8 فوائد مذهلة لحمض الهيالورونيك للبشرة يجب أن تعرفيها

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة التي يمكن أن تكسبيها من دمجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة متعددة. قدمنا لكِ 8 فوائد لحمض الهيالورونيك للبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022 آخر تحديث: الأحد، 05 مارس 2023
8 فوائد مذهلة لحمض الهيالورونيك للبشرة يجب أن تعرفيها

من المحتمل أنكِ صادفتِ حمض الهيالورونيك من قبل.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة التي يمكن أن تكسبيها من دمجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة متعددة.

بعد البحث عن بعض أفضل منتجات العناية بالبشرة بالهيالورونيك، أحضرنا لك 8 فوائد لحمض الهيالورونيك للبشرة، مع معرفة كيفية استخدامه.

ما هو حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو نوع من السكر موجود في الأنسجة الضامة في أجسامنا، 50٪ منه في جلدنا. تم العثور على نسبة الـ 50٪ المتبقية في الأنسجة الأخرى مثل المفاصل والغضاريف والعينين. [2]

الغرض الرئيسي من حمض الهيالورونيك هو جذب الرطوبة والاحتفاظ بها في الجلد، وكذلك في هذه الأنسجة الأخرى، مما يساعد على إبقائها رطبة.

يساعد حمض الهيالورونيك أيضًا في الحفاظ على مظهر الجلد ممتلئًا، من خلال الارتباط بالكولاجين والألياف المرنة لإعطاء البشرة هيكلها، والمساعدة في التئام الجروح والالتهابات. فكري في الأمر على أنه قطب مائي، يمكنه تحمل وزنه في الماء بأكثر من 1000 مرة!

إذا كانت أجسامنا تنتج بالفعل حمض الهيالورونيك، فلماذا نحتاج إلى إدراجه في العناية بالبشرة لدينا؟

في حين أنه من الصحيح أن أجسامنا تنتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي وتجدده باستمرار، إلا أن عملية الشيخوخة الطبيعية تلقي بشباكها. مع تقدمنا ​​في العمر، تصبح عملية التجديد هذه تدريجيًا أقل كفاءة، مما يؤدي إلى الترهل والتجاعيد. إلى جانب التعرض للعناصر الخارجية مثل أشعة الشمس والتلوث وقلة النوم، يبدأ مظهرنا الشاب في التلاشي ببطء - وبالطبع، نريد جميعًا منع ذلك قدر الإمكان .

فوائد حمض الهيالورونيك المذهلة

حمض الهيالورونيك مرطب

حمض الهيالورونيك مرطب بشكل أساسي، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ عليها. فكري في المرطبات مثل الإسفنج التي تمتص أكوامًا من الماء وتحتفظ بها لبعض الوقت بعد جمعها. [1] [3]

 حمض الهيالورونيك يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة

بينما لا يوجد منتج متوفر في السوق يمكنه إيقاف عملية الشيخوخة الطبيعية، يساعد حمض الهيالورونيك تمامًا في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

عندم استخدم بعض المراجعين حمض الهيالورونيك لمدة عام، تراجعت الخطوط الدقيقة حول عيني بشكل واضح، بفضل حمض الهيالورونيك الذي يحتفظ بالرطوبة في بشرتي ويسبب تأثيرًا ملطفًا وممتلئًا.

ملاحظة: استخدام كريم العين مع حمض الهيالورونيك دائمًا فكرة جيدة، بغض النظر عن عمرك.

حمض الهيالورونيك يقوي حاجز الدهون

بينما نرغب جميعًا في تحقيق ذلك المظهر الشاب والمشرق، فإننا ننسى أحيانًا أن بشرتنا موجودة لخدمة غرض ما، وهذا الغرض هو حماية دواخلنا من الضغوطات والسموم الضارة للعالم الخارجي.

يتكون الجلد من عدة طبقات، تؤدي كل منها وظيفتها الخاصة في حماية جسمك. البشرة، أو الطبقة الخارجية من الجلد، هي أول طبقة تتفاعل مع هذه السموم، وهذه أيضًا لها طبقات متعددة. تتكون الطبقة الخارجية من البشرة (الطبقة القرنية) من طبقات من خلايا الجلد الميتة ودهون الجلد الطبيعية - أو الدهون - التي تساعد على حبس الماء ومنع أي شوائب من دخول أجسامنا. مع تقدمنا ​​في العمر، يتدهور الحاجز الدهني وهذا يؤدي إلى تلف غير مرغوب فيه على شكل خطوط رفيعة وجفاف البشرة والبقع الداكنة.

باستخدام حمض الهيالورونيك، أنت تساعد على إبطاء تدهور حاجز الدهون، وتساعد على حبس الرطوبة.

حمض الهيالورونيك يقدم حماية متزايدة

غني عن القول أنه إذا تم تقوية حاجز الدهون وحمايته من خلال الاستخدام المنتظم لحمض الهيالورونيك، فإن الجلد يكون أفضل تجهيزًا لدرء تلك الضغوط الخارجية، مما يجعل بشرتك تبدو منتعشة وممتلئة ومشرقة لفترة أطول.

يزيد حمض الهيالورونيك من مرونة البشرة وشدها

الشيخوخة هي الموضوع الأهم هنا، والنتيجة الأخرى لعملية الشيخوخة الطبيعية هي الجلد المترهل - الجلد الذي قد يتدلى بشكل خاسر قليلاً عما كان عليه من قبل ولم يعد إلى وضعه الأصلي. ما نشير إليه هنا هو تماسك البشرة ومرونتها، وهذا ينخفض ​​تدريجيًا بمرور الوقت. باستخدام حمض الهيالورونيك، فإنكِ تملأين بشرتك بالرطوبة، وهذا يساعد بشرتك فقط في الظهور بمظهر أكثر حزمًا وشبابًا. ومع ذلك، فإنه لن يحل محل الإيلاستين المفقودة.

يمكن أن يساعد حمض الهيالورونيك في تسريع التئام الجروح

أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تقليل حجم الجروح والمساعدة في تجديد الأنسجة اللازمة لشفاء الجروح عند استخدامه موضعيًا. كما ثبت أنه يقلل الالتهاب.

حمض الهيالورونيك لطيف على البشرة

نظرًا لأن حمض الهيالورونيك ينتج بشكل طبيعي عن طريق أجسامنا، فإنه يسهل على بشرتنا قبوله. في الواقع، إنه مناسب لجميع أنواع البشرة ولا ينبغي أن يسبب أي تهيج - حتى للبشرة الحساسة!

حمض الهيالورونيك ينعم نسيج البشرة

يقوم حمض الهيالورونيك أساسًا بتنعيم نسيج الجلد. الفرق ملموس وستبدئين قريبًا في ملاحظة مدى نعومة بشرتك في فترة زمنية قصيرة. إذا كنتِ تتطلعين إلى بذل قصارى جهدك، فقومي بإقران حمض الهيالورونيك باستخدام ديرما رولر للحصول على لمسة أكثر نعومة.

كيفية استخدام حمض الهيالورونيك

يعد استخدام حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة أمرًا بسيطًا للغاية. للحصول على روتين مبسط، يوصي الخبراء بتطبيق: [2]

  • منظف يحتوي على حمض الهيالورونيك.
  • مصل حمض الهيالورونيك.
  • مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك.
  • كريم واقي من الشمس يحتوي على حمض الهيالورونيك.

الطريقة التي تريد بها استخدام حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة:

  1. أن تبدئين بتنظيف وجهك بمنظف بسيط لطيف.
  2. وبعد ذلك، مع بشرة رطبة قليلاً، ضعي مصل حمض الهيالورونيك على وجهك متبوعًا بمرطب وواقي من الشمس (خلال النهار).
  3. إنه ينفخ الجلد حقًا ويجعله يبدو لطيفًا ويبقى رطبًا طوال اليوم.
  4. يمكنك استخدام حمض الهيالورونيك كل يوم، في الصباح والليل. فقط تأكدي من وضعه على بشرة رطبة.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة، يمكنك سيدتي استخدامه من خلال شراء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا الحمض سواء كريمات أو سيروم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر