إبر تفتيح البشرة

هل تعاني بشرتك من الاسمرار والتصبغات وبدأت علامة الشيخوخة تظهر بشرتك؟ إليك إبر تفتيح البشرة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 20 يناير 2023
إبر تفتيح البشرة

إبر تفتيح البشرة الحل المثالي لعلاج الاسمرار والتصبغ، لكن هل ستكون آمنة على بشرتك؟ إليك كل ما تودين معرفته عن إبر تفتيح البشرة كما سنعرضها في المقال التالي.

ما هي إبر تفتيح البشرة

تعاني البشرة مع تقدم العمر وعوامل البيئة من تصبغ الجلد، ومن الطرق المستخدمة لتفتيح الجلد  إبر تفتيح البشرة عن طريق استخدام حقن مادة الجلوتاثيون.

والجلوتاثيون مادة طبيعية ينتجها الكبد، تحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، وهي مفيدة لأداء عدد من الأنشطة في أجسامنا.

ومنها: بناء وإصلاح أنسجة الجسم، وتحييد الجذور الحرة، والمساعدة في المناعة، والعمل كعامل مضاد للسرطان، وتأخير عملية الشيخوخة.

فعندما ينخفض ​​مستوى الجلوتاثيون في أجسامنا يسرع من عملية الشيخوخة في الجسم؛ لهذا السبب  يميل الناس إلى اللجوء إلى إبر تفتيح البشرة من خلال حقن مادة الجلوتاثيون التي تساعد في الحفاظ على مظهر الشباب مع تبييض البشرة. [1]

مميزات إبر تفتيح البشرة

تساعد إبر تفتيح البشرة على زيادة مستوى الجلوتاثيون في الجسم، وبناءً على العديد من الدراسات والأبحاث  فإن الإجماع العام هو أن نتائج حقن الجلوتاثيون إيجابية في الغالب لتبييض البشرة.

على الرغم من أن أخذ هذا الحقن سيوفر نتائج لفترة أطول، إلا أنه سيتعين عليك الحصول على جرعات معززة بينهما للحفاظ على التأثيرات.

يمكن أن تكون هذه الحقن المعززة إما على شكل حقن أو حبوب جلوتاثيون، وستكون نتائج هذا الإجراء أكثر فعالية إذا تم دمجها مع علاجات تجميلية أخرى مثل تفتيح البشرة بالليزر.

إبر تفتيح البشرة آمنة ولهذا أصبحت وسيلة شائعة لتجديد شباب بشرتك واستعادة إشراقك الشبابي، وعلى الرغم من أنه من الرائع اختيار حقن الجلوتاثيون لأنها تجدد بشرتك بسرعة وتبييضها، إلا أن الآثار الجانبية المرتبطة بها لا تجعلها خيارًا مثاليًا.

إبر تفيح البشرة بالجلوتاثيون لها فاعلية أكثر من الحبوب وهذا لا يعني أن حبوب الجلوتاثيون لا تعطي نتائج، لكن غالبًا ما يصف أطباء الجلد الحقن بدلاً من حبوب الجلوتاثيون، ويمكن استخدام الحبوب كمعزز عرضي للحفاظ على آثار الحقن. [2]

الآثار الجانبية لإبر تفتيح البشرة

يحتاج المستهلكون إلى الحذر من المنتجات لتفتيح أو تبييض بشرتهم، فهذه المنتجات التي تشمل كلاً من منتجات تبييض البشرة عن طريق الحقن ومنتجات تبييض البشرة، قد تكون غير آمنة وغير فعالة وقد تحتوي على مكونات أو ملوثات ضارة غير معروفة، وتسبب الآثار الجانبية التالية:

  • غثيان.
  • خدر.
  • تساقط الشعر.
  • ألم الصدر.
  • اكتساب الوزن.
  • تبييض الشعر.
  • مشكلة في التنفس.
  • ألم في الصدر.
  • نخر البشرة السمي.
  • اضطراب العين.
  • تفاقم أعراض الربو.
  • طفح جلدي أو خلايا أو ردود فعل تحسسية.
  • الإسهال أو غيره من أشكال اضطراب المعدة. [3]

محاذير استخدام إبر تفتيح البشرة

يتم تسويق منتجات تبييض الجلد القابلة للحقن في الوريد أو العضلات أو تحت الجلد، ويتم بيعها عبر الإنترنت وفي بعض منافذ البيع بالتجزئة والمنتجعات الصحية.

غالبًا ما يعدون بتفتيح البشرة وتصحيح لون البشرة غير المتكافئ وتقليل الشوائب، حتى أن بعض المنتجات تدعي أنها تعالج حالات مثل اضطرابات الكبد ومرض باركنسون.

على الرغم من أن المستهلك العادي قد لا يفترض ذلك، فإن هذه المنتجات هي أدوية جديدة غير معتمدة لا تتغاضى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عن مبيعاتها، ولم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أي عقاقير قابلة للحقن لتبييض البشرة أو تفتيحها.

تشكل هذه المنتجات خطرًا كبيرًا محتملاً على سلامة المستهلكين. لأنك تقوم بحقن مادة غير معروفة في جسمك فأنت لا تعرف ما تحتويه أو كيف تم تصنيعه.

بالإضافة إلى الضرر المحتمل من المنتج نفسه، قد تنقل ممارسات الحقن غير السليمة أو غير الآمنة المرض وتسبب العدوى وتؤدي إلى إصابة خطيرة.

في 25 سبتمبر 2017 أمر قاضٍ فيدرالي شركة New Jersey ، Flawless Beauty LLC ، بوقف المبيعات وسحب بعض منتجاتها لأنها أدوية جديدة غير معتمدة قد تكون غير آمنة ، مما يعرض المستهلكين للخطر. تم بيع منتجات لا تشوبها شائبة لتبييض البشرة ومنتجات أخرى تحت العلامات التجارية Relumins و Tatiomax و TP Drug Laboratories و Laennec و Saluta و Tationil و Laroscorbine وغيرها.

فقد لوحظ أن عددًا من الشركات تسوّق منتجات قابلة للحقن لتبييض البشرة عبر الإنترنت، الأمر ال1ي يثير القلق حول بعض مكونات تلك المنتجات.

تحتوي المنتجات التي تبيعها Flawless على مكونات، بما في ذلك الجلوتاثيون وفيتامين C والكولاجين وحتى المشيمة البشرية. [3]

كريمات تفتيح البشرة

إذا كنت تعاني من أحد الأعراض الجانبية السابقة، يمكنك استبدال إبر تفتيح الوجه، بكريمات معالجة للبشرة وتعمل على التفتيح لكن على المدى المتوسط وهي كالتالي: [4]

كريم تفتيح هيمالايا هيربلز

كريم تفتيح البشرة النهاري من هيمالايا HIMALAYA HERBAL COMPLEXION WHITENING CREAM يُطبق بالنهار ويعمل على تقليل الاسمرار لوجود مستخلص العرقسوس به.

كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ويعمل على توهج البشرة، وإضفاء لمعان بها، ويحافظ على رطوبة البشرة وتفتيح البقع الداكنة.

كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف

يتميز هذا الكريم BIODERMA WHITE OBJECTIVE ECLAIRCISSANTE LIGHTENING DAY CARE CREAM بكونه سريع المفعول، إذا أردت تفتيحاً سريعاً لاستعداد لمناسبة معينة في وقت قريب.

كما أنه مناسب لأنواع البشرة العادية والدهنية، الذي يمنح إشراقة ونضارة وملمساً ناعماً خاصة أنه يحتوي على فيتامين C   وواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

كريم التفتيح العميق من أولاي

كريم تفتيح البشرة OLAY WHITE RADIANCE BRIGHTENING INTENSIVE CREAM يتميز بتفتيحه بشكل عميق ليس فقط طبقة الجلد الخارجية، وإنما الطبقات الأعمق، ورغم ذلك فهو سريع الامتصاص، ومناسب للبشرة الدهنية فقط وليس الجافة.

كما أن كريم التفتيح من أولاي مناسب للهالات تحت العين، ومخصص للبقع الداكنة والشحوب بالوجه، ويتميز برائحة الياسمين المنعشة.

كريم التفتيح السريع من لوريال باريس

يحتوي كريم التفتيح سريع المفعول L’OREAL PARIS SKIN PERFECT ANTI-IMPERFECTIONS AND WHITENING CREAM على فيتامينات E, B3, C التي تعزز تفتيح الجلد وإخفاء البقع الداكنة بشكل سريع، إذا واظبتي على الاستخدام بشكل يومي.

كريم التفتيح من ستارفيل

يتكون كريم التفتيح STARVILLE WHITENING CREAM من حمض الكوجيك ومستخلص العرقسوس والبانثينول، المضادة للأكسدة وتعمل على تفتيح وتوحيد لون الجلد، ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم التفتيح من بيزلين

كريم التفتيح BEESLINE WHITENING DAY CREAM يتميز بكونه سريع المفعول، لما يحتويه من فيتامينات فيتامين E وفيتامين C التي تساعد على تقليل التصبغات وعلاج البقع الداكنة.

ويعطي البشرة الترطيب واللمعان اللازم، كما يمكن استخدامه كواقي شمس في الشتاء فقط، حيث يحتوي على معامل حماية SPF 30 وهي نسبة قليلة لن تحمي تحت الشمس المتوهجة.

كريم تفتيح بوندز وايت بيوتي

يحتوي كريم PONDS WHITE BEAUTY CREAM على فيتامين B3 الذي يعمل على تفتيح اسمرار البشرة والبقع الداكنة بها، كما يحتوي على مواد تجعل منه واقياً للشمس الخفيفة في الشتاء، ويفضل استخدامه للبشرة الدهنية والنهار فقط.

كريم فيتشي إيديال وايت

خصص كريم Vichy IDEAL WHITE لتفتيح البشرة السمراء في وقت قصير، ستلاحظ نائجه بعد أسبوع؛ لأنه يحتوي على تركيبات فريدة لتفتيح البشرة، من خلال إنتاج خلايا الميلانين المسؤولة عن لون الجلد؛ مما يجعل بشرتك مشرقة نضرة وخالية من التصبغات.

ماسكات طبيعية للتفتيح

إذا أردت تجريب المنتجات الطبيعية قبل خوض تجربة إبر وكريمات التفتيح، إليك بعض الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة: [4]

ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة

يعمل الليمون مع العسل على تفتيح خلايا البشرة وعلاج التصبغات والبقع كالتالي:

  • مزج ملعقة كبيرة من العسل النقي وملعقة صغيرة من الليمون.
  • خلط المكونات جيداً ثم وضع القناع على وجه نظيف.
  • يترك الماسك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف بمنشفة.
  • ويُمكن تكرار القناع 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج تفتيح البشرة طبيعياً.

ماسك الكركم لتفتيح البشرة

يعمل هذا القناع القوي على تفتيح البشرة فوراً وبصورة ملحوظة بسبب وجود الكركم الذي يعمل على تفتيح البشرة بجانب الزبادي الذي يقوم بالتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة والعسل والليمون.

  • مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي الروب.
  • إضافة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • يترك الماسك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف بمنشفة.
  • ويُمكن تكرار القناع 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج تفتيح البشرة طبيعياً.

ماسك الحمص لتفتيح البشرة

لن يساعد هذا القناع في تفتيح البشرة فحسب بل يعمل على إزالة الخلايا الميتة، وتحسين ملمس الجلد وترطيبه ومع الاستخدام يزيل الليمون البشرة الداكنة ويُنقي الجلد كالآتي:

  • مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الليمون.
  • يضاف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الماء حتى يتحول إلى خليط يسهل توزيعه.
  • يطبق القناع على الوجه مع تجنب منطقة أسفل العين.
  • يترك الخليط حتى يجف ثم يفرك بلطف؛ لتقشير البشرة ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

وأخيراً، يجب على المستهلكين توخي الحذر بشأن أي منتجات يتم تسويقها عبر الإنترنت مع ادعاءات غير مثبتة حول سلامتها وفعاليتها، بالإضافة إلى التشاور مع ممارسي الرعاية الصحية قبل اتخاذ قرار باستخدام أي منتج دوائي جديد.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر