رسمياً.. الإمارات توافق على عرض فيلم "باربي" في هذا الموعد

الموافقة على عرض فيلم باربي في دور السينما والعرض الإماراتية بعد حذف بعض المشاهد

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 سبتمبر 2023
رسمياً.. الإمارات توافق على عرض فيلم "باربي" في هذا الموعد

وافق المجلس الأعلى للإعلام في الإمارات على طرح فيلم باربي في دور العرض الإماراتية بدءاً من تاريخ 31 أغسطس الجاري، وذلك بعد قرار تأجيل عرضه في 21 يوليو، حتى يتوافق مع معايير المجتمع الإماراتي.

فيلم باربي في دور السينما الإماراتية

أعلن المجلس الإماراتي الأعلى للإعلام أنه سيتم عرض فيلم باربي في جميع دور السينما المرخصة في الدولة، وصدر القرار بعد أن تم حذف بعض المشاهد غير المناسبة للثقافة الإماراتية وبعض الفئات العمرية.

ولم تكن الإمارات الدولة الوحيدة التي أجلت عرض الفيلم، فقد اتخذت بعض الدول قرار التأجيل أيضاً، مثل دول الخليج ومصر وبعض الدول العربية، وأشارت بعض التقارير أن سبب منع عرض فيلم باربي كان لوجود بعض المشاهد التي تتعارض مع ثقافات الشعوب العربية.

إيرادات قياسية لفيلم باربي

بالرغم من إثارته للجدل في اليابان ومنع عرضه في الدول العربية وفيتنام، إلا أن فيلم باربي حقق إيرادات قياسية في ظرف أسبوعين من عرضه على مستوى العالم، فقد تعدت إيرادات الفيلم في الأسبوع الماضي فقط 93 مليون دولار، لتصل إيراداته بشكل إجمالي 775 مليون دولار حتى الآن، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات تصل إلى مليار دولار.

فيلم باربي ينشر الفكر النسوي

يدور فيلم باربي من إخراج جريتا جيرويغ وبطولة مارغو روبي ورايان غوسلينج، حول دمية باربي التي تعيش في عالمها الخاص "باربي لاند" برفقة "كين" وصديقاتها النساء اللواتي يسيطرن على المناصب القيادية، الأمر الذي جعل الفيلم عرضة للعديد من الانتقادات والاتهام الصريح بأنه ينشر فكر الهيمنة النسوية ويناهض الرجل ويقلل من دوره، كما تم انتقاده لكونه معادياً للقيم وفكرة الترابط الأسري. ومن جانب آخر أشاد العديد من النقاد والجمهور بفكرة الفيلم التي تدور في إطار الكوميديا والخيال، واعتبروا أنه من أنجح أفلام مارغو روبي حتى الآن.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر