أفضل منتجات لتقشير الشفاه

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
أفضل منتجات لتقشير الشفاه
مقالات ذات صلة
أفضل خلطة لتقشير اليدين منزلياً
أفضل منتجات للعناية بالشعر في الصيف
أفضل منتجات لإنبات شعر الذقن واللحية

خطوتان لاغنى عنهما للحصول على شفاه ناعمة ومُمتلئة تتمتع بالنضارة واللون الصحي هما الترطيب والتقشير الذي يعد خطوة أساسية للاستفادة من ترطيب الشفاه حيث استخدام المرطبات بدون تقشير الجلد الميت على سطح الشفاه لن يعمل على امتصاصها بالكامل لذا يسمح التقشير بتغلغل مكونات المُرطب بفعّالية. 

تقشير الشفاه خطوة تبدو بسيطة وسريعة في روتين عنايتكِ الجمالي لكن تأثيرها ملحوظ وفوري لايُمكنكِ التخلي عنها مُطلقاً حيث تعمل على تهيئة الشفاه لتطبيق الحمره بنعومة وانسيابية وتجعلها تبدو في أفضل حالاتها [1] .

مما تتكون مُقشرات الشفاه؟

تُصنع مقشرات الشفاه من مكونين هما المُرطب والمُقشر ويُضاف إليها في بعض الأحيان بعض الزيوت والفيتامينات حيث توفر المُرطبات أساساً ناعماً للتقشير مما يجعل المُقشر ينساب بسلاسة.

تتكون في معظمها من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو والزيوت كزيت جوز الهند والجوجوبا والمكون الثاني هو المُقشر الذي يكون في العادة السكر فهو لطيف للغاية على البشرة الرقيقة ولكنه فعال في تقشير الخلايا الميتة.

فوائد تقشير الشفاه

  • نظراً لأن الشفاه حساسة يُمكنها أن تتأثر بسهولة بأشعة الشمس والعادات الخاطئة مثل لعك الشفاه المستمر وتناول أطعمة تُؤدي إلى تهيج والتهاب الشفاه كالأطعمة الحارة فلابد أن تنعم الشفاه بعناية خاصة أبرز خطواتها التقشير حيث تُنتج علامات التجميل مُقشرات خاصة فقط للشفاه تحتوي على مرطبات وحُبيبات ناعمة تُقشر سطح الشفاه بلطف.
  • أهمية مُقشرات الشفاه لا تقتصر فقط على تحضيرها لتطبيق أحمر الشفاه بلّ تعمل على تقليل الأضرار الناتجة عن استخدام أحمر الشفاه الغير لامع "ماط" الذي يُساهم في جفاف البشرة.
  • وكما ذكرنا سابقاً يعمل التقشير المنتظم للشفاه على سهولة تغلغل المكونات المُرطبة والمُغذية في مُرطبات الشفاه وتمنحها سطحاً ناعماً وردياً، بالإضافة إلى تفتيح الشفاه بصورة ملحوظة مع الاستخدام المُنتظم حيث ننصح بتقشير الشفاه من مرة إلى مرتين أسبوعياً.
  • تُزيل مقشرات الشفاه الجلد الميت المتشقق وتُساعد المكونات المُرطبة في اختراق طبقة الدهون وإعادة توازنها حيث يؤدي تراكم الجلد الميت الزائد وجفاف الشفاه إلى الشيخوخة المبكرة.

أفضل منتجات تقشير الشفاه

مُقشر الشفاه Agave+ Weekly Vegan Lip Scrub من علامة Bite Beauty

يعمل على تقشير وترطيب الشفاه حيث يحتوي على إنزيمات البابايا التي تعمل على تقشير الشفاه وإزالة التكتلات الجافة القاسية والسكوالين الذي يُعيد إلى الشفاه ترطيبها.

مقشر الشفاه Sugar Lip Polish Exfoliator من علامة fresh

يحتوي على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا لتغذية الشفاه وحبيبات السكر البلورية التي تعمل كمرطبات طبيعية  وتمنع فقدان الرطوبة بينما تزيل القشرة الجافة.

مقشر الشفاه من علامة KNC

يأتي مع فرشاة صغيرة لتقشير شفاه عميق حيث نقوم بتطبيق بعض من التركيبة المُرطبة الغنية بزبدة الشيا وزيت الخروع ثم نفرك الشفاه بحركات دائرية بواسطة الفرشاة.

مُقشر الشفاه Dior Addict Lip Sugar Scrub من علامة Dior

يأتي في شكل حمرة شفاه ويتسم بحُبيباته الناعمة للغاية يزيل الجلد الميت والبقع الجافة من الشفاه ولا يحتاج إلى الشطف حيث تذوب حبيبات السكر وتترك الشفاه ناعمة رائعة.

مقشر Balmy Nights من علامة ILIA

يتسم مقشر الشفاه باستخدام الأحجار البركانية كعامل تقشير أساسي حيث يتم طحنها إلى حُبيبات ناعمة للغاية تعمل على تقشير الشفاه برفق بجانب مسحوق بذور الجوجوبا وزبدة الشيا.

اصنعي بنفسكِ مقشر شفاه طبيعي

يُمكنكِ بسهولة صناعة مقشر منزلي للشفاه بمكونات طبيعية وبينما تتنوع الوصفات اخترنا أكثرها فعّالية وتأثيراً على نعومة الشفاه حيث يعمل العسل كمطهر ويساهم في تفتيح لون الشفاه ويعمل زيت جوز الهند كمرطب والسكر كمقشر طبيعي.

المكونات

3 ملاعق كبيرة من السكر البني الخشن

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

ملعقة من العسل

نمزج المكونات جيداً ثم نقوم بفرك الشفاه عبر حركات دائرية لمدة دقيقتين أو أكثر حسب حاجة الشفاه ثم نقوم بإزالة المقشر بواسطة منشفة أو قطعة من القماش النظيفة، ثم ننتظر بضعة دقائق ونقوم بترطيب الشفاه وفي حال استخدام المقشر قبل تطبيق أحمر الشفاه نتخلى عن خطوة الترطيب.

  1. "insider.com" ، المقال منشور على insider.com