مودل مسلمة بالحجاب في فيلم باربي.. ما القصة؟

فيلم باربي يستعين بعارضة أزياء محجبة.. من هي أمينة علي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
مودل مسلمة بالحجاب في فيلم باربي.. ما القصة؟

ظهرت عارضة الأزياء البريطانية الباكستانية "أمينة علي" في فيلم باربي، حيث تم اختيارها لتلعب دور باربي المسلمة المحجبة في الفيلم.

باربي المسلمة بالحجاب في فيلم باربي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aminah Ali (@amxnahali)

شاركت المودل الباكستانية أو "فتاة الحجاب في فيلم باربي" كما لقبها الجمهور منشوراً على حسابها بإنستغرام صور مشاهدها في Row of Barbies، وعلقت على الصور قائلة "لقد كان جزء عدم الإفشاء عن التعاقد هو الأصعب على الإطلاق"، وأضافت أنها سعيدة بالتجربة، وأنها من أروع التجارب لها على الإطلاق.

ولاقى المنشور تفاعلاً كبيراً من الجماهير، وعبروا عن سعادتهم لاختيار باربي محجبة في الفيلم، وأنها تعد بمثابة خطوة كبيرة نحو ارتفاع الوعي باختلاف الثقافات، وجاءت التعليقات كالتالي:

" ماذا؟ اثنان باربي محجبات في الفيلم!.. هناك تحسن كبير!"

" هناك الكثير من المسلمين في ضاحية بسيدني يشجعونك كثيراً"

" هذا العمل عظيم جداً.. تهانينا"

من هي المودل المحجبة أمينة علي؟

أمينة علي البالغة من العمر 24 عاماً، هي مودل بريطانية من أصول باكستانية، تم اكتشاف أمينة من خلال وكالة "بام" لعرض الأزياء، وهي وكالة تهتم بالعارضات ذوات البشرة السمراء والآسيويات.

وتم اختيار أمينة علي لتجسيد دور باربي المسلمة في مشهد قصير بعنوان "صف الباربي  Row of Barbies" مع مجموعة من العارضات الأخريات اللواتي يقمن بدور باربي.

صرحت أمينة لصحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية، أنها كانت تحب اللعب بدمى الفتيات وتزيينها بقطع الملابس وتصفيف شعرها، كما أوضحت أنها لم ترَ أي تشابه بينها وبين دمية باربي في صغرها، لهذا كانت متخوفة من اختيارها لهذه التجربة، لكن عندما رأت الفتيات الأخريات في المجموعة شعرت بالراحة لاختلاف الشخصيات.

وظهرت في هذه اللقطة البارزة العديد من عارضات الأزياء بدرجات البشرة والأزياء المختلفة، وتم تصوير المشهد في يونيو من العام الماضي، واستغرق تصويره 15 ساعة، لكن لم يسمح لهن بالتحدث عن التجربة بناءً على تعليمات الوكالة.

وأطلت باربي المسلمة "أمينة علي" في اللقطة ببدلة لامعة بدرجات البرتقالي المرجاني، مع حجاب بدرجات الخوخي، وذكرت أمينة أنها كانت تعتقد أنها سوف ترتدي الوردي، باعتباره اللون الأشهر لشخصية دمية باربي، لكن الوكالة اختارت ما يناسبها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر