فوائد زيت جوز الهند للبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 مايو 2023
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند هو إكسير سحري يستخدم في العناية بالشعر والعناية الطبيعية بالبشرة.

في هذا المنشور، سنلقي نظرة على فوائد زيت جوز الهند للبشرة، وأفضل أنواع زيت جوز الهند للبشرة، وكيفية استخدام زيت جوز الهند لبشرتك.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند، هو زيت طبيعي يتم استخلاصه من ثمار جوز الهند  بعصره على البارد، حيث يتم تجفيف اللب الأبيض لجوز الهند في الشمس ثم ضغطه لاستخراج زيت جوز الهند الغني بالدهون المشبعة وغير المشبعة. الزيت غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مما يوفر الترطيب العميق.

ويحتوي زيت جوز الهند على:

  • فيتامين هـ.
  • البروتين.
  • مضادات الأكسدة.
  • حمض اللوريك.
  • البوتاسيوم.
  • الحديد.
  • مضادات للفطريات. [1] [2]

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يحتوي على مضاد للميكروبات

تحتوي الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في حماية الشعر من الضرر، لأنها تسبب في ظهور حبوب والتهاب بصيلات الشعر مما يسبب لاحقاً تساقط وتلف الشعر، ويمنع تطبيق زيت جوز الهند تكون هذه البكتيريا.

يقلل من الالتهابات الجلدية

يعد الالتهاب المزمن نوعاً من أنواع الاضطرابات الجلدية المختلفة، مثل الصدفية والتهاب الجلد التماسي والأكزيما، ويخفف زيت جوز الهند الالتهاب بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

يساعد في علاج حب الشباب

يساعد زيت جوز الهند في تقليل حب الشباب لأنه يعالج التهابات المسببة له، وذلك بسبب احتوائه على  الخصائص المضادة للبكتيريا للأحماض الدهنية، يمكنك وضع زيت جوز الهند مباشرة على الجلد في المناطق التي يوجد بها حبوب.

ترطيب البشرة الجافة

يعد زيت جوز الهند أفضل الزيوت التي ترطب البشرة، فهو غني بالفيتامينات والعناصر المرطبة ومضادات الأكسدة التي تعزز نعومة البشرة وترطيبها، كما يحمي حاجز الجلد من الجفاف والتلف.

يساعد في التئام الجروح

يساعد جوز الهند في تسريع التئام الجروح بفضل احتوائه على مضادات للالتهابات، كما يعالج الحروق الخفيفة، ويهدئ من تهيج البشرة.

ينعم البشرة

يساعد زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وتحسين ملمس البشرة الخشن، كل ما تحتاجينه هو تدليك القليل من الزيت على المناطق الجافة يومياً.

يقلل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يساعد زيت جوز الهند على تقليل علامات الشيخوخة عند استخدامه بانتظام، حيث يتغلغل في الجلد ويخفف من ظهور تلك الخطوط والتجاعيد.

يهدئ الاحمرار المؤقت

يحتوي زيت الجوز على خصائص مهدئة تساعد في تقليل الاحمرار المؤقت عند ظهوره.

يوفر مضادات الأكسدة

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات أكسدة، مما يساعد على تعزيز عامل المغذيات وحماية الجلد من الأضرار البيئية التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة. [1] [2]

فوائد زيت جوز الهند قبل النوم

 استخدام زيت جوز الهند قبل النوم له العديد من الفوائد، تعرفي عليها فيما يلي:

  • تنعيم البشرة.
  • ترطيب البشرة بعمق.
  • توحيد لون البشرة وتفتيحها.
  • القضاء على عيوب البشرة.
  • تهدئة الحبوب والاحمرار. [1] [2]

أفضل أنواع زيت جوز الهند

أفضل أنواع زيت جوز الهند للبشرة هو زيت جوز الهند العضوي البكر المعصور على البارد، لأنه الأقل معالجة، فهو يحتفظ بمعظم العناصر الغذائية. [1] [2]

كيفية استعمال زيت جوز الهند للبشرة

يمكن استعمال زيت جوز الهند بأكثر من طريقة، تعرفي عليها فيما يلي [2]:

  1. استخدمي زيت جوز الهند النقي كمنظف لبشرتك، ضعي كمية صغيرة في يديك، وافركيها حتى تصبح سائلة، ثم وزعيها على وجهك بالكامل، اتركيه  لبضع لحظات، ثم امسحي وجهك بقطعة قماش مبللة دافئة. يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة المكياج وتنظيف منطقة حول العين.
  2. يمكنك  إضافته لمنتجات أخرى مثل غسول الوجه أو المرطبات.
  3. يمكن  استخدام زيت جوز الهند النقي كمرطب للجسم، وكذلك قناع أو مرطب.
  4. يمكنك مزج زيت جوز الهند بقليل من ماء الورد، ثم فرد الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة، وشطف الوجه بالغسول والماء الفاتر.

أضرار زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

يسبب زيت جوز الهند إنتاج المزيد من زيوت الوجه، لذلك لن يكون استخدامه مناسباً لأصحاب البشرة الدهنية، لأنه سوف يؤدي لظهور البثور وحب الشباب. [1] [2]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة، الآن سيدتي يمكنك علاج مشاكل بشرتك بمكون واحد طبيعي وآمن، لن يكلفك مبالغ باهظة، ولن يسبب الضرر ببشرتك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر