الأسود يسيطر على مهرجان الجونة

سيطر اللون الأسود على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة خلال حفل الافتتاح وإليك الألبوم أعلاه لإطلالة النجمات بالفساتين السوداء.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
الأسود يسيطر على مهرجان الجونة

أطلت أغلب النجمات خلال مهرجان الجونة السينمائي خلال دورته السادسة، بفساتين باللون الأسود، وذلك في لافتة للحداد على شهداء غزة في الحرب الراهنة بفلسطين المعروفة بطوفان الأقصى.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

ظهرت النجمة يسرا ببدلة سوداء مكونة من بنطال واسع ومعطف باللون الأسود، مع تسريحة شعر ذيل الحصان المرفوع لتبدو في إطلالة كلاسيكية وجذابة.

وقالت خلال كلمتها: "المهرجان شعاره سينما من أجل الإنسانية وما اعتقدش إن في أداة أقوى من الفن تفكر الإنسان بإنسانيته، سلاح قوي ومؤثر، وبنهدي كل لقطة لشعب عظيم علم الدنيا كلها أسمى معاني الإنسانية شعب عدوه بيحاربه انعدمت منه الإنسانية أطفال ستات ورجالة وشباب، شباب فلسطين العظيمة القوية انتوا ديما في قلوبنا".

بينما ارتدت النجمة الأردنية صبا مبارك فستانا طويلا أسود اللون، بأكمام طويلة، وفتحة صدر كبيرة نسبيا، مع رقبة مطرزة بالألماس والكريستال، ممسكة بكليتش أسود اللون بخامة الجلد، مع تسريحة شعر ملموم ومكياج باللون الروز لتكمل إطلالتها الهادئة الجذابة.

كما ظهرت الفنانة نسرين طافش بفستان أسود، مع تسريحة الشعر المنسدل، وقالت في تصريحات إعلامية: "أنا فلسطينية، واللي مش فلسطيني أكيد صار فلسطيني.. هي قضية إنسانية تمسنا كلنا، وأتمنى أن يعم السلام بفلسطين وغزة وكل العالم".

وتألقت الفنانة نجلاء بدر بإطلالة سوداء في الدورة السادسة لمهرجان الجونة، إذا ارتدت فستاناً طويلاً باللون الأسود دون أكمام طويلة، وظهرت بشعر بني فاتح، واختارت تسريحة شعر منسدلًا على الأكتاف، واعتمدت مكياج بدرجات النيود. ونسقت مع إطلالتها مجوهرات مكونة من كوليه، ومجوهرات.

أما الفنانة إنجي المقدم ارتدت فستانا طويلاً باللون الأسود ذات أكمام طويلة، واختارت تسريحة شعر منسدلًا على الأكتاف، واعتمدت مكياجا بدرجات النيود، ونسقت مع إطلالتها مجوهرات مكونة من كوليه، وحذاء باللون الأسود.

وظهرت الفنانة سارة عبد الرحمن بفستان أسود طويل بأكمام، بالخامة القطيفة نسقت معه تسريحة الشعر الكعكة المرفوعة، كما ظهرت الفنانة جميلة عوض بفستان أسود في اللون الأبيض وشاركتها الإطلالة كلاً من بسنت شوقي والفنانة ياسمين رئيس في تناسق اللونين الأبيض مع الأسود.

المهرجان الذي تم تأجيله منذ شهر أكتوبر الماضي بسبب الأحداث في فلسطين، تم عقد دورة استثنائية الآن حول السينما الفلسطينية. في دورة استثنائية من مهرجان الجونة هذا العام، خيم على أجوائها حزن كبير نظرا لما يحدث في فلسطين.

وغاب استعراض الفنانات لإطلالاتهن، وحضرت الفاعليات الفلسطينية بقوة، واستبدل المهرجان هذا العام السجادة الحمراء بسجادة بلون الرمال لاستقبال النجوم والضيوف. وشهد المهرجان تقديم أغنية "غصن الزيتون"، بهدف دمج الفن والإنسانية، والتعبير الدائم عن معاناة الشعوب ونداء السلام".

مهرجان الجونة السينمائي نوّه أن الجمهور نفسه سيكون بمثابة لجنة تحكيم لجائزة الجمهور "سينما من أجل الإنسانية" في دورة هذا العام. إذ تم تدشين هذه الجائزة المرموقة منذ النسخة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي في عام 2017، وتُمنح لفيلم يجسد موضوعًا إنسانيًا، تم ترشيح الأفلام الطويلة في جميع الأقسام لجائزة اختيار الجمهور.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر