أفضل منتجات كريم بحمض الهيالورونيك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 19 يناير 2023
أفضل منتجات كريم بحمض الهيالورونيك
مقالات ذات صلة
قائمة بأفضل منتجات كريم بحمض الهيالورنيك للبشرة
أفضل منتجات العناية بالبشرة
أفضل منتجات لتقشير البشرة

حمض الهيالورونيك مكون شائع في منتجات العناية بالبشرة ويشتهر في المرطبات لأنه يهدئ البشرة ويرطبها ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع المكونات الأخرى التي تزيد من التأثير المرطب لهذا النوع من الكريمات.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو جزيء موجود في الجلد والمفاصل في جميع أنحاء جسم الإنسان يقوم بالعديد من الوظائف المختلفة مثل تلطيف الجلد إلى التئام الجروح وتزليق المفاصل.

مع تقدم الناس في السن تميل مستويات حمض الهيالورونيك إلى الانخفاض في الطبقة الخارجية من الجلد أو البشرة ويساهم هذا الانخفاض في شيخوخة الجلد عن طريق جعل البشرة أكثر جفافاً وأقل مرونة.

حمض الهيالورونيك فعال للغاية في الاحتفاظ بالمياه ويمكن أن يحمل ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في جزيئات الماء هذه الخاصية تجعلها اختيارًا متكررًا للاستخدام في منتجات العناية بالبشرة مثل مرطبات حمض الهيالورونيك.[1]

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

  • تحسين ترطيب البشرة
  • تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين
  • تشحيم المفاصل
  • تقليل التجاعيد
  • تحسين نسيج الجلد
  • يجعل البشرة أكثر ليونة.[2]

كيفية اختيار الكريم بحمض الهيالورونيك

يمكن لأي شخص البحث عن الخصائص التالية لمساعدته في العثور على مرطب الهيالورونيك الذي يلبي احتياجاته:

  • كمية حمض الهيالورونيك: يمكن لأي شخص التحقق من نسبة حمض الهيالورونيك التي يحتوي عليها المنتج.
  • الوزن الجزيئي لحمض الهيالورونيك: قد يرغب الشخص في التفكير في المرطبات ذات الوزن الجزيئي المناسب للاستخدام المقصود مثل الوزن الأصغر للمرطبات المصممة للتأثير على الطبقات العميقة من الجلد والوزن الجزيئي الأكبر للمرطبات التي تستهدف البشرة.
  • المكونات: يمكن لأي شخص أيضًا البحث عن المنتجات المصنوعة من المكونات النشطة التي تقدم فوائد مدعومة بالبحث.[3]

قائمة بأفضل منتجات كريم بحمض الهيالورونيك 

كريم Neutrogena Hydro Boost Hyaluronic Acid Gel-Cream

يأتينا كريم الوجه من علامة Neutrogena  في قوام كريم جل خفيف الوزن خالي من الزيوت يعد من مرطبات الوجه الخفيفة للغاية ويحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب الذي يحافظ على بشرة مرنة وصحية دون انسداد المسام.

كريم Peter Thomas Roth Water Drench Hyaluronic Acid Cloud Cream

ستشعر بشرتكِ وكأنها ابتلعت كوبًا كبيرًا من الماء بعد وضع كريم الجل خفيف الوزن من علامة Peter Thomas Roth بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك يحتوي الكريم أيضًا على سيراميد وهو مكون مرطب ووقائي آخر لضمان بشرة أكثر نعومة ونظرًا لأنه خالٍ من الزيوت والكحول والعطور فهو رائع بشكل خاص إذا كانت بشرتكِ معرضة لحب الشباب أو حساسة.

كريم CeraVe Moisturizing Cream

هذا هو أفضل خيار يمكنك العثور عليه عندما يتعلق الأمر بمرطب يعمل على الجسم والوجه حيث يعملان حمض الهيالورونيك والسيراميد معًا لمنح جميع أنواع البشرة ترطيب طويل الأمد كما يتسم بتركيبة لطيفة خالية من العطور والزيوت وتم تطويرها مع أطباء الجلد لتقليل التهيج  لذلك تناسب الذين يعانون من الإكزيما أو حب الشباب.

كريم The Ordinary Natural Moisturizing Factors + HA

يحتوي مرطب حمض الهيالورونيك من علامة The Ordinary على الأحماض الأمينية والجلسرين والأحماض الدهنية والدهون الثلاثية وحمض الهيالورونيك وهو مصمم للحفاظ على الطبقة الخارجية للبشرة محمية ورطبة كما يتسم المرطب بتركيبته الغير دهنية ويحتوي على 11 حمضًا أمينيًا.

كريم قناع PCA Skin Hyaluronic Acid Overnight Mask

صُنع هذا الكريم للمساعدة في ترطيب البشرة وتنشيطها طوال الليل إذ يحتوي على النياسيناميد ومستخلص لحاء الأشجار بالإضافة إلى أحماض الهيالورونيك ذات الأوزان الجزيئية المختلفة.

بينما يتناسب الكريم مع جميع أنواع البشرة كما صُمم لمنع وإصلاح علامات تقدم سن البشرة.

تعمل مكونات الكريم الطبيعية على تهدئة وترطيب البشرة أثناء النوم ليلاً.

كريم Éminence Firm Skin Acai Moisturizer

يستهدف الكريم التخلص من علامات الشيخوخة فهو مُصمم خصيصًا لترطيب البشرة لجعلها تبدو أصغر سناً وممتلئة وتشعر بالنعومة كما تدخل المكونات الطبيعية الفعالة في تركيبته مثل عصير التوت وزبدة الشيا وحمض الهيالورونيك المصنوع من مستخلصات نبات الخطمي.

كريم Troxederm Repair Moisture Cream

تم تصميم هذا المنتج لأول مرة للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة جدًا وجافة بعد العمليات إذ يدخل في تركيبته فول الصويا الأسود وخلاصة أوراق الكاميليا ودقيق الشوفان بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك لمنع الالتهاب.

يتسم الكريم بخفة الوزن الشديدة مثل السيروم ويمتصه الجلد في ثوانٍ كما أن تركيبته الخالية من الماء تغمر البشرة بمضادات الأكسدة منها المكون البطل troxerutin الذي ثبت سريريًا أنه يساعد في تخفيف ومنع التهيج والجفاف والالتهاب.

كريم Olay Regenerist Micro Sculpting Cream

ثم بيع أكثر من 50 مليون عبوة من كريم Olay Regenerist Micro Sculpting Cream الذي صُمم خصيصاً لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل واضح بدءًا من اليوم الأول.

مكوناته من الببتيدات الأمينية وحمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة تخترق البشرة بعمق للترطيب الفوري وتحسين المرونة وتماسك البشرة للحصول على مظهر مشدود.

لا يساعد فيتامين ب 3 في الكريم على تجدد خلايا الجلد السطحية وتجديدها فحسب بل يؤدي أيضًا إلى التقشير الذي يساعد على إزالة الجلد الميت والباهت للحصول على مظهر أكثر نضارة وشبابًا حيث يستخدم الكريم كخطوة أخيرة في روتينكِ.

كريم fresh Deep Hydration Moisturizer

الشيء الجميل في حمض الهيالورونيك ومعظم المواد المرطبة هو أنها لا تسد المسام ولكن نظرًا لأن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب أيضًا فإن مرطب fresh Deep Hydration Moisturizer المنعش يوفر الترطيب ويساعد أيضاً في تقليل احمرار الجلد المتهيج بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

كريم Clinique Moisture Surge 72-Hour Auto-Replenishing Hydrator

كريم جل منعش يترك البشرة ممتلئة ونضرة ومتوهجة، طورت علامة Clinique الكريم ليمنح بشرتكِ القدرة على إعادة ترطيب نفسها كما يوفر ترطيبًا فوريًا لذلك يحافظ على ترطيب البشرة مرتين تقريبًا في نهاية اليوم مما كانت عليه من قبل، استمتعي بـ 72 ساعة من الترطيب المستمر حتى بعد غسل وجهكِ بفضل محتواه من حمض الهيالورونيك وماء الصبار.

كريم Ponds Super Light Gel Oil-Free Moisturiser With Hyaluronic Acid + Vitamin E

كريم غني بحمض الهيالورونيك E  يتسم بتركيبة خفيف الوزن توفر ترطيباً طويل الأمد يمنح البشرة توهجاً في أي وقت كما يناسب جميع أنواع البشرة بفضل تركيته الخالية من الزيت.