أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

قواعد المكياج الناعم مستوحى من رازان جمال.

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

بعد ارتفاع نسب المشاهدة لمسلسل الثمن بطول الفنانة اللبنانية رازان جمال والفنان السوري باسل خياط، نحلل لكِ إطلالة رازان جمال وأسرار مكياجها الناعم.

مكياج رازان جمال الناعم

بطانة المكياج

تعتمد رازان حمال في مكياجها على الإطلالة الرقيقة الناعمة، من خلال استخدام الوجه المضيء، دون تحديده بالكونتور.

تستخدم رازان جمال البرايمر المضيء للوجه، دون استخدام الكثير من الهيلايتر، أو البلاشر كأحمر خدود، مع قليل من خافي العيوب تحت العين لإخفاء الإرهاق.أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

عادة تستخدم رازان جمال كري الأساس الخفيف على البشرة، وربما يكون استخدام كريم BB أفضل من استخدام الفاونديشن، خاصة إذا كان وجهك صافياً وخيالياً من العيوب الكثيرة مثل الحفر أو الحبوب.

مكياج العيون

تظهر رازان جمال برسمة عيون رقيقة وناعمة من خلال خط الآيلاينر الرفيع، مع الكحل الأبيض داخل العين.

كما تختار رازان رسمة الآيلاينر المجنحة بشكل بسيط وغير صريح فوق العين، بالإضافة إلى الرموش الطبيعية لتعطي مظهراً جذاب.

عادة لا تضع رازان جمال في مكياج العيون ظلال العيون الكثيفة، حيث تحتار ضي خفيف من ألوان الباستيل الهادئة، لتعطي لمسة ناعمة وضي خفيفاً فوق العين.

مكياج الشفاه

تظهر رازان جمال بألوان أحمر شفاه هادئة، ما بين الروز والنود، وقلما تظهر بألوان جريئة خلال إطلالتها، لتفضل اللمسة الفرنسية الهادئة في مكياج الشفاه.

كما تتميز رازان جمال بأحمر الشفاه اللامع في أغلب إطلالتها، يليق بشفاه صغيرة ويرز ابتسامتها الساحرة.

أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

تسريحات شعر رازان جمال

المكياج الهادئ لا بد ن تسريحة تناسبه، لذلك تظهر رازان جمال بتسريحة الشعر المنسدل، الويفي الرقيق، دون تجعيدة بمكواة الشعر أو استخدام إسبراي الثبيت بشكل قوي، ليظهر بشكل طبيعي في انسدال خصلات الشعر.

أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

كما ظهرت رازان جمال في أولى مشاهدها مع باسل الخياط والذي يقوم بشخصية "زين" في مسلسل الثمن، بتسريحة الكعكة المرفوعة، التي جذبته وأوقعته في حبها من النظرة الأولى، فهل تفضلين تسريحة الكعكة مثل رازان جمال؟

قواعد المكياج الناعم

لتظهري بإطلالة ناعمة ومكياج رقيق مثل رازان جمال، يجب أن تكون بشرتك مؤهلة لذلك لوضع القليل من المكياج، حيث يتطلب المكياج الناعم بشرة خالية من العيوب، والشوائب، وآثار الحبوب وإليك خطوات المكياج الناعم على طريقة رازان جمال:

استخدام كريم البي بي: لبدء مكياجك الناعم اختاري كريم BB خفيفًا بدلاً من كريم أساس التغطية الكاملة، حيث يعمل على تنعيم مظهر ملمس البشرة، ويصحح البشرة للحصول على بشرة متجانسة المظهر، ويرطب البشرة طوال اليوم، كما أنه مثالي لإخفاء العيوب البسيطة.

  • أضيفي الكونسيلر تحت العين: بغض النظر عن مدى التراجع أو الفوضى التي قد ترغب في ظهور مكياجك الناعم التركيز عليها، فإن فرصك في إظهار الهالات السوداء أو الانتفاخات تحت العين ربما تكون ضئيلة جدًا، ضعيه أسفل عينيك على شكل مثلث مقلوب، ثم امزجيه برفق باستخدام إصبعك أو إسفنجة التثبيت.
  • أحمر الخدود والهايلايتر: ادمجي أحمر الخدود الكريمي الوردي على خديك لإضفاء لون طبيعي عليهما، دون استخدام الكونتور، سوف يبرز الهيلايتر الذي ستضعينه بعد أحمر الخدود شكل الوجه، مع إطلالة ناعمة، يكفي أن تضعي ملمعًا للوجه فوق عظام وجنتيك، على جفونك، وأسفل جسر أنفك للحصول على لمعان أكثر واقعية.

أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

  • كحل العيون: الطريقة السهلة والصحيحة لوضح الكحل للمكياج الناعم، هو تحديد العيون بخط رفيه من الآيلاينر، أو وضع خط من الكحل لأسود ثم دمجه فوق الجفن، ثم تسريح الرموش من بالماسكرا لإطلالة رقيقة وهادئة لمكياج، دون وضع الكحل الأسود داخل العين، إذا أردتِ وضع الماسكرا فهو خيار لكِ، ولكن يفضل عدم وضعها للحفاظ على إطلالة هادئة.
  • أحمر الشفاه: اختيار أحمر الشفاه يكون حسب تفضيلات ألوانك وأيضاً لون بشرتك، لذلك ألوان النيود والروز من أفضل الخيارات للمكياج الناعم، كما تفعل رازان جمال في مكياجها. 
  • بخاخ التثبيت:  ولأن المكياج الناعم يكون بكونات هائة وبسيطة، سوف تحتاجين بخاخ تثبيت المكياج خوفا من التلاشي، خاصة في الأجواء الحارة.

أسرار المكياج الناعم لرازان جمال

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر