لفات حجاب حسب وجهك

لفات حجاب تناسب شكل الوجه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
لفات حجاب حسب وجهك

بالتزامن مع يوم الحجاب العالمي، جمعنا لكِ أفضل لفات الحجاب حسب شكل وجهك، لتظهري بأناقة وجاذبية.

تحديد شكل الوجه

من أجل تحديد شكل وجهك، تلعب ثلاثة أشياء دورًا أساسيًا: الجزء الأوسع من وجهك وشكل الفكين وطول وجهك. إليك بعض الشرح لكيفية تحديد هذه العناصر لشكل وجهك واختيار الحجاب المناسب:

تحديد الجزء الأوسع

  • عليك أن تنظر بعناية في المرآة وتكتشف الجزء الأوسع من وجهك.
  • في حالة، إذا كانت الجبهة ووجهك يتناقص ببطء نحو الذقن، فهذا يعني أن لديك وجهًا على شكل قلب، والذي يسمى أيضًا وجهًا على شكل مثلث.
  • إذا كانت منطقة عظام الوجنتين هي الأوسع ، فهذا يعني أن لديك وجهًا على شكل الماس.
  • إذا كانت كل منطقة من وجهك عريضة بالتساوي ، فهذا يعني أن لديك وجهًا مربعًا أو مستديرًا.

تحديد شكل الفك

  • الشيء التالي الذي يجب أن تعرفه هو شكل الفك. عادةً ما يكون للأشخاص الذين لديهم أشكال فك مستديرة شكل وجه مستدير.
  • الوجه ذو الشكل المربع هو الذي يحتوي على أقوى خطوط الفك؛ هذه ليست قاعدة صارمة لأن بعض الوجوه الماسية يمكن أن تحتوي أيضًا على فك مربع.
  • إذا كان لديك ذقن مدبب، فهذا يعني أن وجهك على شكل قلب.

تحديد طول الوجه

  • يمكن أن يكون هذا الإجراء سهلًا إذا قمت بقياس خطين على وجهك: أحدهما أفقي أسفل عينيك مباشرة، من أذن إلى أخرى.
  • إذا كانت النسبة واحدة في العرض و 1.5 في الطول، فهذا يعني أن لديك متوسطاً ​​طول وجه.
  • إذا كانت النسبة 1: 1، فهذا يعني أن شكل وجهك مستدير.
  • في حالة إذا كان وجهك طويلًا، فمن المحتمل أن يكون لديك شكل مستطيل.

لفات الحجاب حسب الوجه

تختلف لفات الحجاب حسب شكل الوجه أيضاً، وتساعد على إبراز جماله في جميع المناسبات.

شكل بيضاوي

هل تعلمين أن الشكل البيضاوي يعتبر عالميًا؟ إنه شكل مثالي لأنه يمكن أن يحمل مجموعة متنوعة من الأنماط. يتميز هذا الشكل بوجود عظام وجنتين بارزة وذقن ناعم. لذل ، إذا كان لديك هذا الشكل العالمي للوجه، فأنت من بين السيدات المحظوظات.

يمكنك استخدام الحجاب الفضفاض، من خلال لف الحجاب بشكل فضفاض حول رأسك وثنيه تحت ذقنك، وإذا كنت تفضل ارتداء الحجاب المناسب، فاحرص على أن تكون جوانب وجهك واضحة أو بدون لف؛ سيضيف نعمة إلى مظهرك ويجعل وجهك يبدو مستديرًا وقصيرًا أيضًا.

إذا كانت جبهتك مستديرة، فمن الأفضل ارتداء غطاء (بندانة) تحت الحجاب لتقليل الانطباع بالاستدارة.

شكل طويل

الفرق الوحيد بين الشكل الطويل والبيضاوي هو أن الجبهة والذقن يمتدان أكثر قليلاً في الشكل الطويل. من أجل تحقيق التوازن في شكل الوجه الطويل.

تحتاجين إلى إضافة حجم نحو الجبهة. يجب عمل اللفائف أسفل عظام وجنتيك مباشرة للحصول على مظهر لا تشوبه شائبة، حتى الحجاب ذو شكل العمامة سوف يتناسب بشكل مثالي مع شكل الوجه هذا.

شكل دائري

يتميز الشكل المستدير بوجود جوانب متساوية لوجهك، ليس فقط من حيث العرض ولكن من جانب الطول أيضًا.

إذا كنت ترغبين في جعل وجهك مستديراً فابحثي عن الأغطية السائبة والناعمة؛ لأنها ستعزز ملامحك، حيث يضيف الملمس الناعم انسيابية ويقلل من الانطباع بالاستدارة.

شكل مربع

في شكل مربع، يتم تحديد خط الفك بشكل جميل، لكن الزوايا تحتاج إلى تخفيف. للقيام بذلك، يُقترح أن تلتف برفق حول ذقنك، وسترى فرقًا كبيرًا في مظهرك. من الأفضل ارتداء حجاب أعلى قليلاً.

الحفاظ على الذقن وعظام الوجنتين مكشوفان سيعزز المظهر العام ويجعل وجهك يبدو بيضاويًا أو طويلًا.

شكل الماس

هذا هو شكل الوجه الأكثر تفرداً وندرة؛ سحر هذا الشكل يكمن في نعومة الزوايا. أفضل طريقة لارتداء الحجاب هي الثني خلف خط الفك. لا تحتاج حقًا إلى إضافة أي طيات أخرى ، حافظ على مظهرك سلسًا ومتعدد الاستخدامات.

أشكال لفات الحجاب 

تختلف لفات الحجاب التي يمكن اعتمادها، وتتبع لعدة أنماط سنتحدث عنها.

نمط هاهو

يعد Voila أحد أنماط اللف الكلاسيكية. يوفر طولًا قصيرًا ومتاحًا من مادة الشيفون لأن هذه المادة هي الأفضل مبيعًا. ومع ذلك، تتوفر مواد أخرى أيضًا في هذه الفئة بالذات؛ على سبيل المثال (الكريب والساتان والجورجيت أيضًا) هذا النمط الحجاب ينطوي على مطابقة الداخلية.

نمط أناقة

هذا النمط من الحجاب يشبه إلى حد ما فويلا، لكن له جوانب أطول. يمكن أن توفر تغطية إلى حد أكبر؛ ومع ذلك إذا كنت تبحثين عن طول أقصر ، فعليك الذهاب إلى Voila بدلاً من ذلك. شيك هو أسلوب حجاب مثالي للسيدات طويل القامة لهن شكل وجه مستدير. هذا الحجاب متوفر في الشيفون والساتان والجورجيت والفسكوز أيضًا.

نمط زين

إذا كنت تبحثين عن أنماط ذات إطار محكم وتفضلين حجاب جيرسي ، فإن أسلوب زين هو الأنسب لك. كونه في قطعة واحدة ، هذا الحجاب ملفوف على الفور. يمكنك دس الألياف الإضافية للوشاح بقميصك للحصول على مظهر أكثر أناقة.

لإطلالة رسمية أكثر مع حجاب زين ، يمكنك ثنيه فوق القميص. أفضل شيء في هذا النمط هو أنه يمنحك الفرصة لتجربة أساليب مختلفة. مادة زين مصنوعة من ألياف طبيعية 100٪.

الحجاب الرياضي

يوصى بشدة بهذا النمط للحجاب لجميع السيدات اللواتي لا يرغبن في الذهاب مع أنماط التفاف فضفاضة. يتكون هذا من تصميم ضيق للرقبة وأغطية سفلية؛ مما يجعلها مثالية لممارسة الرياضة. إذا كنت تبحثين عن حجاب يغطي رقبتك أيضًا، فإن الأساس هو الخيار الأفضل. وهي مصنوعة من ألياف طبيعية عالية الجودة. علاوة على ذلك، يمكن استخدامه أيضًا كقاعدة لأنماط مختلفة.

نمط تاج

أخيرًا وليس آخرًا نمط الحجاب هو تاج ؛ طوله قصير ويمكن أن يغطي منطقة جسمك فوق الصدر، يوفر تصفيفًا مرنًا لأنه يوفر مظهرًا مثاليًا للحجاب لإطلالة متطورة. كما أن الملمس غير شفاف، مصنوع من 100٪ قطن. شرابة مرفقة أيضًا في النهاية كإكسسوار.

نصائح للف الحجاب

  • يمكن أن تخلق الملحقات مظهرًا لا تشوبه شائبة وأنيق. بينما تقررين ارتداء طرحتك المفضلة، أضيفي بعض الإكسسوارات مثل العقد أو حقيبة اليد للحصول على مظهر مختلف.

  • غالبًا ما يتم تجاهل النظارات؛ إذا كنت تستخدمين بعض النظارات الأنيقة على حجابك ، فستبدو بالتأكيد أكثر روعة.
  • تعتبر ألوان الحجاب الأسود والأبيض ضرورية في خزانة ملابسك، حيث يمكن أن تتماشى بشكل أفضل مع أي جماعة عندما تكون غير حازم بشأن لون الحجاب الذي ترتدينه. يمكنك أيضًا اختيار ألوان الحجاب الأخرى بناءً على لون بشرتك.