أهم خطوات روتين البشرة بعد الخمسين

كل امرأة فوق سن الخمسين تريد أن تبدو بأفضل ما يمكن، لذلك عليها اتباع نصائح الخبراء للحفاظ على شباب بشرتها وحيويتها ونضارتها باتباع عادات صحية بسيطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 يونيو 2023
أهم خطوات روتين البشرة بعد الخمسين

لكل امرأة فوق سن الخمسين تريد أن تبدو بأفضل ما يمكن، هذه المقالة لكِ. هناك الكثير من النصائح التي تجدد شباب بشرتك بعد الخمسين.

في هذه المقالة، سوف نتعرف على خطوات روتين البشرة بعد الخمسين.

خطوات روتين البشرة بعد الخمسين

ضعي واقٍ من الشمس كل يوم

يجب استخدام كريم واقٍ من الشمس كل يوم، لحماية الجلد من سرطان الجلد والتجاعيد، ويجب أن تختاري واقيًا من الشمس لا يقل عن 30 SPF ويجب أن تختاري واقيًا يحجب أشعة UVA و UVB. أعيدي تطبيقه طوال اليوم، خلال كل ساعتين خارج المنزل. [1] [2]

استخدمي زيوت البشرة

الزيوت أفضل من الكريمات لأنها طبيعية أكثر وتعزز من ليونة ونضارة البشرة، ومن أفضل زيوت الوجه، زيت جوز الهند، زيت بذور العنب، زيت اللوز، زيت الزيتون.

تقشير البشرة ضروري

يجب عليكِ تقشير كل من جسمك ووجهك أسبوعيًا على الأقل، استخدمي فرشاة جافة للتقشير قبل الاستحمام لشد الجلد وإزالة السيلوليت، ويمكن استخدام أقنعة الوجه المقشرة أسبوعياً.

جربي التقشير الكيميائي والليزر

يستخدم الليزر في علاج البقع العمرية، وبقع الشمس، والندوب، والملمس غير المتكافئ، أو يمكنك الحصول على مقشر كيميائي خفيف في العيادة لتحسين لون بشرتك وملمسها وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهي غير مؤلمة وأقل تكلفة من الليزر.

استخدمي كريم للتجاعيد

استخدمي المنتجات التي تحتوي على الريتينول، وهو مشتق من فيتامين أ، ويعمل على يعزز تجديد البشرة، ويفتح لون البشرة، ويزيل فرط التصبغ، ويساعد في إنتاج الكولاجين، ومن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لاستخدام أفضل نوع من أنواع الريتينويد.

ويمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين C، الذي يساعد في علاج أضرار الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي وشيخوخة الجلد، وتعمل مضادات الأكسدة القوية على تلاشي فرط التصبغ.

استخدمي منظفاً مناسباً لبشرتك

تبدأ أفضل عناية بالبشرة للنساء فوق سن الخمسين بغسل الوجه يوميًا، ويجب استخدام غسول لطيف لا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية أو يسبب تهيج البشرة الجافة والحساسة. 

لا تنسِ مرطب البشرة

اختاري مرطباً للبشرة مناسباً لنوع بشرتك، إذا كانت جافة أو دهنية، الترطيب بالنهار والليل مهم لتغذية البشرة وحمايتها من التلف والتشققات والتقشر.

سيروم البشرة

تحتوي الأمصال على مكونات مغذية مثل حمض الهيالورونيك، فيتامين ج أو مضادات الأكسدة، الريتينول، الببتيدات والنياسيناميد، ضعي السيروم على البشرة قبل المرطب.

امنحي وجهك تدليك يومي

يؤدي تدليك الوجه اليومي إلى نحت عضلات الوجه وتقليل تراكم السوائل، وكذلك تحسين تدفق الدم، ودوران الخلايا، وتوحيد الأنسجة، وزيادة إنتاج الكولاجين.

استخدمي الأقنعة المناسبة لبشرتك

استخدام الأقنعة من أهم خطوات العناية بالبشرة في كل مرحلة عمرية، ينصح الخبراء باستخدام المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة مثل الخيار، الصبار، الزبادي، أو المصادر التي تخفف الزهم للبشرة الدهنية، مثل الكركم، الليمون، الشوفان.

نصائح للحفاظ على وجهك من الجفاف

  • لا تستخدمي الماء الساخن، لكن استخدمي الماء الفاتر. [2]
  • استخدمي منظفًا كريميًا مُصممًا للبشرة.
  • تساعد الكريمات والزيوت المرطبة على الاحتفاظ بالرطوبة، ضعيها دائمًا في الليل وفي الصباح تحت المكياج.
  • استخدمي منتجاً يحتوي على حمض الهيالورونيك، والذي يعد أحد أهم الاتجاهات في مجال العناية بالبشرة في الوقت الحالي، ويمنحك البشرة الممتلئة والرطبة.
  • قشري بشرتك على الأقل أسبوعيًا، ويمكنك استخدام السكر مع الزيوت أو القهوة.
  • ابتعدي عن الصابون القاسي للاستحمام، واستخدمي غسول كريمي مرطب للجسم، واختاري المنتجات التي تحتوي على جوز الهند والصبار.  

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن روتين البشرة بعد الخمسين، نستنتج من المقالة، إن العادات الصحية المستمرة هي أفضل روتين لتجيد حيوية البشرة والحفاظ على شبابها الدائم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر