أسرار جمال ليلى علوي الذي لا يذبل

على الرغم من تخطي الفنانة ليلى علوي عمر الخمسين فإنها لا تزال تبهر جمهورها بجمالها وشبابها الدائم، نقدم لكِ أسرار جمال ليلى علوي الذي لا يذبل.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
أسرار جمال ليلى علوي الذي لا يذبل

العمر مجرد رقم هي حقيقة بإمكانك عيشها!

على الرغم من تخطي الفنانة ليلى علوي عمر الخمسين فإنها لا تزال تبهر جمهورها ومتابعيها في الوطن العربي في كل إطلالة بجمالها وشبابها الدائم، مع تأكيدها على عدم خضوعها لعمليات التجميل، فما هو سرها يا تُرى؟

نقدم لكِ في المقال التالي أسرار جمال ليلى علوي الذي لا يذبل، مع نصائح الخبراء للحفاظ على جمالك وشعرك ورشاقتك بعد الخمسين.

أسرار جمال ليلى علوي

أجرت الفنانة ليلى علوي العديد من المقابلات الصحفية التي كشفت فيها عن أسرار جمالها، تعرفي عليها في النقاط التالية:

ما هي أسرار الحفاظ على رشاقتها

لاحظ الجمهور رشاقة الفنانة ليلى علوي في معظم جلسات التصوير والإطلالات الخاصة بها، وذلك بسبب:

  • تتبع أنظمة غذائية صحية تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية للحفاظ على وزنها.
  • تراقب وزنها باستمرار وهو ما يساعدها في الحفاظ على رشاقتها وقوامها.
  • تتجنب تناول الأطعمة في الأوقات المتأخرة من الليل، لأنها تكسب الجسم وزناً زائداً، كما تسبب أضراراً للجسم والصحة العامة.
  • تحرص على ممارسة رياضة المشي والإيروبكس والسباحة والرقص للتخلص من السعرات الحرارية والشعور بطاقة إيجابية.
  • كما تنجح في اختيار الأزياء المناسبة لها مما يظهرها بقوام أكثر رشاقة.

ما هي أسرار الحفاظ على جمال بشرتها

نضارة البشرة بعد الخمسين من أحلام كل سيدات العالم، ومن أسرار النجمة ليلى علوي في الحفاظ على جمال بشرتها:

  • تشرب عصائر الخضراوات مثل عصير البقدونس، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والخصائص الغذائية المفيدة للبشرة والمنقية للجسم.
  • تشرب المياه باستمرار، فهي تساعد الجسم والجلد في الحفاظ على رطوبته، مما يجعل بشرتك نضرة وشابة لسنوات، كما أنها تخلص الجسم من السموم والتي تنعكس على بشرتك.
  • تهتم بحالتها النفسية بالتخلص من الشعور السلبي أو التفكير المفرط، لأنه ينعكس على حالة البشرة ويساهم في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تحصل على وقت كافٍ من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات، لأنه يجدد شباب البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة.
  • تتجنب استخدام مستحضرات التجميل في حياتها الشخصية بعيداً عن أعمالها الفنية، مما يساعد على تنفس بشرتها ومسامها وينعكس ذلك على نضارة وهدوء البشرة ويجنبها الكثير من مشاكل البشرة مثل الحبوب، البثور، الرؤوس السوداء.
  • تتجنب السهر لأوقات متأخرة، لأنه يعود على البشرة بالإرهاق والشحوب والمظهر الباهت، كما يسبب الهالات السوداء والانتفاخ حول العين.
  • تستخدم الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتها مثل ماء الورد وزيت جوز الهند، فهما معروفان بخصائص الترطيب القوية للبشرة، كما ينجحان في منح بشرتك تورداً طبيعياً وملمساً ناعماً.

ما هي أسرار الحفاظ على جمال شعرها

تعتني ليلى علوي بجمال شعرها كثيراً، من خلال اتباعها روتين معين للعناية بالشعر:

  • تتناول الأطعمة والخضروات والفواكه المفيدة للشعر، والتي تحميه من التساقط والتكسر.
  • تستخدم الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر باستمرار.
  • تتجنب التعرض لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة، لأنها تكون أكثر حدة وتؤثر على خيوط الشعر.
  • تفضل اختيار اللون الأشقر لصبغ شعرها. [1] [2]

نصائح العناية بجمالك بعد الخمسين

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة يومياً أمراَ ضرورياً لصحتك وبشرتك، فهي تساهم بشكل كبير في منحك البشرة المشدودة والتي تبدو أصغر في العمر حتى بعد الخمسين، وينصح الخبراء بالانتظام على تمارين الصالات الرياضية، ممارسة السباحة والإيروبكس.

المكملات الغذائية

أكد الأطباء أن المكملات الغذائية تحتوي على مكونات مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك، والتي تساعد في الحفاظ على جمال بشرتك بعد سن الخمسين.

الزيوت الطبيعية

تشتهر الزيوت الطبيعية بفوائدها الكثيرة للبشرة، استخدمي الزيوت التي تقلل ظهور التجاعيد مثل زيت لبان الذكر، والزيوت المفيدة لترطيب وتنعيم البشرة مثل زيت الورد وزيت جوز الهند، وزيوت واقية للبشرة من التصبغات مثل زيت السمسم.

منتجات البشرة

يجب استخدام منتجات البشرة باستمرار للحفاظ على شباب بشرتك، ننصح باستخدام سيروم فيتامين سي، سيروم حمض الهيالورونيك، سيروم ريتينول، واقي شمسي، المرطبات مرتين يومياً.

أسلوب الحياة

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الخضروات والفواكه والمكسرات والأسماك، وتجنبي العادات الضارة مثل التدخين أو تناول الوجبات السريعة أو السهر، سينعكس ذلك على بشرتك صحتها. [3]

نصائح العناية بشعرك بعد الخمسين

النظام الغذائي

النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن من أهم خطوات العناية بالشعر والحفاظ على جماله بعد الخمسين، تأكدي من حصولك على أطعمة مفيدة لشعرك مثل تناول الجرجير، الحليب، البروتينات الحيوانية والنباتية مثل اللحوم والمشروم، أحماض أوميغا المتوفرة في الأسماك، وابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

الزيوت والوصفات

استخدام الوصفات الطبيعية والزيوت بشكل أسبوعي من الخطوات الضرورية للعناية بجذور الشعر ولمعانه ونموه باستمرار، ننصح باستخدام الوصفات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، والمكونات الطبيعية مثل حب الرشاد، بذور الكتان، البيض، الموز، ماء البصل، الحناء، السدر.

منتجات الشعر

منتجات العناية بالشعر تبدأ من استخدام الشامبو الجيد المناسب لنوع شعرك، وتأكدي من عدم احتوائه على الكبريتات والسلفات، اختاري أيضاً سيروم مغذي لشعرك، واحرصي على استخدام بلسم مغذي وبلسم يترك على الشعر.

الفيتامنيات

لا غنى عن الفيتامينات والمكملات الغذائية في العناية بجمال شعرك ولمعانه حتى بعد الخمسين، ننصح بتناول مكملات الأوميغا والفوليك أسيد بعد استشارة الطبيب، مع التأكد من توازن مستوى فيتامين د في الجسم. [4]

  1. "أسرار جمال ورشاقة ليلى علوي" ، المنشور على موقع youtube.com
  2. "أسرار جمال ليلى علوي" ، المنشور على موقع youtube.com
  3. "نصئح العناية بالبشرة بعد الخمسين" ، المنشور على موقع healthline.com
  4. "10 نصائح للعناية بشعرك بعد الخمسين" ، المنشور على موقع cbsnews.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر