أفضل كريم لتفتيح اليدين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 16 مارس 2024
أفضل كريم لتفتيح اليدين

تصبغات اليدين واختلاف لون الجلد عن باقي أجزاء الجسم من المشكلات الشائعة التي تواجه الجميع، وتفتيح اليدين يحتاج إلى اتباع روتين عناية خاص يختلف عن تفتيح بشرة أي منطقة أخرى من الجسم، مثل استخدام كريمات تفتيح اليدين وإزالة البقع الداكنة، وتطبيق بعض النصائح الضرورية لمنع اسمرار اليدين.

كريمات تفتيح اليدين

توجد العديد من كريمات تفتيح اليدين، وحمايتهما من تكون التصبغات الداكنة، والتي تأتي بنتائج ملحوظة مع الاستمرار في استخدامها يومياً من أبرزها ما يلي: [1][2]

كريم اليدين يورياج ديبديرم المضاد للبقع الداكنة بعامل حماية 15

كريم ((URIAGE DEPIDERM ANTI-BROWN SPOT HAND CREAM SPF15 يُصحح البقع البنية ويمنع ظهورها، ويترك ملمسه الخفيف والحريري ترطيباً مخملياً على البشرة، كما يحتوي على مركبات تعمل على تفتيح اليدين والبقع الداكنة، ومكونات نشطة مهدئة، ومضادة للأكسدة؛ مثل: مستخلصات البازلاء، والسكروز، وفيتامين C، والمياه الحرارية.

الكريم أيضاً يمنع ظهور البقع البنية بفضل نظام الفلتر للحماية من أشعة الشمس بينما يغذي اليدان ويرطبها بزبدة الشيا، يوضع يومياً على اليدين، ويُعاد تطبيقه خلال النهار.

كريم تفتيح اليدين بيوديرما وايت أوبجيكتف

يُقدم كريم (Bioderma White Objective Crème Mains) فعالية وقائية مثالية ومقاومة للبقع وتفتيح فعال لليدين؛ إذ ينشط التقشير بحمض الجليكوليك القضاء على الخلايا المحملة بالأصباغ، بينما تحمي المرشحات المضادة لأشعة الشمس اليدين، يُستخدم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

كريم إلميس برو راديانس لليدين والأظافر

على الرغم من أن كريم (Elemis Pro-Radiance Hand and Nail Cream) يُمتص بسرعة، إلا أنه مصمم لترك حاجز واق على سطح اليدين لحبس الرطوبة وبالتالي يمنع عوامل الجفاف التي تؤدي إلى التصبغات، يتكون الكريم من بروتين الحليب، والمكاديميا، والبرقوق البكر، وجنين القمح، وبذور الجوجوبا، التي تعمل على تجديد مظهر اليدين وتحسين حالة أظافركِ أيضاً.

كريم اليدين نوكسيرانس ألترا المضاد للبقع الداكنة ومضاد للشيخوخة

كريم اليدين (Nuxuriance ultra Anti-Dark Spot & Anti-Ageing Hand Cream) المضاد للبقع الداكنة والشيخوخة، ينعم البشرة ويجددها ويفتح البقع الداكنة لتبدو الأيدي أكثر شباباً، ويتميز برائحة زهر البرتقال والتوت وخشب الصندل، دلكي بلطف يديكِ بكمية صغيرة من الكريم، ثم اتركيه يجف لبضع ثوان للسماح بامتصاص المنتج.

كريم اليدين إيف روشيه للبقع الداكنة

يُغذي كريم (Yves Rocher Dark Spot Hand Cream) اليدين بشكل مكثف، ويمنع ويقلل من ظهور البقع الداكنة على اليدين، استخدام الكريم يوماً بعد يوم يجعل بشرة اليدين نضرة، وبعد شهر واحد تبدو البشرة متجددة وتقل البقع الداكنة.

كريم تفتيح اليدين سكين كود ألبين وايت

كريم (Skincode Essentials Alpine white Brightening Hand Cream) غير دهني لترطيب الأيدي الجافة، والتي تظهر عليها علامات التصبغ، يتميز بأنه سريع الامتصاص ويترك يديكِ ناعمتين.

يحتوي الكريم على النياسينامايد، ومركب مشتق من نبات جبال الألب للمساعدة في تقليل ظهور البقع العمرية، بالإضافة إلى فيتامينات ج وهـ لحماية اليدين من العوامل البيئية الضارة التي تتعرض لها بشكل يومي، كما أنه خالٍ من البارابين، والعطور، والمواد الحافظة، والملونات.

كريم اليدين فازلين كلينيكال كير لعلامات السن والبشرة الداكنة

يحتوي كريم اليدين (Vaseline Clinical Care Aging Skin Dark Spot Rescue Hand Cream) على مرطبات مُكثفة، وفيتامين B3 ليقلل من ظهور البقع الداكنة في 4 أسابيع، يوضع الكريم غير الدهني على اليدين حتى تمتصه البشرة في غضون 15 ثانية، ويكُرر حسب الحاجة طوال اليوم.

كريم اليدين كودالي لتصحيح البقع الداكنة فينوبيرفيكت

كريم اليدين (Caudalie Dark Spot Correcting Hand Cream Vinoperfect) مُصمم خصيصاً لتصحيح البقع الداكنة لليدين، ويعمل على التخلص من البقع الداكنة بشكل واضح، ويمنعها من الظهور مُجدداً، ويغذي اليدين دون الشعور بملمس دهني.

روتين العناية لتفتيح اليدين

تحتاج اليدان إلى روتين خاص للتفتيح بجانب الترطيب يشمل على عدة خطوات يومية وأسبوعية تساعد بصورة ملحوظة على إزالة البقع الداكنة، وتفتيح اليدين سريعاً، من أهمها ما يلي:

  • تقشير اليدين بانتظام يزيل خلايا الجلد الميتة التي يؤدي تراكمها إلى بقع جافة وداكنة، كما يساعد التقشير على امتصاص المواد الفعالية في كريم تفتيح اليدين، وينصح باستخدام مقشرات اليدين المنزلية الطبيعية مرة أو مرتين أسبوعياً.
  • يجب غسل اليدين بصابون مُرطب يحتوي على مواد مُغذية وطبيعية؛ مثل: الجلسرين، وزبدة الشيا، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وغيرها، كما يجب التأكد من أنها خالية من المواد الكيميائية القاسية كالأصباغ والعطور التي تؤدي إلى تهيج وجفاف الجلد ومن ثم التصبغات الداكنة.
  • ترطيب اليدين بعد غسلهما خطوة ضرورية لاستعادة توازن البشرة.
  • الأقنعة الطبيعية والمقشرات الطبيعية تُساهم في تسريع عملية تفتيح اليدين.
  • يجب تطبيق كريمات واقية من الشمس على اليدين خلال النهار.
  • استخدام كريمات تفتيح اليدين بانتظام يومياً.
  • ترطيب اليدين بمرطبات قوية يومياً قبل النوم. [3]

أسباب اسمرار اليدين

تؤدي العديد من العوامل إلى اسمرار اليدين، بعضها طبي وبعضها الآخر أخطاء شائعة نقوم بها يومياً، من أبرزها ما يلي:

  • ملامسة جلد اليدين للمنظفات المنزلية القاسية يؤدي إلى تهيج الجلد، وجفافه ثم اسمراره.
  • عدم حماية اليدين من أشعة الشمس خاصة عند قيادة السيارة.
  • استخدام صابون لليدين يحتوي على مواد كيميائية وعطور تعمل على التهاب البشرة.
  • يجب عدم استخدام كريمات إزالة الشعر بانتظام على يديكِ؛ لأنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تجعل لون البشرة أغمق بمرور الوقت مع الاستخدام المنتظم.
  • حالات طبية مثل الأكزيما قد تؤدي إلى التصبغات لذلك يجب استشارة الطبيب. [3]

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

تساعد بعض الوصفات والمقشرات الطبيعية على تفتيح لون اليدين بجانب استخدام كريمات التفتيح واتباع روتين عناية مُكثف، وتنقسم إلى مُقشرات وأقنعة تفتيح، من أبرزها ما يلي: [3]

مقشر الليمون والسكر

يُمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من السكر، ويُدلك بهما اليدان جيداً لمدة 5 دقائق قبل غسلها، وترطيبها، ويُنصح بتكرار الأمر مرتين أسبوعياً.

الخل والملح

الخل عامل تفتيح رائع للبشرة، بينما يعمل الملح على تقشير خلايا الجلد الميتة، املئي وعاءً بقليل من الماء، ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من الملح الصخري، ونصف ملعقة صغيرة من الخل، واغمري يديكِ لمدة 10 دقائق، ثم افركي اليدين والأظافر بفرشاة ناعمة، واغسلي اليدين جيداً.

قناع زيت جوز الهند والليمون

يمتلك زيت جوز الهند خصائص ترطيب وتفتيح لبشرة اليدين، وكذلك الليمون الغني بمضادات الأكسدة، لذلك امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من الليمون، وضعيهما على اليدين لمدة 15 دقيقة أو إلى أن تمتصه البشرة، ثم يُشطف بالماء الفاتر. 

تفتيح اليدين يحتاج إلى روتين مُتكامل يقوم على استخدام كريمات التفتيح الخاصة باليدين، والترطيب، وحمايتها من العوامل البيئية مثل أشعة الشمس، والطقس البارد، وكذلك المواد الكيميائية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر