ما هو الفرق بين الديرما رولر والديرما بن؟

انتشرت علاجات تجديد شباب الجلد في المنزل بشكل كبير، باعتبارها وسيلة ميسورة التكلفة ومريحة. أصبحت لدينا علاجات مثل الديرما رولر والديرمابن

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
ما هو الفرق بين الديرما رولر والديرما بن؟

انتشرت علاجات تجديد شباب الجلد في المنزل بشكل كبير، باعتبارها وسيلة ميسورة التكلفة ومريحة لتجربة علاجات الجلد السريرية.

أصبحت لدينا علاجات مثل الديرما رولر والديرما بن، تعتبر فعالة وسريعة. لذا في مقال اليوم، سوف نعرف ما هو الفرق بين الديرما رولر والديرما بن، مع معرفة أيهما الأفضل.

ما هي الديرما رولر

هي عبارة عن إبر دقيقة يتم استخداما في فروة الرأس لعلاج مشاكل الشعر، وهي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المثقوبة، في الوجه والرقبة والبطن لعلاج التجاعيد وندبات حب الشباب والهالات السوداء تحت العين والخطوط الدقيقة، ويتم دمجهما مع منتجات العناية بالبشرة الأخرى مثل حمض الهيالورونيك. [1]  [2]

ما هو الديرما بن

أقلام ديرما هي أجهزة محمولة تشبه بكرات ديرما، لكنها تعمل من خلال نبضات متذبذبة تحرك الإبرة بسرعة لأعلى ولأسفل في موقع العلاج، وتتحرك الديرما بن عموديًا..

Dermapens هي خيار للعديد من الإجراءات التجميلية لأن نتائجها أسرع من ديرما رولر، ويمكن للمرضى شراؤها واستخدامها في المنزل. [1] [2]

أوجه التشابه بين الديرما رولر والديرما بن

كل من Dermaroller و Dermapen علاجات لإنتاج الكولاجين، وتعمل عن طريق عمل جروح دقيقة في الجلد، عن طريق ثقب إبر صغيرة في الجلد حيث تمر الأسطوانة أو الجهاز فوق الجلد.

وتسبب ديرما رولر ألماً أكثر من الديرما بن، ويعمل كل من Dermapen و Dermaroller من خلال الإبر الدقيقة التي تعمل على وخز الجلد مما يعزز من صحة البشرة طريق إنتاج الكولاجين. [3]

لماذا الديرما بن أفضل من الديرما رولر

الديرما بن هي الأفضل للمرضى وأطباء الأمراض الجلدية، لأنها تقدم المزايا الآتية: [3]

علاج للتجاعيد

تعد بكرات ديرما رولر من الأجهزة التي تحتاج إلى مساحة للعمل، لذلك هي غير مناسبة للمناطق الصعبة مثل حول الأنف والعينين والشفتين وغيرها من المناطق الصعبة في الجسم. بينما يتميز جهاز ديرما بن بالدقة مع تحديد المنطقة التي تلمسها الإبر ويمكن ضبط الإعدادات بسهولة. لذلك هو الأفضل لأطباء الجلدية في التخلص من أدق التجاعيد في المناطق الضيقة.

وقت أقل للتعافي 

أحد عيوب الحركة الأفقية لبكرات الديرما هي أن الثقوب الجانبية تترك الجلد بزاوية تسبب احتمالية حدوث ندبات وكدمات أو نزيف، بينما يمكن استخدام الديرما بن بدقة لمنع تكون الثقوب مما يمنع حدوث الندبات ويستغرق وقتاً أقل للتعافي.

إجراء أكثر راحة

تعد بكرات ديرما محدودة بمساحة سطحها الكلية وآلية عملها، مما يجعلها خشنة وغير عملية على أسطح البشرة المنحنية، بينما يمكن تعديل Dermapens وضبط عمق الإبرة، مما يجعلها مريحة وسهلة في الاستخدام.

التصميم الجيد

يتم تثبيت الديرما بن عموديًا، ويمكن للمستخدم ضبط الزاوية والمنطقة بمدى حجمها أو مدى صغرها، مما يساعد على علاج أدق المناطق، لذلك هي الأفضل في التصميم.

أداة متعددة الاستخدامات 

تقدم  الديرما بن خيارات أفضل للعلاج مقارنة باستخدام ديرما رولر، حيث يمكن استخدامها للعديد من المشاكل التجميلية للجلد، كما يساعد الاستخدام الصحيح أطباء التجميل في الحصول على نتائج أفضل من الديرما رولر.

التطبيق المستهدف للأمصال والمحاليل التجميلية

يمكن استخدام المركبات مثل الببتيدات وحمض الهيالورونيك الموضعية مع الديرما رولر، لكنها مناسبة بشكل أفضل للديرما بن، لأن هذه الأمصال تعمل في مناطق معينة من الوجه والجسم، لذلك يساعد عمق الثقب للديرما بن في الحصول على نتائج ممتازة.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن الفرق بين الديرما رولر والديرما بن، يمكنك سيدتي الآن أن تقرري الأداة التي تريدين استخدامها بسهولة بعد الشرح الوافي للأداتين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر