7 أشكال غرة للشعر القصير

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 03 مايو 2020
7 أشكال غرة للشعر القصير

عادت موضة الغرة من جديد لصيحات الموضة هذا العام، حيث تُلائم الغرة جميع أشكال الوجه وأطوال الشعر ولكن تختلف باختلاف أشكال الوجه من امرأة لأخرى. فإن كنتِ ممن يتبعون آخر صيحات الموضة في قصات الشعر فعليكِ اختيار الغرة الملائمة لشكل وجهكِ بعناية ليبُرز جمال ملامحكِ. فيما يلي ستجدين أجمل 7 أشكال غرة للشعر القصير:

7 أشكال غرة للشعر القصير:

تعتمد الكثير من الفتيات قصات الشعر القصير كإطلالة عملية عصرية وجريئة، فعادًة ما نرى المشاهير ورائدات الأعمال تعتمد هذه القصة التي تُبرز قوة شخصيتهم وخيارتهم بشكل عام. ولأن التغيير مطلوب لكل سيدة خصوصاً في شكلها جمعنا لكِ فيما يلي 7 أشكال غرة للشعر القصير تُناسب أشكال الوجوه المختلفة لتستوحي منها إطلالتكِ القادمة:

1- الغرة الجانبية للوجه المربع:

تُعد الغرة الجانبية ملائمة لذوات الوجه المربع والفك الواسع، حيث يعمل هذا الشكل من الغرة على تخفيف الزوايا الثابتة من الوجه. لذا إن كنتِ تمتلكين وجهاً مربع الشكل فننصحكِ بالغرة الجانبية الطويلة التي تجتاح الحواجب بشكل لا يتعدى الحاجب عند المنتصف وتكون أطول من الجوانب لتُبرز جمال وجهكِ.

2- الغرة الكاملة للوجه المربع:

تُناسب الغرة الكاملة الوجه المربع مع الشعر الناعم المنسدل، فإن كنتِ ترغبين بإطلالة ناعمة وجميلة وتمتلكين وجهاً مربع الشكل فعليكِ بقص الغرة بشكل مستقيم مع تشفيرها وجعلها أطول من الحاجب بقليل فهذا الشكل من الغرة سيُظهر ملامح وجهكِ بشكل ناعم.

3- الغرة على شكل زوايا مُستديرة:

إن كنتِ من أصحاب الوجه المُستدير وعرض خديكِ مساوٍ لعرض الفكين، فأنتِ بالتأكيد بحاجة إلى غرة ببعض الزوايا لإبراز شكل وجهكِ، حيث أن التموجات الجانبية في الغرة الكثيفة تُعد الأنسب لشكل الوجه المستدير لأنها تُعطيه طولاً ومساحة أكبر مما هو عليه.

4- الغرة الجانبية الطويلة لوجه القلب:

إن كانت جبهتكِ أوسع من الفك لديكِ، وشكل وجهكِ يميل إلى القلب، فعليكِ أن تعتمدي الغرة الجانبية الطويلة مُتعددة الطبقات فهي ستخلق التوازن بين المساحات في وجهكِ، وتجنبي الغرة الواسعة والحادة التي تُسلط التركيز على جبينك.

5- الغرة الجانبية للوجه البيضاوي والطويل:

تعمد إلى هذه القصة كل من تريد إطلالة ناعمة وبريئة وتمتلك وجهاً بيضاوي الشكل، حيث أن الغرة الجانبية مع وجود خط فاصل في المنتصف بين الشقين يُعطي تناسقاً للوجه الطويل ويجعله يبدو أقل طولاً مما هو عليه.

6- الغرة المستقيمة للوجه البيضاوي:

يُناسب هذا الشكل من الغرة الوجه البيضاوي أو الطويل، حيث أن الغرة المستقيمة بطول يصل إلى الحاجب أو تحته بقليل هي الأنسب للوجه البيضاوي أو الطويل، فهي تُعطي هذا الشكل من الوجه إطلالة متناسقة.

7- غرة تُحدد الوجه للوجه المثلث والمربع:

إن كنتِ ذو وجه مربع أو مثلث الشكل، حيث تمتلكين خط الفكين البارزين والعريضين، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى غرة تُحيط وجهكِ لتكون كالإطار الأنيق وتُحدد شكله الجميل. تكون هذه الغرة بطول واحد على الجبهة ومن ثم تُصبح أطول قليلاً على الجوانب.

3 أشكال غرة للشعر الطويل:

هناك العديد من أشكال الغرة التي تُناسب الشعر الطويل وهي كما يلي:

1- الغرة الجانبية:

لتتميزي بإطلالة أنوثية بسيطة مع شعركِ الطويل، فإن الغرة الجانبية كانت طويلة أم قصيرة تلائم الشعر الطويل وشكل الوجه للوجه البيضاوي والقلب.

2- الغرة العشوائية:

اعتمدي الغرة العشوائية إن كنتِ من ذوات الشعر الطويل لإطلالة حيوية وجذابة، حيث تتماشى هذه الغرة مع جميع أشكال الوجوه وتبدو بشكل لافت مع الشعر الطويل.

3- الغرة متساوية الطول:

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة كلاسيكية ورقيقة فعليكِ بقص الغرة بشكل متساوٍ لتتميزي بشعر أنثوي وساحر، ولكن تجنبي هذا الشكل من الغرة إن كنتِ تمتلكين وجهاً مستديراً أو على شكل قلب فهي تُخفي ملامح وجهكِ.

هل تناسبني الغرة؟

قبل الإقدام على قص غرتكِ أو اعتماد أي خيار آخر من قصات الشعر، إليكِ النصائح الآتية التي ستعرفين إذا كانت الغرة تُناسبك أم لا:

  • أولاً عليكِ مراعاة طبيعة شعركِ، فإن كانت طبيعة شعركِ مموجة أو مُجعدة فستحتاجين إلى تصفيفها بشكل يومي.
  • إن كنتِ تمتلكين جبيناً صغيراً فالغرة لا تٌناسبكِ وذلك لأنها من الممكن أن تُظهره بشكل أصغر.
  • عادًة ما تليق الغرة بالوجوه الكبيرة حيث تعمل على تصغيره وإظهار ملامحه بشكل أنعم.
  • تحتاج الغرة إلى المزيد من روتين العناية بالشعر، وذلك لأن المظهر العام يعتمد على شكلها، لذا إن كنتِ ل تمتلكين الوقت الكافي لتصفيفها بشكل يومي فلا تُقدمي على قص الغرة.

هذا وبعد أن تعرفتِ على 7 أشكال غرة للشعر القصير والشعر الطويل، اختاري ما يلائم شكل وجهكِ وطول شعركِ لتتميزي بإطلالة عصرية وأنثوية دوماً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر