مميزات الكونسيلر وطريقة استخدامه

الكونسيلر السلاح السحري لإخفاء أي عيوب ببشرتك، سواء كنتِ ترغبين في تقليل الهالات السوداء تحت عينيك، أو إخفاء بقع حب الشباب المزعجة التي أثرت على وجهك.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2022
مميزات الكونسيلر وطريقة استخدامه
مقالات ذات صلة
مميزات العطور الصلبة وطريقة استخدامها
زيت ميرا للأظافر: المميزات والفوائد وطريقة الاستخدام
مميزات زيت جدايل للشعر وطريقة الاستخدام الصحيحة

الكونسيلر السلاح السحري لإخفاء أي عيوب ببشرتك، سواء كنتِ ترغبين في تقليل الهالات السوداء تحت عينيك، أو إخفاء بقع حب الشباب المزعجة التي أثرت على وجهك. في المقال التالي سنعرض لكِ مميزات الكونسلير وكيفية استخدامه؛ لوجه مشرق وإطلالة جذابة.

مميزات الكونسيلر

تتعدد مميزات الكونسيلر ولا تقتصر على إخفاء الهالات أو البقع الداكنة في الوجه فقط، بينما يستخدم الكونسيلر في عالم التجميل لإبراز أماكن بالوجه، مثلما يستطيع الكونتور تصغير أماكن أخرى، وإليكِ أبرز مميزات الكونسيلر كالتالي: [1]

الكونسيلر لإخفاء بقع الوجه

الاستخدام الأول والأكثر وضوحًا للكونسيلر هو إخفاء أي عيوب على وجهك. حتى في الأيام التي لا ترغبين فيها ارتداء كريم الأساس، فإن وضع القليل من الكونسيلر على البثور أو بقع الوجه سيعطيك بشرة متجانسة.

عند تصحيح يقع الوجه بالكونسيلر عليك أن تختاري خافي العيوب الأقرب إلى لون بشرتك، حيث أن الكونسيلر المشرق سوف يبرز المنطقة ويعطي مظهراً غير طبيعي، وآخر شيء تحتاجينه هو لفت الانتباه إلى البثور أو البقع المراد إخفاءها.

الكونسيلر لإخفاء الهالات تحت العين

سواء كنت تقضي الليل كله في الكلية أو العمل أو للاحتفال مع أصدقائك، فإن الاستيقاظ مبكراً سيسبب الهالات السوداء تحت عينيك، ويجعلها مظلمة ومنتفخة، وهو أمر غير مستحب أن تبدأي يومك بوجه باهت مجهد.

الكونسيلر أو خافي العيوب هوالح الأمثل لتغطية الهالات السوداء المزعجة، لتبدأي يوم جديد بمظهر منتعش. عليكِ أولاً  اسخدام مصحح لون الخوخ ثم ضعيه عليه الكونسيلر لجعل منطقة تحت العين أكثر إشراقًا.

الكونسيلر كمحدد للوجه

بعض النساء لا تفضل الكونتور على بشرتها أو لا يوجد لديها كونتور لتحديد ملامح الوجه، استخدمي ظل كونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك ككونتور كريمي، خاصة إذا كنتِ تستعدين لسهرة وتريدين إطلالة جذابة ورقيقة في نفس الوقت.

ما عليكِ سوى إنشاء خطوط محيطية محددة جيدًا ومحفورة، ثم ادمجيه بإسفنجة تجميل أو فرشاة حتى لا تكون هناك خطوط قاسية على وجهك.

الكونسيلر لبشرة مضيئة ومشرقة

يستخدم الكونسيلر حاليا في عالم التجميل لإبراز النقاط العالية لوجهك مثل جسر أنفك، وأعلى عظام وجنتيك، ووسط جبهتك. وذلك عن طريق اختيار درجة كونسيلر أفتح بدرجتين من لون بشرتك.

حيث يعتبر الكونسيلر  والكونتور لإبراز ملامح الوجه طريقة رائعة للتلاعب بالضوء والظلال وإضافة المزيد من الأبعاد إلى وجهك.

الكونسيلر لمكياج العين

قبل وضع ظلال العيون وبدء مكياج العيون عموماً، لا تنسي أن تضعي على الكونسيلر أو البرايمر كنوع من التبطين لجفن العين، لتثبيت الآيشادو عليه.

حيث يساعد هذا في تكوين قاعدة متساوية لإبراز ظلال العيون، خاصة إذا كان لديك جفون داكنة أو متعرجة، فإن استخدام الكونسيلر يلغي التصبغ والاحمرار ويمنحك جفناً أملساً لوضع عليه الآيشادو بانسيابية.

الكونسيلر لتحديد الحواجب

هل تساءلت يوماً كيف يمتلك المشاهير المفضلين لديك على الشاشة حواجب حادة ومحددة جيداً؟ هذه الإطلالة تعتمد على تحديد الحواجب بالكونسيلر، خاصةً تحت قوس الحاجب.

ضعي خافي العيوب حول الحواجب بعد تمشيطها، وامزجيها بفرشاة الكونسيلر أو إصبع البنصر لإبراز حواجبك؛ لتبدو نظيفة وناعمة.

الكونسيلر لتحديد الشفاه وتكبيرها

الكثير من النساء بسبب بشرتهن الدهنية والتعرق يمسح أحمر الشفاه بعد وضعه بمدة قصيرة؛ لذلك يمكنك استخدام الكونسيلر خارج خط الشفاه عن طريق تحديد شفتيك.

استخدمي فرشاة ذات طرف رفيع لرسم خارج خط شفتيك بعناية واجعلي أحمر الشفاه يبدو حادًا ونظيفًا، ويمكنكِ تكبير شفتيك عن طريق وضع الكونسيلر الكريمي على الجزء الأوسط من شفتيك، بعد وضع أحمر الشفاه المفضل لديك، وامزجيها بأصابعك لتجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً وامتلاءً.

الكونسيلر لإخفاء التجاعيد

الخطوط الدقيقة تؤرق كل أنثى، وبعض النساء لا تحبذن إخفاء التجاعيد بالفيلر والبوتكس، لذلك الطريقة الوحيدة لجعلها تختفي هي وضع الكونسيلر عليها، وذلك عن طريق تركيبته التي تتغلغل داخل هذه الخطوط، وتعمل على بناء وتجديد البشرة؛ لتظهر بشرتك صافية وشبابية رائعة.

أنواع الكونسيلر

الكونسيلر حسب الملمس:

  • الكونسيلر السائل: وهو مناسب لأغلب أنواع البشرة تقريباً خاصة البشرة الجافة، ويفيد هذا النوع في تغطية حب الشباب والندوب. ويتميز بكونه يتوفر بالعديد من درجات الألوان التي تناسب كافة ألوان البشرة.
  • الكونسيلر الستيك: يستخدم ذلك النوع من الكونسيلر للحصول على لمسات إضافية، تكون أسمك من الكونسيلر السائل. ويعمل هذا النوع على تغطية البقع والمناطق الداكنة، وكذلك الهالات السوداء. وقوام هذا النوع مائل للكريمي ليعطي بشرتك ملمساً ناعماً.
  • الكونسيلر الكريمي: يجب استعمال الفرشاة عند استخدامه بسبب قوامه الكثيف، ويشبه إلى حد كبير الكونسيلر الستيك، ذو القوام الكريمي أيضاً، ولكن مع اختلاف مدى تماسكه.
  • الكونسيلر القلم: ويستخدم في تغطية الشوائب الصغيرة بالبشرة، ويكون مصنوعاً على هيئة الشمع أو هيئة كريمية.
  • الكونسيلر البودرة: وهو أكثر نوع مناسباً للبشرة الدهنية، كونه لا يحتوي على أي زيوت، ولكن لا يمكن أن تستخدميه في حالة البشرة التي تحتوي على تجاعيد، حتى لا يزيد من إبرازها.

الكونسيلر حسب اللون:

  • الكونسيلر الأخضر: يساعد على تغطية الأماكن المحروقة من الشمس، كما أنه يستخدم لتغطية الرؤوس البيضاء والسوداء.

  • الكونسيلر الأصفر: وهو لون الكونسيلر الذي يستخدم لإخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين، إضافة إلى الكدمات والوحمات والبقع كبيرة الحجم والداكنة، وحتى البقع الحمراء.

  • الكونسيلر الأرجواني: ويستخدم هذا اللون من الكونسيلر لعلاج مشكلة شحون البشرة، والتخلص من المناطق الغامقة جداً الموجودة في البشرة، كما أنه يستخدم لتغطية الخدوش، ويخفي عيوب وشوائب البشرة الحنطية والبرونزية بشكل كامل ومثالي. [2]

طريقة استخدام الكونسيلر

الكونسيلر سواء لإخفاء الهالات أو التجاعيد أو إبراز ملامح الوجه، يتم تطبيقه بالطريقة التالية: [2]

  • ترطيب البشرة سواء محيط العينين أو الفم، قبل وضع الكونسيلر عليها، لتظهر البشرة بمظهر جمالي دون خطوط وتجاعيد.
  • ضعي كريم الأساس، وانتظري قليلاً حتى تمتصه البشرة، ثم أرسمي خطاً صغيراً أو مثلثاً من الكونسيلر ابتداءً من زاوية العين الداخلية في حالة وضعه لإخفاء الهالات.
  • ضعي بعدها عدة نقاط منه عند المناطق المحيطة بالعين، وعلى الهالات السوداء، ثم وزعيه جيداً
  • لتوزيع الكونسيلر جيداً يفضل استعمال فرشاة ناعمة وصغيرة تحت العين حتى يُغطي الهالات السوداء والعيوب، حتى يوحد لون البشرة.
  • ضعي مباشرةً القليل من البودرة فوق الكونسيلر تحت العين لتقليل اللمعان غير المرغوب فيه.

اختيار نوع الكونسيلر المناسب

العديد يتساءل أي نوع كونسيلر أفضل لبشرتي؟ وقبل الإجابة على هذا السؤال يجب عليكِ اتباع النصائح التالية: [3]

  • يجب الحرص الشديد على الابتعاد التام عن الكونسيلر رخيص الثمن، أو الذي يحمل مركبات غير موثوق بها؛ لأنه يتسبب في تعرضكِ للكثير من الأضرار التي تصيب بشرتكِ وخصوصاً وجهكِ.
  • اختاري الكونسيلر الذي يكون أفتح من درجة بشرتكِ بدرجة واحدة أو بالكثير درجتين فقط، لكي يكون مظهركِ طبيعياً.
  • يجب الحرص الشديد على اختيار الكونسيلر المناسب تماماً لدرجة لون كريم الأساس التي تودين استخدامه، واحرصي أيضاً على أن يكون الكونسيلر وكريم الأساس أفتح من بشرتكِ بدرجة أو اثنين فقط.
  • إذا كانت بشرتك جافة وبها تجاعيد وتشققات، فاعتمدي الكونسيلر الذي يحتوي على نسبة من المرطب، لأنه يدوم لفترة طويلة وسيقوم بتعبئة جميع الخطوط الموجودة في بشرتك.
  • وفي حال رغبتِ باستخدام الكونسيلر لإخفاء التجاعيد الرقيقة والدقيقة الموجودة في المنطقة المحيطة بالعين، فقومي باختيار الكونسيلر المخصص للتجاعيد، والذي سيضمن لكِ شد المنطقة المحيطة بالعين بشكل كامل، وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة أكثر شباباً وحيوية.
  • وفي حال كانت بشرتك دهنية، فاختاري الكونسيلر السائل غير الثقيل، وبالتالي ستتجنبين مشكلة تعرق البشرة بشكل أفضل.