فيلم باربي يتخطى المليار دولار قبل عرضه في الدول العربية!

فيلم باربي بطولة مارغو روبي يدخل التاريخ بدخوله لنادي "المليار"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
فيلم باربي يتخطى المليار دولار قبل عرضه في الدول العربية!

أعلنت شركة "وارنر براذرز بيكتشرز" للإنتاج أن إيرادات فيلم باربي تخطت إجمالاً المليار دولار منذ بدء عرضه في 21 يوليو، مما يجعله من الأعمال التي حطمت رقماً قياسياً بدخوله نادي المليار.

فيلم باربي يدخل التاريخ بإيرادات قياسية

أوضحت شركة الإنتاج وارنر براذرز أن إيرادات فيلم باربي في دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا بلغت 459 مليون دولار، كما وصلت إيرادات الفيلم بالخارج إلى 572 مليون دولار، وتخطت إيرادات الفيلم الإجمالية 1.0315 مليار دولار.

ويكتسح فيلم باربي في هذا الوقت حاليا شباك التذاكر بالمرتبة الأولى، بالتنافس مع فيلم أوبنهايمر الذي يليه بالمرتبة الثانية. وتحتل إيرادات فيلم باربي المرتبة الثانية مباشرةً بعد فيلم "سوبر ماريو براذرز" والذي تم عرضه في أبريل الماضي، وقد وصلت إيراداته حتى الآن 1.357 مليار دولار.

أزمة فيلم باربي في الدول العربية

بالرغم من تأجيل عرض فيلم باربي في بعض الدول العربية ودول الخليج حتى نهاية شهر أغسطس، إلا أنه استطاع أن يدخل التاريخ بمبيعاته الضخمة، كما تحققت التكهنات بشأن تخطيه المليار دولار في أقل من ثلاث أسابيع من عرضه.

ويحتوي فيلم باربي على تفاصيل أدخلته في دائرة الجدل، حيث انتقدته العديد من الشخصيات الشهيرة مثل بين شابيرو وإيلون ماسك وغيرهم.

وتدور قصة الفيلم في إطار خيالي كوميدي حول الدمية باربي "مارغو روبي" التي تركت بلدتها وذهبت لتعيش بعالمها الخاص "عالم باربي" برفقة صديقاتها اللواتي يحصلن على مناصب قيادية، كما يظهر برفقتها صديقها "كين" وهو النجم "رايان غوسلينغ"، وتتلخص الانتقادات حول الهيمنة النسوية التي تطرحها قصة الفيلم، بالإضافة لنبذ الرجل بشكل واضح، مع أفكار تدعو لتفكك الترابط الأسري.

ويرجع سبب تأجيل عرض فيلم باربي في مناطق الشرق الأوسط ومصر بسبب وجود بعض المشاهد والأفكار التي لا تناسب ثقافة الشعوب العربية، وكان قرار التأجيل سارياً في معظم الدول العربية، حتى أعلنت الإمارات الموافقة على عرض الفيلم بنهاية الشهر الجاري، وذلك بعد حذف بعض المشاهد التي لا تناسب معايير الثقافة بالمجتمع الإماراتي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر