أفضل منتجات لعلاج حب الشباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
أفضل منتجات لعلاج حب الشباب
مقالات ذات صلة
أسباب حب الشباب وقائمة بكريمات لعلاجه
أفضل منتجات لعلاج الشعر من أضرار الصيف
طريقة استخدام زيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب

ظهور حب الشباب عند البالغين هو أمر شائع للغاية، ويتطور من مجرد عدد قليل من البثور إلى حب الشباب الكيسي الكامل على مدى شهور إلى سنوات.

في موضوعنا اليوم سوف نتعرف على أفضل منتجات لعلاج حب الشباب مع معرفة أسباب حب الشباب.

حب الشباب

هو مرض جلدي حدث عندما تنسد بصيلات شعرك بالزيت وخلايا الجلد الميتة، وتسبب الرؤوس البيضاء أو البثور [1].

يعتبر حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، على الرغم من أنه يصيب الأشخاص من جميع الأعمار.

تتوفر علاجات فعالة لحب الشباب، لكنه يمكن أن يستمر لفترة طويلة.

تلتئم البثور والنتوءات ببطء، وعندما يبدأ بعضهم في الزوال، يبدو أن البعض الآخر ينمو.

اعتمادًا على شدته، يمكن أن يتسبب حب الشباب في حدوث ندب الجلد. كلما بدأت العلاج مبكرًا، قل خطر إصابتك بمثل هذه المشكلات.

أسباب حب الشباب

  • الحمية الغذائية: تشير الدراسات إلى أن تناول أطعمة معينة - بما في ذلك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز ورقائق البطاطس - قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لفحص ما إذا كان الأشخاص المصابون بحب الشباب سيستفيدون من اتباع قيود غذائية محددة [1].
  • التغيرات الهرمونية: الأندروجينات هي هرمونات تزداد عند الأولاد والبنات خلال فترة البلوغ، وتتسبب في تضخم الغدد الدهنية وتكوين المزيد من الدهون. يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية خلال منتصف العمر، خاصة عند النساء، إلى ظهور البثور أيضًا.
  • الضغط العصبي: الإجهاد لا يسبب حب الشباب، ولكن إذا كنتِ تعانين من حب الشباب بالفعل، فإن التوتر قد يزيد الأمر سوءً.
  • أدوية معينة: تشمل الأمثلة الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو التستوستيرون أو الليثيوم.

منتجات لعلاج حب الشباب

غسول لحب الشباب - Neutrogena Oil-Free Salicylic Acid Acne Fighting Acne Wash

يحتوي هذا المطهر على حمض الساليسيليك لتنظيف المسام وتهدئة حب الشباب [2].

يوجد أيضًا حمض الجليكوليك، وهو نوع شائع من حمض ألفا هيدروكسي، والذي يؤدي إلى بشرة أكثر تناسقًا، وحمض ليبو هيدروكسي، الذي يزيل الدهون الزائدة، ويترك بشرتك خالية من اللمعان.

إنه مناسب لمعظم أنواع البشرة - المعرضة لحب الشباب، الدهنية، المختلطة والحساسة - لأنه خالٍ من الزيوت والعطور والبارابين. أولئك الذين لديهم بشرة جافة أو عادية قد يجدون هذا المنظف جافًا جدًا للاستخدام المنتظم.

كريم لحب الشباب - Murad Rapid Relief Acne Spot Treatment

يمكن أن يقلل هذا المنتج بشكل كبير من الاحمرار الناتج عن الحبوب في 4 ساعات فقط.

مع 2 في المائة من حمض الساليسيليك المزيل لحب الشباب (مكون مزدوج الضربة يشد المسام ويقلل الالتهاب)، فإن علاج البقع هذا لا يخطئ، يحتوي أيضًا على زبدة الشيا والصنوبر والزعتر للمساعدة في تقليل التهيج.

غسول لحب الشباب - AcneFree Oil-Free Acne Cleanser with Benzoyl Peroxide

يحتوي على 2 في المائة من حمض الساليسيليك ومكونات إذابة الزيت، هذا المنتج يزيل انسداد المسام ويمنع تراكم مسببات حب الشباب.

إن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط سيشاهدون النتائج في غضون 24 ساعة لأن تقنيته تساعد في دفع المكونات إلى عمق المسام.

جل لعلاج حب الشباب - Differin Gel

يستخدم ديفرين قوة متوفرة بدون وصفة طبية، يحتوي الكريم على عدد قليل من المكونات الأخرى، لكن adapalene هو المكون الوحيد القوي.

في حين أن الرتينويدات يمكن أن تكون قاسية في بعض الأحيان، فإن هذه التركيبة منخفضة الجرعة هي مقدمة جيدة يمكن أن تساعد بشرتك على التكيف. أفضل ما في الأمر هو أن المراجعين يقولون إن ديفرين يعمل حقًا - طالما أنكِ تلتزمين به.

مقشر لعلاج حب الشباب - AcneFree Blackhead Removing Scrub with Salicylic Acid Acne Treatment

يحزم الفحم وحمض الساليسيليك في هذا المنتج لكمة واحدة أو اثنتين ضد البثور، بالإضافة إلى أن الملمس يوفر تقشيرًا لفتح المسام.

هذا خيار مثالي إذا كانت بشرتك دهنية وذو مسام مسدودة مع الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، بدون العديد من البثور الالتهابية. إنه بديل جيد للبنزويل بيروكسايد إذا كان هذا شيئًا لا تستطيع بشرتك تحمله جيدًا.

كريم لحب الشباب - La Roche-Posay Effaclar Duo Dual Action Acne Spot Treatment

على الرغم من أن هذا المنتج قد يكون له نفس التأثيرات بسبب احتواء البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك، فإن جميع المنتجات من خط Effaclar مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات البشرة الحساسة لحب الشباب.

يحتوي هذا المنتج على وجه الخصوص على مرطبات فائقة الجلسرين وفيتامين E للمساعدة في تهدئة التهيج.

إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص، فابدئي على مستوى منخفض (مرة واحدة في اليوم).

توصي La Roche-Posay أيضًا بتطبيق مرطب قبل هذا المنتج ليكون بمثابة عازلة. يقول أحد المراجعون إنه استخدمه باعتدال في البداية،

تونر لعلاج البثور - PCA Skin Smoothing Toner

لا يعد توحيد لون البشرة خطوة أساسية للعناية بالبشرة، ولكنه يمكن أن يساعد في إزالة فتات انسداد المسام من بشرتك.

هذا التونر خالٍ من الكحول، مما يعني أنه لن يجرد البشرة من الرطوبة الأساسية. يزيل حمض اللاكتيك والستريك خلايا الجلد الميتة، بينما يعمل الصبار على تلطيف البشرة.

تونر لعلاج حب الشباب - Dickinson’s Original Witch Hazel Pore Perfecting Toner

يساعد هذا المنتج في التحكم في إنتاج الزيت، ويخفف الالتهاب ويقلص ظهور المسام.

التركيبة الطبيعية بالكامل الخالية من العطور لطيفة بما يكفي لأنواع البشرة الحساسة، على الرغم من أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة والمعرضة لحب الشباب سيجدونها مفيدة أيضًا.

مهدئ لحب الشباب - PCA SKIN Clearskin Calming and Balancing Facial Moisturizer

هذا المستحضر مصنوع من النياسيناميد للاحتفاظ بالرطوبة ومنع إنتاج الزيت الزائد بينما يعمل الخيار على تلطيف التهيج. يبدو المرطب كثيفًا في البرطمان ولكنه خفيف الوزن ويمتص في الجلد بسهولة.

زيت لعلاج حب الشباب - Herbivore Lapis Balancing Facial Oil

قد يبدو من غير المنطقي وضع الزيت على وجهك إذا كنت تعانين من حب الشباب ، لكن هذا الزيت الذي يحبه مصمم خصيصًا لعلاج البقع والبثور.

هو مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات، ويقلل من الاحمرار المرتبط بحب الشباب، في حين أن الآزولين يهدئ الجلد وزيت جوز الكوكوي يوازن إفراز الدهون.

يناسب الزيت الأزرق الداكن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة والمعرضة لحب الشباب مقارنة بنوع البشرة الجافة والعادية.

لوشن لعلاج حب الشباب - Avene Tricaneal Night Smoothing Lotion

يتكون من 0.1 في المائة من ريتينالديهيد (ريتينويد بدون وصفة طبية) ومياه الينابيع الحرارية المهدئة، هذا المستحضر العلاجي يستهدف حب الشباب دون تهيج.

 يعمل إنزيم Propionyl-CoA carboxylase (PCC) على إزالة الأوساخ والزيوت للمساعدة في إزالة احتقان المسام ومنع التشققات، بعد تنظيف بشرتك ليلاً، يمكنك فرك اللوشن على بشرتك.

كريم لحب الشباب - Burt’s Bees Natural Acne Solution Targeted Spot Treatment

تم تصميم علاج البقع هذا من Burt’s Bees خصيصًا للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، ويحتوي على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي والعديد من الزيوت العطرية المهدئة التي يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه وإزالة الزيوت الزائدة. كما أنه لطيف، لذا يمكن استخدامه على البشرة الحساسة أيضًا.

يحصل زيت شجرة الشاي على دفعة كبيرة من احتوائه على حمض الساليسيليك في هذه التركيبة. إذا كنتِ تبحثين عن شيء طبيعي، جربي زيت شجرة الشاي النقي المخفف في زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن منتجات لعلاج حب الشباب، يمكنك الآن سيدتي الاختيار من القائمة المرشحة لكِ بأفضل المنتجات في أسواق العناية بالبشرة.

  1. أ ب "أسباب حب الشباب" ، المنشور على موقع mayoclinic.org
  2. "منتجات لحب الشباب" ، المنشور على موقع nbcnews.com