أهم 7 منتجات للبشرة في فصل الخريف

منتجات البشرة هي كلمة السر في الحصول على بشرة صحية، لذلك اكتشفي أهم منتجات البشرة التي يجب أن تحصلي عليها في فصل الخريف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
أهم 7 منتجات للبشرة في فصل الخريف

في فترة الانتقال من الصيف إلى الخريف يتغير أسلوب حياتنا اليومية، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وتثار رياح الخريف الموسمية، لذلك نميل أكثر لاستخدام الماء الساخن مما يعرض بشرتنا أكثر للجفاف، لذلك نقدم لكِ أهم منتجات العناية بالبشرة في فصل الخريف.

أهم منتجات البشرة في الخريف

منتجات البشرة هي الخطوة الرئيسية للعناية ببشرتك الصحية في فصل الخريف، إليكِ أبرز المنتجات التي تحتاجينها لبشرتك في الخريف:

1.منتج منظف البشرة

إذا كانت بشرتك تصبح جافة في فصل الخريف، فننصحك بتجنب المنظفات الرغوية التي تحتوي على حمض الساليسيليك، لأنها تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية مما يسبب جفافها أكثر، وينصح الخبراء باستخدام منظف البشرة الكريمي اللطيف لترطيب بشرتك بعمق.

2.منتج حمض الهيالورونيك

ينصح الخبراء باستخدام منتجات البشرة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، فهو من العناصر التي تخزن الماء في الجلد لفترات طويلة، مما يساعد على تعزيز ترطيب بشرتك وتنعيمها، لذلك هو من أهم المنتجات التي تحتاجينها في فصل الخريف، وسوف تجدينه في سيروم البشرة أو المرطبات اليومية أو كريمات التجاعيد.

3.منتج الريتينول

ابحثي عن منتجات تحتوي على مادة الريتينول المشتقة من فيتامين أ، وهي من المواد التي تؤخر شيخوخة البشرة وتحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتجدد خلايا البشرة، لذلك يوصي الخبراء بتضمينه في روتينك بالخريف، وسوف تجدينه في كريمات البشرة المرطبة والكريمات المقاومة للشيخوخة.

4.منتج مرطب بالسيراميد

ينصح الخبراء باستخدام المرطبات القوية السميكة مثل التي تحتوي على السيراميد وحمض الهيالورونيك، لأنها تساعد على تقوية حاجز الجلد مما يمنع جفاف بشرتك في فصل الخريف بسبب عوامل الطقس، ويساعد على إبقائها رطبة، وسوف تجدينه في الكريمات المرطبة اليومية.

5.منتج شامبو وسيروم لفروة الرأس

ينصح الخبراء باستخدام شامبو وسيروم مهدئ لفروة الرأس ومضاد للقشرة، لأنها من أهم المشاكل الجلدية التي تتعرض لها فروة رأسك في الخريف، ويساعد السيروم العلاجي لفروة الرأس في القضاء على البكتيريا الضارة بنمو الشعر وإزالة تراكم فروة الرأس وعلاج تهيج الجلد.

6.منتج قناع البشرة  

ينصح الخبراء باستخدام منتجات البشرة الجاهزة التي تحتوي على مكونات عضوية مهدئة للبشرة، مثل البابايا، الأفوكادو، مستخلصات جوز الهند، اليقطين، حيث تساعد هذه المكونات على ترطيب وتغذية البشرة وحمايتها من التلف والتهيج في فصل الخريف.

7.منتج مرطب الجسم

يجب أن لا نغفل عن العناية بترطيب الجسم في فصل الخريف، وينصح الخبراء باستخدام منتجات ترطيب الجسم الغنية باليوريا والسيراميد، والمستخلصات الطبيعية مثل زيت بذور العنب وجوز الهند، واستخدام المرطب بعد كل استحمام. [1] [2] [3]

نصائح العناية بالبشرة في الخريف

ستساعدك هذه النصائح على حماية بشرتك في موسم الخريف:

ضعي سيروم فيتامين سي

يساعد فيتامين سي على علاج آثار الصيف قبل الانتقال لموسم الخريف، حيث يزيل البقع الداكنة والتصبغات وعلامات الإجهاد، كما يعزز توهج بشرتك وحيويته وإشراقها، وهو من أهم الخطوات للعناية ببشرتك في الخريف.

حماية البشرة من الشمس

يعتقد الأشخاص أن الشمس تكون أقل حدة في الخريف لذلك يتغافلون عن استخدام الواقي من الشمس، لكن ينصح الأطباء بتضمينه في روتين العناية بالبشرة لحماية الجلد من الجذور الحرة التي تسبب تلف البشرة وحمايتها من التصبغات.

تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة في الخريف أسبوعياً على التخلص من الخلايا الميتة، مما يسمح لتجدد دوران خلايا البشرة ويمنحها مظهراً أكثر حيوية وإشراقاً، ويمكنك استخدام مقشرات طبيعية غير مكلفة مثل القهوة وزيت الزيتون.

ترطيب البشرة صباحا ومساءً

يعد الترطيب المنتظم من أهم نصائح الخبراء للحفاظ على صحة بشرتك في فصل الخريف، لذا تأكدي من اختيار مرطبات سميكة غنية بالمستخلصات الطبيعية مثل زبدة الشيا وفيتامين هـ مع مكونات السيراميد وحمض الهيالورونيك.

أسلوب حياة صحي

الالتزام بأسلوب الحياة الصحي هي النصيحة الأهم للحفاظ على صحة بشرتك في كل مواسم السنة، وينصح الخبراء في فصل الخريف والشتاء بشرب المياه بشكل مستمر مع تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين أ وفيتامين سي، وللمساهمة في تنشيط الدورة الدموية التزمي بتمرينات رياضية بشكل يومي.

العناية بمنطقة حول العين

يهمل بعض الأشخاص العناية بمنطقة حول العين رغم أنها شديدة التأثر بتغيير المواسم وخاصةً طقس الخريف، لذلك ينصح الأطباء باستخدام كريمات حول العين ليلاً لتعزيز رونقها وحيويتها، وحمايتها من الجفاف التلف والشيخوخة المبكرة.

شرب المياه

تأكدي من تناول 6 أكواب يومياً في فصل الخريف، سيساعد ذلك في تعزيز توهج بشرتك وإشراقها ومظهرها الصحي، كما سيحسن من لمعان الشعر، لأن الماء يحارب جفاف الطقس في مواسم الخريف والشتاء، مما يحافظ على رطوبة الجلد وفروة الرأس. [1] [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر