أسرار جمال الرجل الشرقي

قدمنا لك أهم أسرار جمال الرجل الشرقي التي يتبعها المشاهير، من خلال التعرف على خطوات العناية بالبشرة واللحية وأسلوب الحياة اليومي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
أسرار جمال الرجل الشرقي

الرجل الشرقي له جاذبية خاصة، فما هو سر جماله؟

في المقالة التالية، نقدم لك أهم أسرار جمال الرجل الشرقي التي يتبعها المشاهير، من خلال التعرف على خطوات العناية بالبشرة واللحية وأسلوب الحياة اليومي.

العناية بالوجه والبشرة

العناية اليومية بالبشرة من أبرز أسرار جاذبية الرجل؛ لأنها تمنح البشرة حيوية ونضارة، وتحافظ عليها من الجفاف وظهور الخطوط الدقيقة، الخطوات كالتالي: [1]

تنظيف البشرة بغسول مناسب

يجب تنظيف البشرة يوميا للتخلص من الشوائب والزيوت الزائدة، لذلك اختر غسولاً يناسب نوع بشرتك لتجنب الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، مع غسل وجهك مرتين يوميًا.

تقشير البشرة

يعد التقشير جزءًا مهمًا من العناية بالبشرة مثل التنظيف، حيث يساعد التقشير على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من خلال التقشير الطبيعي.

الترطيب لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس

الترطيب يهدئ البشرة عن طريق تجديد الزيوت بعد الحلاقة، لذا اختر مرطبًا بعامل حماية 30، حيث يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

استخدام أقنعة الوجه المنزلية

تساعد أقنعة الوجه المنزلية على تعزيز صحة بشرتك، استخدم أقنعة تحتوي على العسل والكركم والليمون والحليب وزيوت مثل جوز الهند واللوز والجوجوبا والزيتون والنعناع. 

استخدام كريم واقي من الشمس

تأكد من وضع كريم واقي من الشمس عندما تكون في الخارج تحت أشعة الشمس، حيث يساعد واقي الشمس على حماية بشرتك من التأكسد والتلف والاسمرار.

زيوت البشرة الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية من أهم أسرار جمال الرجل الشرقي، حيث يشتهر استخدام الزيوت قديمًا في بلاد الشرق لعلاج الأمراض والطهي وكذلك للجمال. [2]

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند أفضل زيت لترطيب البشرة وتغذيتها وتحسين مرونتها، يعمل زيت جوز الهند أيضًا على تلطيف البشرة الملتهبة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية التي ترطب البشرة الجافة، بما في ذلك أحماض البالمتيك واللينوليك والأوليك، ويعد أفضل زيت لتعزيز صحة البشرة.

زيت بذور الشمس

يحمي حمض اللينوليك الموجود في زيت بذور الشمس البشرة ويرطبها، ويحسن ترطيبها بالأحماض الدهنية الأساسية مع تحسين حاجز البشرة، كما يساعد على تهدئة التهاب الجلد، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يساعد على حماية البشرة الحساسة من التهيج.

زيت اللوز

زيت اللوز غني بالفوائد الصحية، مثل فيتامين هـ، والزنك، والبروتينات، والبوتاسيوم، ويعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب وتحسين ملمس البشرة، لكن يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل تحسسية، لذلك نوصي بتجنبه إذا كانت بشرتك حساسة.

العناية باللحية والشارب

العناية باللحية والشارب جزء من روتين الرجل الشرقي للحفاظ على جاذبيته، إليك خطوات العناية باللحية والشارب: [3]

تنظيف اللحية باستمرار

يجب غسل وتنظيف اللحية مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع، للتخلص من التراكمات والأوساخ، وننصحك باستخدام شامبو اللحية أو شامبو شعر لطيف.

ترطيب اللحية والشارب

رطب لحيتك باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات، يساعد هذا في ترطيب اللحية ومنع ظهور الحكة والقشرة.

تشذيب اللحية 

يعتبر التشذيب ضروريًا للحفاظ على صحة شعر اللحية، ويمكنك استخدام المقص للحصول على تشذيب كل أسبوع.

أطعمة لصحة البشرة

الأطعمة الصحية أيضًا من أسرار جمال الرجل الشرقي، وتدخل هذه الأطعمة التالية في معظم أكلات الرجل الشرقي، لذا هي من أسرار جاذبيته وجمال لبشرته. [4]

العنب الأحمر

يشتهر العنب الأحمر باحتوائه على مادة الريسفيراترول، وهو مركب يأتي من قشر العنب الأحمر، ويساعد في تقليل آثار الشيخوخة، مع تقليل إنتاج الجذور الحرة الضارة التي تسبب علامات الشيخوخة.

الأسماك الدهنية

تقلل دهون أوميغا 3 في الأسماك من الالتهابات التي  تسبب الاحمرار وحب الشباب، كما تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، كما تحتوي على الزنك وفيتامين هـ، مما يعزز من قوة بشرتك وحمايتها من التأكسد والتلف.

البطاطا الحلوة

تساعد الكاروتينات في البطاطا الحلوة في الحفاظ على صحة بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس، وتأخير التجاعيد.

الفلفل الأحمر أو الأصفر

يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا للبيتا كاروتين، الذي يحوله جسمك إلى فيتامين أ، كما يحتوي الفلفل الحلو على بيتا كاروتين وفيتامين سي، مما يعزز من إنتاج الكولاجين، وحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة.

الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا رائعًا لفيتامين C وتحتوي على الكاروتينات والليكوبين، مما يحمي بشرتك من التلف الناتج عن أشعة الشمس ومنع ظهور التجاعيد وتعزيز صحة البشرة.

إلى هنا نختم موضوعنا، نستنتج من هذا أن سر جمال وجاذبية أي رجل لا تتوقف فقط على تنظيف البشرة بالغسول، بل هناك أنماط هامة في الحياة اليومية لاتباعها.

  1. "7 نصائح للعناية ببشرة الرجال" ، المنشور على موقع health-total.com
  2. "أفضل زيوت للبشرة" ، المنشور على موقع .verywellhealth.com
  3. أ "كيف تعتني بلحيتك؟" ، المنشور على موقع brickellmensproducts.com
  4. "أطعمة لبشرة صحية" ،
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر