضع الماسك، لمنعه من التسرب، وإمداد الشعر بالحرارة التي تسمع لتركيبة الماسك بالتغلغل في الشعر بشكل أفضل، ويفضل ترك الشعر مغطى لمدة 20-30 دقيقة على الأقل.
  • قبل وضع الماسك، يجب تنظيف شعرك جيداً، فغسل الشعر بالشامبو يفتح بصيلات الشعر، وبالتالي فإن استخدام الماسك بعد الغسيل مباشرة سيساعد مكونات البلسم بعد ذلك على اختراق بصيلات الشعر بشكل أفضل.
  • ماسك الشعر هو علاج ترطيب عميق للشعر التالف، وبالتالي فهو يحتوي على تركيزات أعلى من المواد الغنية مثل، الزيوت الطبيعية، والدهون مقارنة بالبلسم العادي، وبالتالي ننصح بوضع الماسك على الشعر لفترة طويلة تتراوح من 3 دقائق إلى ليلة كاملة.
  • تعمل ماسكات الشعر على تقوية وتغذية الشعر، وفروة الرأس بالمغذيات اللازمة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقليل تجعد الشعر وتقصفه وتساقطه، لذا يجب استخدام ماسكات الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع بدلاً من البلسم العادي، حسب حالة ونوع الشعر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر