ليلى علوي تتحدث عن فيلم "مقسوم" في مهرجان هوليوود

حضرت الفنانة ليلى علوي عرض فيلم "مقسوم" الذي يشارك ضمن مسابقة الأفلام الروائية في مهرجان هوليوود للفيلم العربي، بسينما لوك بجليندال في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
ليلى علوي تتحدث عن فيلم "مقسوم" في مهرجان هوليوود

الفنانة ليلى علوي تتحدث عن دورها وكواليس عمل فيلم "مقسوم" عقب عرضه في مهرجان هوليود للفيلم العربي ضمن فعاليات مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا. وقد حضرت الفنانة ليلى علوي العرض الخاص للفيلم بصحبة مجموعة أخرى من الفنانيين مثل الفنانة إلهام شاهين التي تم تكريمها أثناء حفل افتتاح المهرجان بجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

الفنانة ليلى علوي وحديثها عن فيلم "مقسوم" بمهرجان هوليود للفيلم العربي

في يومه الرابع، اشتعلت شمعة الإثارة والجمال في مهرجان هوليود للفيلم العربي، حيث تألق فيلم "مقسوم" ضمن فعاليات مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. الحدث الرائع جرى في الدورة الثالثة للمهرجان، والتي استمرت من 17 إلى 21 أبريل الحالي، محتضنةً في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

الفنانة ليلى علوي وحديثها عن فيلم "مقسوم" بمهرجان هوليود للفيلم العربي

برزت نجمة السينما الفنانة ليلى علوي، برفقة نخبة من صناع الأفلام ونجوم الفن، بينهم الأيقونة إلهام شاهين التي تلقت جائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير.

تكريم الهام شاهين في مهرجان الافلام العربية بهوليوود

وبعد عرض الفيلم، أقيمت ندوة تفاعلية للنقاش حول "مقسوم" بحضور ليلى، حيث كشفت عن كواليس صناعته وسر انجذابها للعمل نظرًا لاختلافه عن أعمالها السابقة. تحدثت الفنانة ليلى علوي عن سيناريو الفيلم الذي جذبها بقوته وبمغزاه العميق حول قضايا المرأة، مثلما فعل فيلمها الشهير "يا دنيا يا غرامي" عام 1995 مع الفنانتين هالة صدقي وإلهام شاهين.

ليلى علوي تتحدث عن دورها في مقسوم

وصرحت ليلى بأنها كانت محظوظة بعرض فيلم "مقسوم" هذا العام، لتكون ضمن المشاركين بالمهرجان، الذي تميز خلال دورته الثالثة بعرض مجموعة مختارة من أهم الأفلام التي تم إنتاجها خلال عام 2023.

شخصية الفنانة ليلى علوي في فيلم "مقسوم"

أشارت ليلى إلى أن التحدث من خلال شخصية جديدة بالفيلم هو أكثر ما أثار اهتمامها، مؤكدةً تعقيدها وعمقها، حيث يوجد اختلافات جوهرية بينها وبين بطلة العمل مع بعض التشابهات مثل حب الكلام واحترام الصدق والأمانة.

شخصية الفنانة ليلى علوي في فيلم "مقسوم"

وأثنت ليلى على تجربة العمل مع المخرجة الشابة كوثر يونس، التي حرصت على توجيه كل التفاصيل بدقة وإحساس فني عميق. تميزت الأحداث المصورة في أسوان برونق مميز، مما أضفى على الفيلم لمسة جمالية خاصة، واستمتع الجمهور الذي حضر العرض بإيجابية وتفاؤل يعكس جودة العمل.

فيلم "مقسوم"، بطولة نخبة من النجوم مثل ليلى علوي

فيلم "مقسوم"، بطولة نخبة من النجوم مثل ليلى علوي، سيد رجب، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة، شيرين رضا، سما إبراهيم، وغيرهم، الفيلم من إنتاج أحمد يوسف، هيثم دبور، وكريم الشناوي، وهو يتناول قصة ثلاث صديقات اجتمعن من جديد بعد سنوات من الابتعاد واعتزال الغناء وتفكك فرقتهم الموسيقية، ليبدأن مجددًا في مسار الغناء والحياة مع مرورهن بعدة مواقف ومفارقات.

الفنانة ليلى علوي

يقام مهرجان هوليود للفيلم العربي ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، وتجسيدًا لروح التبادل الثقافي والإبداع السينمائي، يعتبر المهرجان فرصة ثمينة لصناع السينما من العالم العربي وشمال أفريقيا للاحتكاك بصناع الأفلام الغربيين، وتسليط الضوء على تراث وإبداعات المنطقة بمنبر فني عالمي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر