أفضل كونسيلر يومي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 مارس 2024
أفضل كونسيلر يومي

يعد الكونسيلر من المستحضرات التي تُغنيكِ عن تطبيق مكياجاً كامل خاصة خلال النهار؛ إذ يُغطي الهالات السوداء ويمنح منطقة أسفل العين إشراقاً بارزاً، لذلك نتعرف في السطور التالية على أفضل كونسيلر يومي، وطريقة الاستخدام الصحيحة للكونسيلر، واختيار اللون المناسب لبشرتكِ.

أفضل كونسيلر للاستخدام اليومي

توجد العديد من أنواع الكونسيلر بتركيبات مُختلفة مثل الكونسيلر الكريمي، والكونسيلر السائل، وغيرها، لكن للاستخدام اليومي ينصح الخبراء باستخدام كونسيلر عملي مقاوم للماء والتعرق، ويثبت لفترات طويلة، كما يسهل استخدامه، اخترنا منها ما يلي: [1][2]

كونسيلر نارس رادينت كريمي

يتميز كونسيلر (Nars Radiant Creamy Concealer) بتركيبة كريمية غنية بفيتامين هـ، ومستخلص بذور العنب اللذين يعملان معاً لترطيب البشرة الرقيقة حول عينيك، مع تغطية يُمكن زيادتها حسب الحاجة، كما يدوم الكونسيلر لمدة تصل إلى 16 ساعة، ويأتي في 30 لوناً مختلفاً.

كونسيلر آي تي كوزمتكس باي باي مقاوم للماء

يتميز كونسيلر (IT Cosmetics Bye Bye Under Eye Waterproof Concealer) المقاوم للماء بتغطية الهالات السوداء بفعالية، كما يحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك لتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويعد مثالياً لمقاومة التعرق.

كونسيلر ميبلين نيويورك انستانت إيج ريويند إريزر

يعد كونسيلر (Maybelline New York Instant Age Rewind Eraser) الأكثر شهرة للاستخدام في أي وقت على مدار اليوم؛ إذ يعمل على تغطية الهالات السوداء، بجانب استخدامه كعلاج مضاد للشيخوخة أسفل العين بسبب الهالوكسيل الذي يعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويترك منطقة أسفل العين تبدو أكثر انتعاشاً وإشراقاً، كما يأتي بأداة تطبيق إسفنجية تسهل توزيع الكونسيلر للاستخدام اليومي العملي.

كونسيلر إن واي إكس بروفيشنال ميك آب إتش دي فوتوغينك

يمنحكِ كونسيلر (NYX Professional Makeup HD Photogenic Concealer) تغطية طبيعية للهالات السوداء بلمسات بسيطة، كما يتوفر بـ 23 لوناً ليتناسب مع جميع درجات البشرة.

كونسيلر تارت دابل دوتي شايب تاب كونتور

كونسيلر (Tarte Double Duty Shape Tape Contour Concealer) غني بالمكونات المُرطبة مثل زبدة الشيا وزبدة بذور المانجو، ومستخلص جذر العرقسوس للمساعدة في تصحيح الألوان وتفتيح مظهر الهالات السوداء.

كونسيلر إليا ترو سكين سيروم

يتميز كونسيلر (Ilia True Skin Serum Concealer) بتغطية متوسطة، ويمنح منطقة أسفل العين توهجاً بفضل فيتامين سي.

كونسيلر شارلوت تيلبوري ماجيك أواي ليكويد

يُخفي كونسيلر (Charlotte Tilbury Magic Away Liquid Concealer) الهالات السوداء تماماً، بينما يتميز بتركيبة مرنة لا تسبب الثقل أسفل العين، كما أنه مقاوم للماء، ويتوفر في 20 لوناً.

كونسيلر تو فايسد بورن ذيس واي ذو التغطية الفائقة

يتميز كونسيلر (Too Faced Born This Way Super Coverage Concealer) بتركيبة من جوز الهند وحمض الهيالورونيك المرطب ليمنحكِ لمسة نهائية ندية ومشرقة تحت العينين، بينما يخفي الهالات السوداء بغض النظر عن مدى قوتها، ويدوم طويلاً لأكثر من 8 ساعات، ويضم 20 لوناً.

كونسيلر أنستازيا بيفرلي هيلز ماجيك تاتش

يتميز كونسيلر (Anastasia Beverly Hills Magic Touch Concealer) بتغطية فائقة للهالات السوداء، تدوم طوال اليوم بثبات، ويتوفر ب25 لوناً.

كونسيلر إي.إل.إف كامو 16 ساعة

يتميز كونسيلر (e.l.f. 16hr Camo Concealer) بقدرته على تغطية الهالات السوداء باستخدام كمية قليلة، كما لديه لمسة نهائية غير لامعة تدوم طويلاً.

خطوات استخدام الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء

  • ضعي كريم مرطباً للعين باستخدام طرف إصبعكِ، ودلكي بلطف حتى يُمتص بالكامل.
  • ضعي كمية صغيرة من برايمر العين على جفن عينكِ وتحت منطقة العين، ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة.
  • إذا كانت لديكِ هالات سوداء داكنة للغاية، فابدئي بتطبيق مصحح اللون البرتقالي وامزجيه جيداً.
  • ضعي نقاطاً صغيرة من الكونسيلر باتجاه الزاوية الداخلية للعين وكمية صغيرة على الزاوية الخارجية، واسحبيها لأعلى في اتجاه الصدغ.
  •  امزجيه بفرشاة كونسيلر أو بيوتي بلندر أو بأصابعكِ لتغطية الهالات السوداء، لا تفركيه لكي لا يتكتل. [2][3]

كيفية اختيار لون الكونسيلر المناسب

  • عند اختيار أفضل لون للكونسيلر اليومي، يجب أن تبحثي عن لون من نفس درجة لون بشرتكِ لتغطية أي شيء على الوجه، ثم لون كونسيلر أفتح درجة أو درجتين من الظلال على منطقة أسفل العن.
  • يجب تجربة ألوان الكونسيلر المختلفة على طول خط الفك لاكتشاف اللون المتطابق مع لون بشرتكِ.
  • احرصي على تجربة الكونسيلر في الضوء الطبيعي بالقرب من النافذة. [3]

نصائح لتطبيق الكونسيلر اليومي

  • يجب تحضير البشرة جيداً باستخدام المرطبات.
  • استخدام الكونسيلر العصا (ستيك) إذا كانت الهالات السوداء داكنة للغاية.
  • تثبيت الكونسيلر بالبودرة يضمن ثباته طوال اليوم، وعدم ظهور الخطوط الدقيق أسفل العين.
  • يجب وضع الكونسيلر بعد كريم الأساس.
  • اختاري درجة أفتح من كريم الأساس. [3]

اختيار الكونسيلر اليومي يجب أن يكون وفقاً لعدة معايير؛ مثل: الجودة، ومقاومة الماء، وفترة الثبات، وقوة التغطية، كما يُنصح باختيار تركيبات كريمية ناعمة يُمكن توزيعها بسهولة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر