حلا الترك تنشر موعد طرح فيلم سكر

شوّقت الفنانة البحرينية حلا الترك الجمهور بموعد فيلمها الجديد "سُكّر"، والذي يعد أول وأضخم عمل سينمائي غنائي عائلي للجمهور العام.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
حلا الترك تنشر موعد طرح فيلم سكر

نشرت الفنانة البحرينية حلا الترك موعد طرح فيلمها الجديد "سُكّر"، وهو أول وأضخم عمل سينمائي غنائي عائلي للجمهور العام.

وشاركت حلا الترك الجمهور عبر خاصية الستوري على حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام" موعد عرضه حصريا بعد السينمات، في يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

ويُعتبر فيلم "سكر"أول فيلم من سلسلة أفلام تحمل اسم "يوميات سُكّر"، وهو من إنتاج مجموعة "MBC"، ويستوحي قصته من رواية "Daddy Longs Legs" العالمية، الشهيرة بـ"صاحب الظل الطويل".

كما يعدّ "سُكّر" أول الأعمال السينمائية للنجمة البحرينية، وتدور أحداثه في إطار موسيقيّ وعائلي، داخل ملجأ للأيتام، حول فتاة صغيرة تُدعى "سكّر" تعيش رفقة مجموعة كبيرة من الأطفال، حيث تدير الملجأ سيدة غير جيدة وتابع لها ذات نوايا سيئة.

وقالت حلا الترك في  تصريحات صحفية: إن "تجربة فيلم سُكر كانت جميلة ولها إيجابياتها وسلبياتها، ولكن السلبيات دفعتنا ليكون إيجابياً، ومن ناحيتي، السلبيات أخذتها على طريقة التحدي".

وتابعت حلا الترك في تصريحاتها: "شعرت أني ربما لن أستطع تنفيذها، ولكن بوجود الأبطال الفنانة ماجدة زكي، ومحمد ثروت تعلمنا منهم الدمج بين تعلم لغة الجسد والرقص، والتحدث باللغة العربية الفُصحى لم يكن سهلًا أيضًا لأننا غير مُعتادين عليه، ووعينا بالفيلم أن اللغة العربية الفُصحى مهمة وعلينا أن ننتبه لها في المجتمع العربي".

وأشارت حلا الترك إلى أن كل عناصر الفيلم شجعتها على المشاركة فيه، بدءاً بالشخصية التي تقدّمها وانتهاءً بالأغنيات الموجودة في العمل والتي تشبه كثيراً أعمال ديزني، كما أنني أقف أمام مجموعة من كبار فناني الوطن العربي أمثال القديرة ماجدة زكي، والفنان محمد ثروت.

وأكدت حلا الترك أنها سعيدة وفخورة بهذه المشاركة التي هي الأولى سينمائياً في مسيرتي الفنية، موجهة الشكر لكل من ساعدها للانضمام إلى هذا العمل، والذي ربما يكون بداية مسيرة جديدة لي في عالم السينما.

ويضم الفيلم في بطولته نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي إلى جانب حلا الترك بينهم: محمد ثروت، وماجدة زكي، وريهام الشنواني، وإسلام إبراهيم، وياسر الطوبجي، وعباس أبو الحسن، وديمة أحمد، ومحمد حربي، وهاجر محمد، كما ستكون هناك مشاركة خاصة للمغني المصري أحمد سعد، وهو من إخراج تامر مهدي.

واحتاج إنجاز الفيلم لإنشاء وبناء جميع المواقع التي جرى فيها التصوير بشكل كامل من الصفر، بما في ذلك المَيتم، قصر فروتو، المدينة، قنوات الصرف الصحي وغيرها، ووفقا لبعض المصادر الفنية.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة حلا الترك كانت المسرحية الغنائية الاستعراضية "لا شيء أبداً كزين"، المقتبسة من سلسلة أفلام "عالم أوز الخيالي". ودارت أحداث المسرحية حول فتاة تُدعى "زين" تجد حذاء سحريا، لكن تحاول ساحرة الشمال سرقة الحذاء منها، ثم تكتشف "زين" في رحلتها أن لكل شخص حكاية ومشكلة لا يمكن حلها دون وجود ساحر حوله.

وشارك في بطولة المسرحية إلى جانب حلا الترك كل من: فاطمة الصفي، وحمد أشكناني، وليلى عبدالله، وعبدالسلام محمد، وحنين حسين، وطلال سام وغيرهم، وهي من تأليف هبة حمادة، وإخراج سمير عبود.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر