أفضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة

هل تريدين تفتيحاً قوياً للمناطق الحساسة؟ إليك أفضل كريم وكيفية العناية بتلك المنطقة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
أفضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة

إذا كان لديك اسمرار في المناطق الحساسة إليك أفضل أنواع كريم للمناطق الحساسة وكيفية العناية بتلك المنطقة، وأسباب إسمرارها لتجنبها.

أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة

Pink Privates Intimate Area Lightening

تم تصميم كريم تفتيح المنطقة الحساسة بينك بريفاتس خصيصًا لعلاج البشرة الداكنة حول المناطق الخاصة. وفقًا للادعاءات التي قدمها المنتج ، يمكنك الحصول على نتائج في 8 أسابيع فقط من الاستخدام المتواصل.

المنتج خالي من الزئبق مما يعني أنه مناسب لنوع البشرة الحساسة . من أجل تطبيق الكريم ، نظف المنطقة وامسحها بقطعة قماش. إذا لزم الأمر، قشري الجلد وامسحيه. الآن ، ضعي الكريم على المناطق الخاصة وانتظري لمدة 3-5 دقائق. يغسل بالماء بعد فترة وجيزة.

Divine Derriere Skin Lightening Bleaching

كريم آخر رائع لتفتيح البشرة وتبييضها هو Divine Derriere. كريم تفتيح غير مهيج وخالٍ من العطور يمكن أن يساعد في تفتيح البقع الداكنة والمناطق المتغيرة اللون. ليس فقط في المناطق الخاصة ، ولكن يمكن استخدام كريم التبييض هذا على الركبتين والإبطين والرقبة والمناطق الداكنة الأخرى أيضًا.

كريم التبييض آمن للغاية للاستخدام لأنه لن يسبب تهيج الجلد. بصرف النظر عن هذا ، تقدم الشركة ضمان استرداد الأموال بنسبة 100 في المائة إذا لم تكن راضيًا خلال 30 يومًا

Whitening Bikini Roll On lightens dark spots

لوشن بعلبة مصممة لتسهيل الاستخدام على شكل رول أو بكرة تدور عند تمريرها على البشرة لتوزع الكريم عليها، يحتوي على مواد آمنة جداً للمنطقة الحساسة، وهو فعال في تبييض البشرة ومنع التصبغات ومحاربة البقع الداكنة فيها، كما أنه يمنحها ملمس ناعم جميل، ولا ننسى دوره في محاربة علامات الشيخوخة عليها.

VC Whitening Underarm Cream

كريم آمن للاستخدام في المناطق الحساسة من الجسم، حيث يعمل على تفتيح الأكواع والركب والمنطقة الحساسة وجعل البشرة فيها ناعمة، يتميز بسهولة تطبيقه واستخدامه.

Beeslin Body Skin Whitening 

وهو غسول يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، مناسب للاستخدام على كامل بشرة الجسم بما فيها المناطق الحساسة.

Isis Bodytone reveal Cream

متوفر في الصيدليات ومخصص للاستخدام على المناطق الحساسة بهدف تبييضها وجعل ملمسها أكثر نعومة ونضارة.

 ELbbuB Intimate Skin Lightening Cream

أحد أشهر الكريمات المخصصة لتبييض المناطق الحساسة من الجسم بأمان، وهو سهل الاستخدام ويمنح البشرة مظهراً جميلاً ومشرقاً.

ACM Depiwhite Whitening Body Milk Lotion 

أهم ما تحتاجين لمعرفته عند اختيار كريم لتفتيح الجسم والمناطق الحساسة هو الجودة العالية والمضمونة، وهذا منتج يتمتع بهذه الميزات ويمكنكِ استخدامه بأمان.

Bioderma Pigmentbio Sensitive Areas

هذا المنتج مخصص لمشاكل التصبغ التي تحدث في المناطق الحساسة، لذا فهو يعمل على تفتيحها بفعالية، فهو يساهم في تقليل ظهور البقع الداكنة في مناطق الاحتكاك ويمنع ظهورها كما أنه يهدئ أي تهيّج ويخفف من الاحمرار في المناطق الحساسة، ويعمل على توحيد لون البشرة فيها بشكل دائم.

Biobalance Body Whitening Cream

كريم لتفتيح الجسم يعمل على تبييض البشرة بشكل عام والتخفيف من البقع الداكنة على مناطق الإبطين والركبتين والمرفقين والفخذين الداخليين أو أي جزء من الجسم يحدث فيه تصبغ للبشرة، يحتوي على المرطبات والفيتامينات والمستخلصات العشبية المختارة بعناية التي تمنح بشرتكِ ترطيبًاً رائعاً لتترك البشرة ناعمة وطرية.

Natre results cream

أحد كريمات تفتيح المناطق الحساسة المتوفرة بالصيدليات، يتميز بتركيبته الفعّالة مستخلصة من العديد من المواد الطبيعية؛ كما يجدد الخلايا الجلدية، ويكافح ظهور البقع الداكنة، كما يشد الترهلات.

Starville Whitening Cream 

يوفر بمكوناته الرائعة طريقة فعالة في تفتيح البشرة للمناطق الحساسة، كما أنه يحتوي على العرقسوس وفيتامين سي لتفتيح البشرة وترطيبها وتقشيره، ويحتوي أيضاً على فيتامين E لمقاومة التجاعيد وزيادة نضارة البشرة.

Pinky whitening cream

مصمم لتفتيح المناطق الصعبة في الجسم والمعرضة باستمرار للتصبغ مثل المناطق الحساسة والركبة والأكواع، بتركيبته المميزة والتي لا تسبب أي حساسية أو مشاكل للبشرة.

Topicrem Corrective Night

ممتاز لتفتيح المناطق الحساسة وعلاج مشكلة التصبغ والبقع الداكنة، كما أنه فعال في محاربة التجاعيد أيضاً.

Arthenia Lightening Cream

أحد الكريمات التي تستخدم في تفتيح البشرة والوجه وتبييض الركب والأكواع من التصبغات والاسمرار، كما يحتوي كريم ارثينيا على تركيبة فعالة في الحماية من أشعة الشمس ومحاربة الاسمرار الذي ينتج من التعرض لأشعة الشمس الحارقة ويصنف كريم ارثينيا في أنه يتبع فئة الأمراض الجلدية.

Caspah Intimate Lightening Cream

كريم Caspah Intimate Lightening هو كريم آخر رائع لتفتيح البشرة يمكن أن يساعد في تفتيح وتبييض الأجزاء الحساسة بسهولة. يعدك هذا الكريم بمنحك أفضل نتيجة خلال شهر واحد فقط من الاستخدام. الكريم خالٍ من الهيدروكينون ، مما يعني أنه آمن للاستخدام على البشرة الحساسة. إذا لم تكن راضيًا ، يمكنك إرجاع المنتج في غضون 45 يومًا واسترداد الأموال.

Amaira Intimate Lightening

أحدث مصل Amaira Intimate Lightening ثورة في عالم العناية بالبشرة بفضل نتائجه التي تفتيح البشرة. تحتوي Amaira على مكونات صحية ، وهي واحدة من أفضل المنتجات المعروفة في السوق والتي يمكن أن تساعد في تفتيح المناطق الخاصة المظلمة.

فهو لا يساعد فقط على تفتيح البشرة الداكنة ولكنه فعال في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد أيضًا. يمكن لمستخلصات Bearberry و Orchid الموجودة في Amaira أن تساعد في التعامل مع تغير اللون في المناطق الخاصة.

العناية بالمناطق الحساسة

  • التجفيف والترطيب: جففي المنطقة الحساسة جيداً حتى لا تتكون البكتريا، واستخدمي مرطب مناسب لهذه المنطقة يومياً بعد تنظيفها ليحافظ على نعومتها ويحميها من الجفاف والاسمرار.
  • إزالة الشعر بالليزر: تعتبر من أهم الخطوات للعناية بالمنطقة الحساسة، وتشير الدكتورة جنة خدادة إلى ضرورة استخدام الليزر للتخلص من الشعر لأنه لا يسبب اسمرار المنطقة مع الوقت، كما أن باقي الطرق تحتوي على مواد حرارية مثل الشمع والحلاوة التي تؤثر على الجلد فيها.
  • إزالة الشعر بالطرق الآمنة: يمكنكِ إزالة الشعر بالحلاقة أو الشمع والحلاوة ولكن يجب أن تراعي في هذه المناطق بعض الأمور لتسهيل العملية، مثل تنظيف المنطقة جيداً وترطيبها قبل البدء، واستخدام الشمع الخالي من المواد الكيميائية، وشفرات الحلاقة المناسبة لها والمعقمة قبل الاستخدام.
  • التنظيف الدائم: تبدأ العناية بالمنطقة من تنظيفها وتعقيمها جيداً، يجب أن تستخدمي منتجات خاصة بهذه المنطقة والتي تتوفر على شكل صابون أو منظف سائل، كما تتوفر في الصيدليات مناديل عطرية لتنظيف المنطقة، اختاري الضروري والمناسب منها، كما يجب أن تحذري عند اختيار هذه المنتجات فبعضها قد يتم التسويق له على أنه مناسب للمنطقة الحساسة وفي الحقيقة هو يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولكن يشير الأطباء إلى أن الاستحمام المنتظم وتغيير الملابس الداخلية كافي للحفاظ على نظافة المنطقة وتجنب الروائح الكريهة فيها.
  • المعاملة الخاصة: المنطقة الداخلية غير مؤهلة للمنتجات الخاصة بالمنطقة الخارجية منها، لذا تجنبي استخدام هذه المواد في الجزء الداخلي، كما يجب أن لا تمسها أي من المطهرات أو المواد التي قد تحتوي على كيمياويات وتؤثر على درجة الحموضة في المهبل.
  • الحمام الداخلي: يوجد مستحضرات جاهزة لعمل حمام داخلي للمهبل في الأسواق التجارية، كما يمكنكِ تحضيره في المنزل، وغالباً ما تتكون من مياه مع يود أو مع كربونات الصودا أو كمية قليلة من الخل.
  • تجفيف المنطقة الحساسة: بعد عمل تنظيف داخلي وخارجي للمنطقة يجب أن تقومي بتجفيفها جيداً بفوطة من القطن، قومي بتخصيص فوطة لهذه المنطقة.
  • تجنبي العطور: تجنبي وضع العطور في هذه المناطق أو أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية.

اسمرار المناطق الحساسة

الاحتكاك

يعد أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لاسمرار المناطق الحساسة هو الاحتكاك. ويمكن أن يحدث الاحتكاك بسبب ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة أو ملابس ضيقة جدًا. ويمكن أن يكون أيضًا بسبب الأنشطة اليومية، مثل ممارسة الرياضة العنيفة.

التعرق

يمكن أن يتسبب التعرق في تغير لون المناطق الحساسة، فإذا كنتِ تتعرقين كثيرًا، فمن المحتمل أنكِ قد لاحظتِ لونًا أغمق في المناطق الحساسة. ويرجع ذلك إلى الفضلات الموجودة في العرق والتي تغير لون البشرة وملمسها مع مرور الوقت. وإذا وجدتِ نفسكِ تتعرقين كثيرًا، فإن التنظيف المتكرر للمنطقة لمنع تراكم العرق المفرط يمكن أن يساعدكِ.

التقدم في العمر

يمكن أن يلعب العمر دورًا في اسوداد المناطق الحساسة. فمع تقدمك في العمر تتغير بشرتك وليس فقط في المرونة والملمس، ولكن في اللون أيضًا. ويمكن أن يتسبب التقدم في السن في اسوداد مناطق معينة من الجسم. على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا، إلا أن الإجراءات مثل تفتيح المناطق الحساسة بالليزر أو الوسائل المتاحة يمكن أن تساعد حقًا في تفتيح اسوداد المناطق الحساسة.

عدم التهوية

في معظم الأوقات تظل المناطق الحساسة مغطاة بأقمشة مما لا تسمح بمرور الكثير من الهواء عبر المنطقة على عكس أجزاء الجسم الأخرى التي تتعرض للهواء النقي في كثير من الأحيان، فإن نقص التهوية التي تتلقاها المناطق الحساسة يمكن أن يتسبب في تغيير لون الجلد.

إزالة الشعر المتكررة

يمكن أن يكون اسمرار المناطق الحساسة نتيجة لإزالة الشعر بالشمع من منطقة البكيني بشكل متكرر. إذ يمكن أن يتسبب الشمع في تصبغ الجلد، كما أن إزالة الشعر في المناطق الحساسة بالحلاقة يسبب اسودادها حيث تجدين أنها أصبحت داكنة قليلًا مع مرور الوقت. ويحدث هذا بسبب تهيج الجلد المتكرر مع نمو الشعر الجديد، وكذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في كريمات ومستحضرات الحلاقة. 

  1. "أفضل كريم للمناطق الحساسة" ، المقال منشور على موقع makeupandbeauty.com
  2. "العناية بالمناطق الحساسة" ، المقال منشور على موقع davidghozland.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر