رانيا يوسف تشتاق للشعر الكيرلي

في آخر جلسة تصوير نشرتها الفنانة رانيا يوسف عبر إنستغرام ظهرت في تسريحة الشعرالكيرلي وهي جالسة وسط الخضرة أثناء قضاء عطلتها الصيفية.

  • تاريخ النشر: السبت، 02 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
رانيا يوسف تشتاق للشعر الكيرلي

نشرت الممثلة المصرية رانيا يوسف صور لها عبر حسابها الشخصي بموقع إنستغرام الخاص بالصور، وهي بالشعر الكيرلي، وعلقت رانيا سويف على صورها قائلة: "اشتاق لشعري الكيرلي". حيث اعتادت الفنانة الظهور بالشعر المفرود والويفي.

رانيا يوسف تشتاق للشعر الكيرلي

وارتدت رانيا يوسف مع تسريحة الكيرلي فستان بألوان أحمر بنقوش وألوان عديدة من الأصفر والأزرق، يناسب أجواء العطلة الصيفية والخضرة التي ظهرت في خلفية الصور. وللحصول على شعر كيرلي بدون حرارة مثل رانيا يوسف عليكي اتباع الخطوات التالية:

1- ابحثي عن الشامبو المناسب للشعر الكيرلي 

ظهرت رانيا يوسف بالشعر الكيرلي غير الصحي والتالف بسبب كثيرة استخدام الحرارة، وللحصول على شعر كيرلي صحي يحتاج الشعر المجعد إلى الكثير من الترطيب، حيث تجرد العديد من أنواع الشامبو شعرك من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها ليظل صحيًا ورطبًا. 

رانيا يوسف تشتاق للشعر الكيرلي

في الأيام التي لا تحتاجين فيها إلى تنظيف شعرك، جربي غسل شعرك بنوع خاص من البلسم الذي لن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويسبب الضرر والتكسر والتجعد. الغسيل المشترك ينعش تجعيدات الشعر دون تجفيفها.

2- اتركي البلسم على شعرك لعدة دقائق

تذكري أن الشعر الكيرلي هو شعر متعطش للترطيب وعدم ترطيبه يظهره بشكل تالف مثل شعر رانيا يوسف، لذا استخدمي  بلسمًا للشعر الكيرلي ، ثم ضعيه على كل خصلة، مع تغطية كل تجعيدة بحرية. استخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك التشابك بلطف أثناء بقاء البلسم على شعرك. اتركي البلسم يعمل بسحره لبضع دقائق إضافية قبل شطفه.

3- جففيه بلطف بمنشفة مايكرو فايبر

بعد الخروج من الحمام، خذي منشفة من الألياف الدقيقة أو قميصًا قطنيًا ناعمًا واضغطي على شعرك بلطف لإزالة الرطوبة الزائدة. ولا تفركي أو تستخدمي منشفة عادية؛ لأن الاحتكاك قد يلحق الضرر بخصلات شعرك الرقيقة ويؤدي إلى تجعدها.

إذا كنت بحاجة إلى فك تشابك أي تشابك، رشي القليل من البلسم أو -الليف إن- الذي يترك على شعرك  أولًا واستخدمي مشطًا واسع الأسنان.

4- تصفيف الكيرلي بشعر مبللاً

هناك العديد من الأنواع المختلفة من منتجات تصفيف الشعر ولمسات نهائية  للشعر، بما في ذلك السيروم وجل الشعر، والموس. ابحث عن المنتج أو مزيج المنتجات الذي يناسب شعرك بشكل أفضل من خلال تحديد نوع شعرك المجعد أولاً.

قد يعمل الموس ذو الأساس المائي بشكل أفضل على نسيج الشعر الكيرلي، في حين أن الجل السميك أو كريم التصفيف سيوفر تعريفًا أفضل ويثبت لفائف أكثر سمكًا وإحكامًا وأكثر غرابة.

للحصول على حماية إضافية ضد التجعد، قومي بتجعيد تجعيداتك باستخدام سيروم قوي لمكافحة التجعد بينما لا يزال شعرك مبللاً. بعد ذلك، ضعي الموس أو الجل على الشعر المبلل أو الرطب، واعملي من الأطراف إلى الأعلى لتشجيع تجعيد الشعر.   

5- تجفيف الشعر بالهواء البارد

لتسريع عملية التجفيف دون إضافة تجعد، اضبطي مجفف الشعر على أقل إعداد، ثم قومي بتوصيل موزع الهواء. ولا تنسي رذاذ الشعر المقاوم للرطوبة للحصول على تجعيدات محددة بشكل مثالي وناعمة الملمس.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر