مميزات ماسك الذهب للبشرة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 05 ديسمبر 2021
مميزات ماسك الذهب للبشرة

أصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة شائعاً في الوقت الحاضر. ومع ذلك، فإن استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة لمختلف علاجات البشرة كان معروفاً جداً، يستخدمه اليابانيون، الرومان والمصريون منذ العصور القديمة. 
لذا دعونا نلقي نظرة على أهم 10 فوائد لاستخدام ماسك الذهب للعناية بالبشرة.

فوائد ماسك الذهب للعناية بالبشرة:

تقليل التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع:

الحصول على بشرة صافية وخالية من التجاعيد والبقع هي رغبة كل امرأة، ويمكن لماسك الذهب أن ينشط الخلايا القاعدية للجلد، وبالتالي فإنه يعمل على زيادة مرونة الجلد. وبالتالي فهو يقلل التجاعيد، الخطوط الدقيقة، العيوب والعلامات على الجلد، ويجعلك تبدين أصغر سناً [1].

تنشيط خلايا الجلد:

تساعد الأيونات الموجودة في الذهب في تحفيز الخلايا، الأعصاب والأوردة في جسمك. وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، ويؤدي ذلك إلى زيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد وإفراز الفضلات. وبالتالي يمكن أن يساعد ماسك الذهب في تحفيز نمو الخلايا الجديدة بشكل سليم والحصول على بشرة صحية.

مكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد:

يمكن أن يؤدي جفاف الجلد إلى الشيخوخة المبكرة، واستخدام ماسك الذهب يقلل من جفاف الجلد، ويزيد من معدل الأيض، وهذا من شأنه أن يمنع الجلد من الشيخوخة المبكرة.

تفتيح لون البشرة:

ترددت شائعات قديمة أن روتين العناية بالبشرة والجمال الذي اتبعته كليوباترا كان من ضمنه استخدام الذهب. وقد استخدمت كليوباترا ماسك الذهب كل ليلة لتعزيز لون بشرتها وتفتيحه، وإبقائها شابة، متألقة وجميلة.

يبطئ من نضوب الكولاجين في البشرة:

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في جسمك مما يحافظ على مرونة الجسم، وهو المسؤول عن إعطاء بشرة ناعمة وشعر لامع. 
ويبدأ مستوى الكولاجين في الجسم في النضوب من سن 25 عاماً وحينها ستبدأ التغيرات في الظهور على وجهك بكل تأكيد، ويقوم ماسك الذهب بإبطاء استنفاد مستوى الكولاجين في خلايا بشرتك.

معالجة أضرار أشعة الشمس:

نحن جميعاً نقلق جداً من تعرض بشرتنا للسمرة نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومعروف أن إنتاج الميلانين أو الصبغة السوداء في الجلد هو الأمر المسؤول عن دباغة الجلد وصبغه عند تعرضه لأشعة الشمس، ويمكن التحكم في إنتاج هذه الصبغة وتقليلها باستخدام ماسك الذهب.

علاج الحساسية:

كان يعتقد المصريون القدماء أن للذهب خصائص طبية يمكن أن تساعد في شفاء بعض الأمراض، وبالفعل تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في ماسك الذهب على زيادة نشاط الدورة الدموية في البشرة مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بحب الشباب وحساسية الجلد الأخرى.

علاج الالتهاب:

يُقال إن الذهب له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد الأكسجين على الدخول إلى الجلد لتجديد الخلايا. وبالتالي فإنه يساعد في علاج القرحة والاضطرابات الالتهابية الأخرى للجلد. 

زيادة مرونة الجلد:

تميل البشرة إلى الترهل عندما تقل مرونتها أو تفقدها تماماً، ويمكن أن يقلل استخدام ماسك الذهب من تفكك الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة. وهو ما يزيد من مرونة الجلد، مما يجعله متماسكاً ومتناغماً.

يمنح البشرة توهجاً طبيعياً:

يساعد الذهب في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي فهو يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها. حيث يتم امتصاص جزيئات الذهب الصغيرة في الجلد مما يضفي لها توهجاً طبيعياً. 

أنواع ماسك الذهب وكيفية استخدامه:

ماسك الذهب المطاطي:

وهو عبارة عن قطعة واحدة يتم فرده برفق على الوجه، ويتم تركه على البشرة لمدة ساعة على الأقل، حتى تمتص بشرتك جزيئات الذهب في طبقات الجلد بعمق، ثم يتم إزالة الماسك بعدها.

ماسك الذهب الكريمي:

وهو عبارة عن كريم يحتوي على جزيئات من الذهب الخالص، ويتم فرد طبقة رقيقة منه على الوجه، وبعد ذلك يُترك على البشرة حتى يجف تماماً. يُغسل بعدها بالماء الفاتر.

ماسك الذهب البودرة:

ويتم تذويب القليل منه في الماء ويُفرد على البشرة بعدها، ثم يُترك لمدة ساعة على الأقل ويغسل بالماء الفاتر.

ماسك الذهب الورقي:

وهو عبارة عن أوراق رقيقة من الذهب، ويتم توزيعها على البشرة ويُترك حتى تمتص البشرة المادة الفعالة منها، ويتم إزالتها بعد ساعة بالماء الفاتر. وهو الأكثر شهرة في دول شرق آسيا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر