رحلة 404 لمنى زكي يفوز بجائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان

الفنانة منى زكي تحصد جائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان لتكريم المرأة، عن فيلمها "رحلة 404"، حيث أبدت إدارة المهرجان إعجابها الشديد بقصة الفيلم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
رحلة 404 لمنى زكي يفوز بجائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان

الفنانة منى زكي تحصد جائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان الدولي لتكريم المرأة، عن فيلم "رحلة 404"، حيث أعلنت إدارة المهرجان منح صناع الفيلم جائزة أفضل فيلم مصري بعد إعجابهم الشديد برسالة الفيلم وقصته والقضية الهادفة التي يناقشها.

فيلم "رحلة 404" يفوز بجائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان الدولي

تم منح فيلم "رحلة 404" للفنانة والنجمة منى زكي جائزة الفيلم المصري في مهرجان أسوان الدولي لتكريم المرأة، حيث أعلنت إدارة المهرجان عن منح صناع الفيلم هذه الجائزة نظرًا لإعجابهم الشديد بقصته ورسالته وهدفه، بالإضافة إلى القضية التي يناقشها. لذا، تم اختيار "رحلة 404" ليكون الفيلم الفائز بجائزة الفيلم المصري.

فيلم "رحلة 404" يفوز بجائزة أفضل فيلم مصري في مهرجان أسوان الدولي

تمت الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وهيئة تنشيط السياحة.

تمكن فيلم "رحلة 404" من التفوق على الأفلام الأخرى التي كانت تتنافس معه، مثل "ليلة العيد"، و"رسائل الشيخ دراز"، و"مقسوم"، فيلم "رحلة 404" من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، وبطولة منى زكي، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، وأبطال آخرين.

فيلم "رحلة 404"  بطولة منى زكي

تم تقديم فيلم "رحلة 404" في دور العرض خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد لعبت فيه منى زكي دورًا قياديًا، يذكر أن مهرجان أسوان الدولي نظم مسابقة تحت عنوان "أفلام ذات أثر" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وشملت 10 أفلام تنافست في هذه المسابقة، منها "نهار داخلي" و"قلتلك"، و"زوجتي الحبيبة جيهان"، و"ضحكة سعاد" و"امرأة المباراة" و"نوارة"، و"مجرد رقم"، و"نور عيني"، و"تعليم الكبار"، و"فصلة".

منى زكي تفوز بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

الحضور في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة من الفنانين والكتاب

لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري شكلت برئاسة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وضمت النجمة رانيا يوسف والناقد والكاتب المغربي محمد أشويكة.

حرص السفير كريستيان برجر، رئيس الاتحاد الأوروبي في مصر، على حضور حفل ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الفنانين مثل الفنانة ناهد السباعي والمونتيرة منى الصبان.

الحضور في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة من الفنانين والكتاب

وشهد المهرجان حضور عدد من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم مثل صبري فواز والفنانة راندا البحيري والمونتيرة التونسية كاهنة عطية والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، رئيس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري، والمؤلفة آيتن أمين، والمؤلف هيثم دبور وزوجته، والكاتبة الفلسطينية ليال بدر.

رحلة 404 في مهرجان اسوان

أُقيم مهرجان أسوان الدولي لتكريم المرأة في دورته الثامنة ما بين 20 إلى 25 أبريل، وتم تكريم كل من الفنانة هند صبري، والنجمة غادة عادل، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية، ومنى الصبان، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة منى الصبان، أستاذة المونتاج في المعهد العالي للسينما، وذلك خلال حفل الافتتاح.

منى زكي ورحلة 404

احتفى المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية وعُرضت 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية، منها "أنا من فلسطين"، "لو أخذوه"، "مستقبل مقطوع"، "سرد"، "خيوط من حرير"، و"محاولة للنجاة".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر