الفلسطينية إليانا تتصدر تريند مهرجان الجونة بغصن الزيتون

افتتحت النجمة الفلسطينية إليانا حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بأداء مؤثر لأغنية "غصن الزيتون"، مُعبرةً عن التضامن مع فلسطين!ِ

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
الفلسطينية إليانا تتصدر تريند مهرجان الجونة بغصن الزيتون

افتتحت النجمة الفلسطينية إليانا حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بأداء مؤثر لأغنية "غصن الزيتون"، مُعبرةً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته جراء العدوان الإسرائيلي. 

لقد أثار أداء إليانا إعجاب الحضور وتفاعلهم، إذ عبّر عن التأييد الكبير للقضية الفلسطينية، وجاء اختيار الأغنية انعكاسًا لمدى تأثر المهرجان بالمأساة الإنسانية الجارية في فلسطين، مُرسلاً رسالة أمل باستمرار النضال من أجل حرية الشعب الفلسطيني ونيله حقوقه المسلوبة.

إليانا تسحر القلوب بأدائها لغصن الزيتون

أبهرت إليانا الحضور بأدائها الصوتي الرائع لأغنية غصن الزيتون، في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، مُسطرةً لحظات مشرفة، وسط إشادة وتصفيق حار من الحضور، فقد أبدت إليانا موهبتها الفنية المتميزة من خلال صوتها القوي وحضورها المسرحي المميز، معبرةً عن قضية شعبها بكل عاطفةٍ وإحساس.

وتحمل كلمات أغنية "غصن الزيتون" رسالة عميقة مفادها: "خلص الحكي شو بعد بقول خلص البكي والقلب مجروح بعيدي هيك وعم صلي ليك وأبعت سلام بغصن زيتون بعيدي هيك وعم صلي ليك وأبعت سلام بغصن زيتون بأرض السلام مات السلام وكون غافي ع طفل موجوع"، وتعكس هذه الكلمات معاناة الشعب الفلسطيني وسعيه الدائم من أجل السلام على الرغم من الآلام، في رسالة إنسانية عميقة تدعو إلى التضامن مع القضية الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن الأغنية من كلمات إليانا، وفراس مرجية، وعبير مرجية وألحان وتوزيع فراس مرجية.

إطلالة إليانا المميزة في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

إطلالة مضيئة كانت للنجمة الفلسطينية الشابة إليانا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، حيث ظهرت متألقةً بفستان أبيض طويل من قماش الدانتيل يرمز للأمل والسلام.

الفلسطينية إليانا تتصدر تريند مهرجان الجونة بغصن الزيتون

اتسم تصميم الفستان المصنوع من قماش الدانتيل الأبيض بالبساطة والرقي مع أكمام طويلة تتسع بدايةً من المرفقين، بالإضافة إلى قصة ضيقة وياقة مستديرة، وقد تناغم ذلك مع إطلالة إليانا البسيطة من دون مجوهرات، مكتفيةً بإكسسوارات شعر بسيطة على شكل أجنحة الملاك، زيّنت شعرها المموّج بنعومة، ونسقت إليانا إطلالتها مع مكياج ذهبي ناعم للعيون، وأحمر شفاه باللون الوردي.

مهرجان الجونة ونافذة عن فلسطين

يسلط مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة الضوء على القضية الفلسطينية من خلال قسم خاص بعنوان "نافذة على فلسطين"، حيث يعرض مجموعة من أبرز الأفلام التي تتناول بعمق القصص والتجارب الإنسانية الفلسطينية والتحديات التي يواجهها هذا الشعب.

يسعى هذا القسم لتسليط الضوء على الجوانب غير المرئية من الحياة الفلسطينية، ورواية القصص الإنسانية التي لم تُروَ بعد، بهدف إيصال الصوت الفلسطيني الأصيل والتجارب الحقيقية للعالم، وتم انتقاء الأفلام بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، لتقديم محتوى سينمائي رفيع المستوى يصور الواقع الفلسطيني بكل صدق وموضوعية.

أفلام عن فلسطين تتألق في مهرجان الجونة

تضم قائمة الأفلام المعروضة في قسم "نافذة على فلسطين" بمهرجان الجونة السينمائي مجموعة من الأعمال الرائعة التي تنقل التجربة الإنسانية الفلسطينية، منها:

  • فيلم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، وهو عبارة عن رواية شخصية للحرب على غزة 2014 والقصص وراء أعمال العنف.
  • "وداعاً طبريا" للمخرجة لينا سويلم، يتناول رحلات أربع نساء فلسطينيات جريئات من أجيال مختلفة. 
  • فيلم "الواقي الرصاصي" بأسلوب كوميدي يعرض تحديات زوجين فلسطينيين خلال حرب غزة.
  • فيلم الرسوم المتحركة  "الرسم من أجل أحلام أفضل" يروي نضال الأطفال الفلسطينيين من خلال رسوماتهم.
  • "باب الشمس" ملحمة فلسطينية 50 عاماً من المعاناة والأمل والحب.
  • "الشجاعية" لمحمد المغني، يحكي قصة عائلة تقليدية في غزة بعد تدمير منزلها. 
  • "الأستاذ" لفرح نابلسي، يوضح حياة الفلسطينيين وتأثيرها عليهم.

وغيرها من الأفلام القيّمة التي تنقل التجربة الإنسانية الفلسطينية بمصداقية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر