نهيلة بنزينة أول فتاة بالحجاب في المونديال

أصبحت نهيلة بنزينة حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها كأول لاعبة محجبة في تاريخ مونديال كأس العالم لكرة القدم السيدات، لكنها ليست الوحيدة؛ فقد سارت على نهجها الحكم الدولية هبة سعدية.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 17 أغسطس 2023
نهيلة بنزينة أول فتاة بالحجاب في المونديال

بعد أن حقق فوزاً تاريخياً على منتخب كوريا الجنوبية ضمن فعاليات كأس العالم في نيوزيلندا، التفتت أنظار الجمهور من جميع أنحاء العالم نحو المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، ولكن لم يمكن الفوز في هذه المباراة هو السبب الوحيد لذلك، بل بسبب ظهور أول لاعبة كرة قدم بالحجاب في تاريخ المونديال النسائي على الإطلاق.

نهيلة بنزينة أول فتاة بالحجاب في المونديال

نهيلة بنزينة بالحجاب في مونديال النساء

لأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، تظهر لاعبة كرة قدم بالحجاب؛ ألا وهي نهيلة بنزينة والتي تبلغ من العمر 25 عاماً، وجذبت نهيلة الأنظار نحو المنتخب المغربي، سواء بسبب حجابها أو بسبب موهبتها المذهلة، فعلى الرغم من أنها مدافعة إلا أنها كادت أن تسجل هدفاً في شباك المنتخب الكوري.

نهيلة بنزينة أول فتاة بالحجاب في المونديال

والحقيقة أن ظهور نهيلة بنزينة بالحجاب لم يكن المرة الأولى لها، بل هي في الواقع ترتدي الحجاب في المنافسات المحلية التي تشارك فيها، كما أنها لاعبة محترفة في فريق الجيش الملكي، ولكن برز ظهورها في هذه المباراة تحديداً بسبب مشاركتها مع منتخب بلادها في تحقيق الفوز العربي الأول في كأس العالم للسيدات، وكذلك بسبب مشاركتها بالحجاب في مباراة دولية بعد سنوات من منع ارتداء الحجاب عالمياً في مباريات كرة القدم بسبب قواعد الصحة والسلامة التابعة لاتحاد الكرة الدولي "الفيفا"، وقد تم إلغاء هذا القرار في عام 2014، وأصبح من الممكن للسيدات المحجبات المشاركة في مباريات كرة القدم في المونديال، وكانت بنزينة هي صاحبة لقب أول لاعبة محجبة في مونديال السيدات.

نهيلة بنزينة أول فتاة بالحجاب في المونديال

من الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي حقق فوزاً رائعاً أمام منتخب كوريا الجنوبية، حيث سجلت ابتسام الجريدي الهدف الأول للمنتخب المغربي في البطولة بأكملها. 

نهيلة بنزينة ليست المحجبة الوحيدة في المونديال

يبدو أن نهيلة بنزينة ليست الشخصية المحجبة التي لمع نجمها في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات لعام 2023، بل تألقت كذلك الحكم هبة سعدية بحجابها خلال دورها في إدارة مباراة إنجلترا والصين كحكم مساعد، وصنفت كأول سيدة فلسطينية تظهر كحكم محجبة في التاريخ.

نهيلة بنزينة أول فتاة بالحجاب في المونديال

وقد نشر حساب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات الرسمي على موقع تويتر "المسمى حالياً X": هبة سعدية الحكم الدولي؛ دخلت التاريخ اليوم، فقد ظهرت في مباراة إنجلترا والصين كأول حكم فلسطينية محجبة في FIFA كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر