الفيلر لشفايف أكثر جاذبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
الفيلر لشفايف أكثر جاذبية

فيلر الشفايف لمظهر أكثر جاذبية يقوم على حقن الفراغات الموجودة في الشفايف بمادة لتزيد امتلائها أو توريد الشفايف الباهتة الداكنة، في المقال التالي جمعنا لكِ كل ما تريدين معرفته عن الفيلر لشفايف أكثر جاذبية، وكيفية العناية بالشفايف بعد الفيلر، مع معرفة وصفات طبيعية لتكبير وتوريد الشفايف دون فيلر.

أنواع فيلر الشفايف

هناك أكثر من مادة للفيلر تستخدم في حقن الشفايف، تختلف من ناحية الليونة والتركيبة الكيميائية والمدة التي تدوم نتائجها فيها، ولفيلر الشفايف 3 أنواع، تعرفي عليهم على النحو التالي واختاري المناسب لكِ بعد استشارة الطبيب المختص:

  • الكولاجين: وهو مادة طبيعية يعطِ مظهر طبيعي للشفايف لكنه لا يدوم طويلاً.
  • حقن الدهون الذاتية: لكنها لا تستخدم إلا في حالة القيام بعملية تجميلية أخرى لأن الدهون التي سيتم حقنها في الشفاه كميتها قليلة.
  • حمض الهيالورونيك: الموجود بشكل طبيعي في خلايا البشرة والذي يساعد في الحفاظ على الماء في الخلايا وبالتالي زيادة ليونة الشفاه.

خطوات تطبيق فيلر الشفايف

يجب عليكِ معرفة الحجم الذي تريدينه لشفتيك بشكل واقعي فكري قبلها وقت كافي، لاختيار الحجم المناسب لشكلك، قبل الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب بتحديد نوعية الفيلر الذي سيستخدمها للشفايف.
  2. بعد ذلك يتم تخدير المريضة تخدير موضعي باستخدام كريم أو رذاذ.
  3. وبعد 20 دقيقة يقوم الطبيب بحقن الفيلر، وعادةً لا يستخدم أكثر من حقنتين.
  4. ثم يتم تطبيق ثلج على الشفاه حتى لا تتورم.
  5. وأخيراً يعطِ الطبيب بعض التعليمات التي يجب ابتاعها للعناية بالشفتين بعد الفيلر.

ملحوظة: في العادة تستمر نتائج فيلر الشفايف لمدة تتراوح بين 4 إلى 8 شهور، ولا يمكن إزالة الفيلر من الشفايف، لكنه يمكن إذابته بمادة أخرى.

نصائح بعد فيلر الشفايف

يجب مراقبة منطقة الشفاع بعد عملية الحقن لملاحظة أي تغيير قد يطرأ عليها، والحصول على استشارة الطبيب في حال حصول أي أعراض جانبية، وعليكِ اتباع الآتي: [1]

  • الابتعاد عن الدخان والكحول.
  • لا يجب التعرض بشكل مباشرة لأشعة الشمس.
  • الابتعاد عن إزالة شعر الوجه لمدة لا تقل عن 3 أيام.
  • الامتناع عن تناول الأسبرين، وفيتامين E والمسكنات
  •  الامتناع عن تناول الأسبرين، وزيت السمك ، والفيتامينات المتعددة، وفيتامينلمدة أسبوع تقريبًا قبل موعد حقن الشفايف، حيث يمكن أن يعمل كل منها كمخفف للدم ويساهم في كدمات ما بعد الحقن
  • استخدام الثلج في حدوث كدمات بعد حقن فيلر الشفايف ولا تلمسين شفتيك مع البقاء في وضع مستقيم أو الاستلقاء بعد الحقن، فجسم كل شخص مختلف عن الآخر، لذلك من الصعب التنبؤ بما إذا كانت أي كدمات ستظهر بعد حقن الشفايف.

أضرار فيلر الشفايف وطرق تجنبها

  • قد يحدث نزيف أو تورم أو احمرار في مكان الحقن. 

طريقة تجنبها: توقفي عن تناول بعض الأدوية المسيلة للدم مثل: الأسبرين لأنها تزيد من ارتفاع احتمالات النزيف والإصابة بكدمات خلال العملية.

  • تعاني النساء اللاتي يقمن بحقن الشفايف بالفيلر من تكتل الفيلر في الشفايف، ويعود هذا إلى نقص خبرة الطبيب الذي يسبب عدم انتظام الحقن في الشفاه وتكتل الفيلر في بعض جوانبها وعدم تماثل جانبي الشفاه.

طريقة تجنبها: اختيار طبيب موثوق للقيام بهذا الإجراء، وكذلك حتى لو كانت النتيجة وجود فارق بسيط يمكنه تعديله بكل سهولة.

  • قد تصابين بالحساسية من مكونات الحقن:  ويكون ذلك من خلال حساسيتك للفيلر المستخدم، أو قد يكون رد فعل من الجسم بغض النظر عن جودة المواد المستخدمة وخبرة الطبيب في عملية الحقن.

طريقة تجنبها: إخبار الطبيب بأي نوع حساسية أنت مصابة به، أو القيام بفحوصات للحساسية للتأكد قبل تطبيق الفيلر.

  • في حالات نادرة جداً قد يسبب الفيلر الجلطات إذا تم الحقن في وعاء دموي

طريقة تجنبها: استشارة طبيب موثوق وإخباره عن سجلك الطبي، وكما يفضل إجراء هذه الأمور في عيادات خاصة أو مراكز صحية للقيام بأي إسعاف طارئ إذا ما احتاج الأمر.

  • الالتهاب في الشفايف نتيجة الحقن أو يكون ذلك باستخدام أنواع رديئة من مواد الفيلر أو أنواع ذات مكونات صناعية غير مناسبة.

طريقة تجنبها: يجب سؤال الطبيب عن أنواع المواد المالئة واختيار أفضلها.

وصفات طبيعية بديلة للفيلر

مكعبات الثلج لتكبير الشفاه

مكعبات الثلج هي وسيلة رائعة لتكبير الشفاه وتساعد على زيادة تدفق الدم في الجلد وتخلصك من الخلايا الميتة والجافة. كما أنها تهدئ الشفاه من حرارة أشعة الشمس الساخنة. وذلك عن طريق تدليك الشفاه بمكعبات الثلج لمدة دقيقتين يوميا مرة واحدة. تدريجيا، ستتحصلن على شفاه كبيرة وأكثر سلاسة.

التدليك بالزيوت لتكبير الشفاه

التدليك هو تقنية لطيفة للحصول على شفاه أكبر. يمكنك استخدام الزيت المفضل لديك، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز على شفتيك وفركه ببطء لمدة 5-6 دقائق.
ثم تركه لمدة دقيقة حتى يتغلغل الزيت داخل شفتيك وغسله بالماء الدافئ، وأخيرا وضع مرطب خاص بالشفاه. والقيام بهذه الوصفة مرة واحدة يوميا للحصول على شفاه أكبر بشكل طبيعي.

العسل لتكبير الشفاه

العسل هو علاج جيد لجعل شفتيك أكبر بشكل طبيعي. كما أنه غني في بمضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية الصحية. في حين أنه يساعد على تخفيف الخلايا الميتة على شفتيك.
يمكنك تطبيقه عدة مرات في اليوم على الشفتين وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يمسح. بدلا من ذلك يمكنك تطبيق بعض من العسل على الشفاه قبل النوم في الليل. فإنه يعمل على تهدئة وترطيب الشفاه بعمق فضلا عن إضافة الحجم إليهم. بهذه الطريقة يمكنك أيضا حماية شفتيك من الجفاف في الطقس البارد من فصل الشتاء.

الزيوت الأساسية لتكبير الشفاه

يمكنك تطبيق بعض من الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي وغيرها التي تساعد على تكبير الشفاه. وذلك من خلال تدليكها على الشفتين واستخدامها بانتظام وكل ما تحتاجين إليه هو 5 دقائق لتكبير الشفاه مع هذه الزيوت.

زيت القرفة لتكبير الشفاه

القرفة تجعل شفتيك كبيرة وتساعد في تعزيز الدورة الدموية وبالتالي تحفز الشعيرات الدموية لتعطيك شفاه أكبر بشكل طبيعي. وذلك عن طريق خلط القليل من الفازلين مع بضع قطرات من زيت القرفة وخلط هذه المكونات جيدا واستخدم قطعة نظيفة من القطن لتطبيقه على شفتيك ويترك قدر المستطاع.
يمكنك أيضا إضافة قطرة من زيت القرفة على ملمع الشفاه وتطبيقه على شفتيك قبل الخروج من المنزل. في حين قبل استخدام زيت القرفة على الجلد، تحتاج للتأكد من أنه منتج ذات جودة عالية من حيث النوعية كي لا يكون لها أي تأثير سلبي على البشرة.

زيت النعناع لتكبير الشفاه

يعمل زيت النعناع على تحسين الدورة الدموية ليساعد على تكبير الشفاه وإضافة إليها اللون الوردي. في حين أنه آمن وليس له أي آثار جانبية. كما يمنحك تأثير التبريد وذلك عن طريق تدليكه على شفتيك لمدة 5 دقائق ويترك لمدة ساعة أو ساعتين. ثم، يشطف ويستخدم بلسم خاص بالشفاه. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة يوميا.

شمع العسل لتكبير الشفاه

استخدام شمع العسل يعمل كمرهم لشفاه ويساعد في تكبيرها. كما أنه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والالتهابات الضارة. كل ما تحتاج إليه هو خلط ملعقة شاي من شمع العسل و2 ملاعق الشاي من الفازلين و3-5 قطرات من القرفة وتخلط جميع المكونات جيداً.
للحفاظ على هذه الخلطة في الثلاجة لبضع الدقائق حتى تتماس، ويمكنكِ تطبيقها على شفتيك باستخدام أطراف الأصابع مع التدليك الخفيف وبعد نصف ساعة تشطف وتطبيق مرطب، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج أفضل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر