خطوات الحصول على تسريحة شعر ياسمين صبري ومنى زكي في مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 ديسمبر 2023
خطوات الحصول على تسريحة شعر ياسمين صبري ومنى زكي في مهرجان الجونة

لم تقتصر أناقة النجمات على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان الجونة السينيمائي 2021 El Gouna Film Festival  على اختيار أحدث صيحات فساتين الهوت كوتور بل حرصن على اختيار أكثر تسريحات الشعر رواجاً على غرار المهرجانات العالمية.

 في تاجكِ رصدنا أجمل تسريحات الشعر وأبرزها لكن هناك تسريحة واحدة هيمنت على العديد من النجمات وهي الشعر المُنسدل الناعم المستقيم.

تسريحات شعر ياسمين صبري ومنى زكي في مهرجان الجونة

من كيم كارداشيان ودوا ليبا ومدرجات عروض الأزياء لربيع وصيف 2022 إلى ياسمين صبري ومنى زكي ومهيرة عبد العزيز أصبحت تسريحة الشعر المنسدلة الناعمة المستقيمة بالرغم من بساطتها أهم صيحة شعر لهذا الموسم.

ياسمين صبري أبرزت إطلالتها الصفراء البرّاقة على السجادة الحمراء بتسريحة الشعر المُنسدلة الناعمة الطويلة مع فرق أمامي في المنتصف لتبدو طبيعية ومُنمقة مع مكياج عيون ذهبي برّاق وأيلاينر مُجنح وغلوس شفاه وردية، بينما منى زكي اختارت تسريحة الشعر المُنسدل المستقيم الناعم  مع جمعها على الجانبين خلف الأذنين، كما اختارت مهيرة عبد العزيز تسريحة الشعر المُنسدلة المستقيمة الناعمة مع فرق أمامي في المنتصف لكنها بدت الأكثر ترتيباً.

خطوات الحصول على تسريحة الشعر المنسدلة الناعمة

قد يبدو الحصول على تسريحة شعر النجمات المُنسدلة الناعمة سهلاً لكنها تسريحة خادعة تحتاج إلى عدة خطوات احترافية لكي نحصل على طلّة مثالية حيث يؤدي تمليس الشعر مستقيماً ناعماً إلى إبراز الكثير من التطاير وتقصفات الشعر وقد يفقد حيويته ويصبح باهتاً لذا إذا كنت ترغبين في اعتماد تسريحة الشعر المنسدلة المستقيمة الناعمة على غرار نجمات مهرجان الجونة اتبعي الخطوات الاحترافية التالية:

  • البداية من غسل الشعر بصورة صحيحة حيث يجب اختيار شامبو وبلسم للشعر يعمل على تنعيم وفرد الشعر وترطيبه بعمق أياً كان نوع شعركِ سواءً كيرلي أو ناعم للحفاظ على نعومة وترطيب الشعر.
  • البلسم خطوة ضرورية للحصول على شعر ناعم مستقيم عند تصفيفه لكن أيضاً ننصحكِ بتطبيق بلسم لا يُشطف leave-in حيث يعمل على الترطيب والتنعيم وخلق حاجز ضد تجعد الشعر مما يمنحنا تسريحة مثالية.
  • بعد غسل الشعر نتركه ليجف قليلاً من 10 إلى 15 دقيقة ثم نستخدم مُجفف الهواء (السشوار).
  • نقوم بعدها بتمشيط الشعر جيداً باستخدام فرشاة.
  • بعد تجفيف الشعر هناك العديد من التقنيات المُختلفة لتحضير الشعر قبل استخدام أداة فرد الشعر الحرارية بعض خبراء تصفيف الشعر مثل مايكل سيلفا خبير تصفيف شعر كيم كارداشيان يقوم بتقسيم الشعر ويضع على كل قسم بخاخ تثبيت الشعر متوسط القوة ثم يقوم بتمليس الشعر حرارياً حيث يجد أن هذة الخطوة تُحافظ على نعومة الشعر وإضفاء اللمعان.
  • أما خبيرة تصفيف الشعر جوستين مرغان والتي عملت على أبرز وأشهر تسريحات كيم كارداشيان بالشعر الناعم المستقيم تبدأ بتجهيز الشعر بالشامبو والبلسم ثم تضع زيت خفيف الوزن على الشعر قبل استخدام المجفف مثل Tresemmé Keratin Smooth Oil أو Oribe Smooth Styling Cream أو R & Co Blowout Balm ثم تقوم بتقسيم الشعر وتجفيفه بالسشوار بعدها تستخدم أداة فرد الشعر الحرارية GHD Platinum Flat Iron يتبعها فرشاة التصفيف وفي النهاية تضع بخاخ تثبيت الشعر [1] .
  • من الحيل الشهيرة للسيطرة على تطاير الشعر بعد التصفيف والتمليس الحراري استخدام فرشاة أسنان نضع عليها القليل من بخاخ (سبراي) تثبيت الشعر ونمررها على الشعر المتطاير.
  • في الخطوة الأخيرة إذا لاحظنا أطراف شعر مُقصفة ومُتطايرة نقوم بوضع القليل للغاية من سيروم الشعر على راحة اليدين وتمريرها على الأطراف [2] .

نصائح تاجكِ

تسريحة الشعر المنسدل المستقيم الناعم كما اعتمدتها نجمات مهرجان الجونة 2021 تُناسب الشعر المُجعد (كيرلي) والشعر الناعم وبالرغم من أنها تبدو سهلة لذوات الشعر الناعم إلا أنه يحتاج إلى عناية خاصة فعند تمليس الشعر يبدأ الشعر المتقصف في التطاير ويصعب حينها السيطرة عليه.

للتخلص من تقصف أطراف الشعر يحب قص الشعر كل 4-6 أسابيع للحفاظ على حيويته والتمتع بشعر مُرتب.

أداة فرد وتمليس الشعر حرارياً مثالية للتحكم في الهيشان والتقصف والحصول على تسريحة شعر مستقيمة ناعمة لكنها أيضاً أحد الأسباب التي تؤدي إلى حرق الشعر وتدميره لذلك ننصحكِ بضبطها على أدنى درجة حرارى، أقل من 300 درجة إن أمكن.

  1. "johnfrieda.com" ، المقال منشور على johnfrieda.com
  2. "fashionista.com" ، المقال منشور على fashionista.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر