تسريحات شعر منسدل في مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
تسريحات شعر منسدل في مهرجان القاهرة السينمائي

بعد افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ43، نعرض لكِ في الألبوم أعلاه تسريحات المشاهير على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة، اختاري منها المناسب لطبيعية وطول شعرك، في الحفلات والسهرات المختلفة.

تسريحات مشاهير مهرجان القاهرة السينمائي

تسريحة الكيرلي الطويل

ظهرت الفنانة الاستعراضية نيللي أثناء تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي بالشعر الأشقر الكيرلي، في إطلالة معتادة لها، لفتت أنظار الجماهير في حفل المهرجان والجمهور، ويمكنكِ عمل تسريحة الكيرلي مثل  الفنانة نيللي عن طريق عمل ضفائر الشعر وفكها، أو جهاز التجعيد بالحرارة، وغيرها من الطرق المعتادة في المنزل.

تسريحة الكاريه الطويل 

بينما اعتمد يسرا تسريحة الشعر القصير الكاريه، في إطلالة مختلفة عن يسرا التي تفضل دائما تسريحة الويفي لشعر متوسط الطول.

تسريحة الشعر الطويل المرفوع 

تعتبر هذه التسريحة من أبسط التسريحات للشعر الطويل، ويتم الحفاظ علي الشعر من خلال تطبيق شعر بلمسة طبيعية غير مكلفة. مع عدم المبالغة في شد الشعر أو استخدام الاسبراي المثبت، يتم إدخال الضفيرة إلى الرفعة للحصول على لمسة شبابية مميزة وعصرية بدون مجهود، مثل تسريحة شعر إلهام شاهين في مهرجان القاهرة.

تسريحة نصف الرفعة للشعر الطويل

تعتبر هذه التسريحة واحدة من التسريحات العصرية العملية التي تعطي مظهر ناعم وجذاب، وفي نفس الوقت تضيف نوع من الشعور بالحرية وعدم التقيد. ويمكنكِ إضافة المزيد من الأفكار المختلفة التي تعطي لهذه التسريحة التميز فمع إكسسوارات وملابس.

كما يمكنك أيضاً تطبيق مظهر مختلف ومميز لهذا النوع من التسريحات بأفكار مختلفة، مثل عقدة الفراشة أو الوردة التي تلف بها خصل الشعر نفسه.

تسريحة الشعر الطويل بالكعكة 

هي نوع من التسريحات الكعكة ولكن أن يتم عملها بشكل مرتفع أو منخفض، مثل ريهام عبدالغفور في مهرجان القاهرة السينمائي

تسريحة الكعكة لا تحتاج منك سوى إلى لمسة خفيفة لإضافة مزيد من الرقي والفخامة، تكون تسريحة الكعكة مع ضفائر ناعمة ومميزة وخصلات منسدلة أو عملها بشكل بسيط بدون ضفائر.

تسريحة الضفائر للشعر الطويل

تعتبر الضفائر نوع من التسريحات القديمة التي يسهل اعتمادها للشعر الطويل، ولكن مع مزيد من الطرق المختلفة والمميزة يمكن أن تصبح الضفيرة تسريحة مميزة.

فلم يعد تطبيقها بشكل تقليدي هي الطريقة الوحيدة فقط، بل يمكن أيضاً دخول مجموعة من الأفكار المختلفة التي تعطيها مظهر جميل مثل الإكسسوار المناسب أو الشرائط الستان.

تسريحة الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة للمشاهير، حيث يتم رفع الشكل بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة ظهرت.

تسريحة الريترو

هذه التسريحة تُعد من أكثر التسريحات التي تُعطي مظهراً فخماً في المناسبات والحفلات، واعتمدتها فنانات كثيرة على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي مثل نسيرين طافش ومادلين طبر، ورزان مغربي، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل الكثيف، حيث يتم تمويج الشعر بشكل عريض.

ثم ترتيب هذه الأمواج لتبدو بشكل متسق ومتناسق، ثم وضعها على أحد جانبي الرأس أو تركها على الظهر منسدلة وتزين الشعر بالمشابك لتُعطي مظهراً فخماً وأنيقاً.

تسريحات الشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من الفنانات اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل مثل دينا فوائد، وفيفي عبده، ودينا الشربيني ودرة.

تسريحة ويفي مفترق المنتصف للشعر الطويل

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة.

تسريحة ذيل حصان

هو نمط كلاسيكي عائد بقوة ليتصدر تسريحات ويفي ناعمة للشعر الطويل، مثل الإعلامية ريا أبي راشد في مهرجان القاهرة، ووهو ترك نصف الشعر لأعلى في نمط ذيل حصان وترك النصف الخلفي من الشعر خلف ذيل الحصان، تسريحة سهلة للغاية وتمنح شعرك مظهر أنثوي فاتن.

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي 

هذه التسريحة تعتمد على صنع بعض الطبقات الفوضوية في الشعر الويفي القصير مثل شيرين رضا، ومناسبة جداً في المناسبات والسهرات، والمهرجانات، ويمكنك إدخال أحد الألوان العصرية كـالبني الفاتح أو الأشقر لتلك الطبقات باستشارة مصفف شعرك.

تسريحة الضفائر الجانبية للشعر الويفي الطويل

اصنعي ضفيرة على جانبي الشعر ثم ثبتيهم سوياً خلف الرأس بمشبك شعر، مع ترك جزء فضفاض من تموجات الشعر خلف الضفائر.

كعكة أوبدو ملفوفة للشعر القصير

تحتوي هذه التسريحة على خدعة جمالية، حيث يقوم مصفف الشعر بلف الشعر القصير بشكل فضاض على هيئة كعكة منخفضة، وبذلك تحصلين على مظهر شعر أكثف وكعكة أنيقة مميزة.

تسريحة بوني تيل ويفي مع بف

رغم أن هذا النمط ليس جديد، ويعتبر من أقدم تسريحات بونتيل، إلا أن إضافة لمسة الويفي أعطت التسريحة جاذبية وجمال، مثل منال سلامة.

تسريحة بوني تيل ويفي طويل

مميزة جدًا لسهرة فخمة أو مناسبة هامة، وتظهر في هذا النمط من تسريحات بونتيل لمسة الهايلايت الرائعة، مثل ليلى علوي.

تسريحة الشعر القصير المفرود

للحصول على تسريحة شعر شبابية يمكنك ترك الشعر مفروداً تماما مع تصفيف خصلات الشعر الأمامية على أحد جوانب الوجه، وهذه التسريحة اعتمدتها لقاء الخميسي في مهرجان القاهرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر