مقترحات كريم لعلاج البقع الداكنة

البقع الداكنة من أمراض الجلد الشائعة التي تحدث بسبب فرط التصبغ والعديد من العوامل الأخرى، نرشح لك قائمة بأفضل كريم لعلاج البقع الداكنة بمكونات لطيفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 11 أغسطس 2022
مقترحات كريم لعلاج البقع الداكنة
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة
أسباب البقع الداكنة بالبشرة وطرق علاجها
أفضل زيت طبيعي لتفتيح البقع الداكنة

البقع الداكنة من الأمراض الجلدية الشائعة نسبيًا، وتسبب إزعاجًا وإحراجًا للأشخاص.

لذا نقدم لكِ في هذا المقال، أفضل قائمة كريم البقع الداكنة، مع معرفة نصائح عامة للتخلص منها سريعًا.

البقع الداكنة

تظهر البقع الداكنة على الجلد، أو فرط التصبغ، عندما تنتج بعض مناطق الجلد الميلانين أكثر من المعتاد. يعطي الميلانين العيون والجلد والشعر لونها. [3]

البقع الداكنة شائعة على الوجه والكتفين وظهر اليدين، يمكن أن تتراوح البقع الداكنة على الجلد من البني الفاتح إلى البني الداكن. قد يعتمد لون البقع الداكنة على لون بشرة الشخص. البقع هي نفس نسيج الجلد وليست مؤلمة.

تختلف البقع الداكنة أيضًا في الحجم ويمكن أن تظهر في أي جزء من الجسم ولكنها أكثر شيوعًا في المناطق التي غالبًا ما تتعرض لأشعة الشمس.

أسباب البقع الداكنة

أضرار أشعة الشمس

يُطلق عليها أيضًا اسم البقع الشمسية أو التصبغات الشمسية، ويمكن أن يصاب الأشخاص ببقع داكنة على جلدهم بعد التعرض لأشعة الشمس أو أسرّة التسمير. [3]

مناطق الجسم التي تتعرض لأكبر قدر من التعرض لأشعة الشمس، مثل الوجه أو اليدين أو الذراعين، هي الأكثر عرضة للإصابة ببقع الشمس.

التغيرات الهرمونية

الكلف هو حالة جلدية تؤدي إلى ظهور بقع صغيرة من تغير لون الجلد. هذه الحالة أكثر شيوعًا عند النساء، خاصة أثناء الحمل.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، قد تؤدي الهرمونات إلى تحفيز ظهور البقع.

الآثار الجانبية للدواء

يمكن لبعض الأدوية أن تزيد من تصبغ الجلد وتؤدي إلى ظهور البقع الداكنة. المسببات الأكثر شيوعًا هي العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات)، التتراسيكلينات، والمؤثرات العقلية.

أمراض جلدية

يمكن أن تظهر البقع الداكنة بعد نوبة التهاب على الجلد. قد يحدث الالتهاب لأسباب مختلفة منها الإكزيما والصدفية وإصابة الجلد وحب الشباب.

التئام الجروح

قد تبقى البقع الداكنة بعد لدغة الحشرات أو الحرق أو القطع. قد تتلاشى هذه مع مرور الوقت.

تهيج الجلد

يمكن أن تهيج منتجات الجلد أو الشعر التجميلية الجلد، مما يؤدي إلى تكون بقع داكنة.

داء السكري

يمكن أن يتسبب مرض السكري في أن تصبح مناطق الجلد أغمق.

تشمل الحالات المصاحبة لمرض السكري الشواك الأسود، الذي يسبب الجلد الداكن المخملي، وبقع الساق أو اعتلال الجلد السكري، والذي قد يخلط الناس بينه وبين البقع العمرية.

أفضل كريم للبقع الداكنة

كريم البقع الداكنة - vitamin C and Peptide Hydrating Moisturizer Olay

مرطب Olay"s Vitamin C و Peptide 24 هو أحد مصححات البقع الداكنة الرائعة، إنه ليس متوفرًا فقط في معظم الصيدليات، ولكنه يحتوي على فيتامين سي، والنياسيناميد، والببتيدات، وحمض اللاكتيك لتوحيد ودعم تجديد الكولاجين. [1] [2]

كريم البقع الداكنة - Azelaic Acid Suspension 10 Percent The Ordinary

نظرًا لأن حمض الأزيليك غالبًا ما يستخدم لعلاج حب الشباب والوردية، يوصي الخبراء أيضًا بهذا المرطب الأكثر مبيعًا للعملاء (والذي يحتوي على 10 بالمائة من المكون) لمكافحة البقع الداكنة.

كريم البقع الداكنة - PCA Skin C&E Strength Max

تعتبر الفيتامينات C و E من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل معًا لمنع تلف الجذور الحرة للجلد وتتداخل مع إنتاج التصبغ غير الطبيعي.

وبما أن هذه التركيبة عبارة عن كريم، وليست سائلة، مما يؤدي إلى تحلل فيتامين سي بشكل أسرع، فإن المكون النشط سيعمل بشكل أفضل لفترة أطول.

كريم البقع الداكنة - Garnier SkinActive Clearly Brighter Dark Spot Corrector

حمض ليبو هيدروكسيل (LHA) هو القوة في علاج البقع الداكنة.

أحماض الهيدروكسي في الكريم هي وسيلة فعالة لتقشير الخلايا الميتة من سطح الجلد لتعزيز الإشراق وتحسين فرط التصبغ.

كريم البقع الداكنة - Ambi Fade Cream for Oily Skin

هيدروكينون هو المعيار الذهبي لتفتيح البقع الداكنة، وهو العنصر الأساسي في هذا الكريم. تحتوي هذه الصيغة على 2 في المائة من المكون النشط، والذي من المحتمل أن يكون أعلى تركيز ستجدينه متاحًا بدون وصفة طبية.

كريم البقع الداكنة - REN Bio Retinoid Anti-Ageing Cream

الكريم يعمل بشكل رائع مع فيتامين سي لتوحيد لون البشرة - كل ذلك بدون الهيدروكينون.

كريم البقع الداكنة - Dr. Dennis Gross Skincare Dark Spot Sun Defense

أشعة الشمس فوق البنفسجية تلعب دورًا كبيرًا في إحداث فرط تصبغ وتفاقمه. استخدام واقي من الشمس واسع النطاق، خاصة على الوجه والمناطق الأخرى المعرضة للشمس، ضروري في علاج البقع الداكنة/ فرط التصبغ.

نظرًا لأنكِ ستحتاجين إلى عامل حماية من الشمس على أي حال، فإن هذا المنتج 2 في 1 يقوم بعمل حماية بشرتك بينما يصحح بشرتك. مع الكثير من الببتيدات والفيتامينات C و E وحمض الجليكوليك، المنتج لديه كل الأشياء الجيدة لتعزيز بشرة أكثر تناسقًا.

كريم البقع الداكنة - Nip + Fab Glycolic Fix Night Pads

يحتوي المنتج على أحماض الجليكوليك واللاكتيك والساليسيليك.

المكونات التي تعمل على تقليل إنتاج الميلانين أو تسريع دوران الجلد (وبالتالي تشتت الميلانين في الجلد) فعالة في علاج فرط التصبغ.

لا يقتصر دور حمض الجليكوليك على التخلص من خلايا الجلد الميتة للكشف عن بشرة أكثر إشراقًا، ولكنه يعد أيضًا بالتغلغل بعمق في المسام لتقليل تراكم البثور على سطح الجلد.

كريم البقع الداكنة - Mamaearth Bye Bye Blemishes Face Cream

يعيد كريم Mamaearth"s Bye Bye Blemish Face Cream ترسيخ لون البشرة، ويحارب البثور، والتهاب الجلد، ويساعد البقع الباهتة، على الرغم من إضاءة البشرة. يحتوي هذا الكريم على مثبتات مثل زهر الأقحوان ومركزات التوت والجرمانيوم وزيوت نجيل الهند والمغذيات C والباتشولي. يمكن دهنه على الوجه ومنطقة العنق، التركيبة الخفيفة تمنح وجهك لمعانًا غير زيتي.

كريم البقع الداكنة - Vaadi Herbals Lemongrass Anti Pigmentation Massage Cream

تركيبة غنية جدًا من الزيوت العطرية المختلفة، كريم التدليك هذا يترك بشرتك مرنة للغاية ومتجددة. يتسلل الليمون وخشب الأرز الغنيين بالمغذيات إلى الطبقات العميقة من الجلد مما يسمح بالصحة للخلايا ويختفي العيوب والطوابع. يجعل بشرتك منتعشة وحيوية. هذا كريم مضاد للتصبغ وله خصائص قابضة ومضادة للبكتيريا تقضي على المحرك الأساسي للعيوب. يوازن لون بشرتك ويمنحك مظهرًا معقولًا بدون إصلاحات وبقع قاتمة. وهي غنية بعشب الليمون وزيت خشب الأرز وزيت مانجيشثا وزيت الجوجوبا وزيت اللوز.

نصائح للوقاية من البقع الداكنة

اختبئي من أشعة الشمس

يمكن أن تؤدي الشمس أيضًا إلى تفاقم أي فرط تصبغ موجود. [3]

لذلك يوصي الأطباء باستخدام واقي من الشمس ذو أساس معدني، على الأقل SPF 30، كل يوم من أيام السنة، مع ارتداء ملابس واقية من الشمس.

أضيفي حمضًا إلى روتين العناية ببشرتك

ابحثي عن مكونات حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك التي ستساعد في تعزيز دوران الخلايا لإزالة الطبقات العليا من الجلد التي تحمل الصبغة.

إذا كنتِ تأملين في الحصول على بشرة أكثر تناسقًا بشكل عام، فابحثي عن مكونات أكثر إشراقًا مثل حمض الكوجيك وحمض الفيتيك وحمض الأسكوربيك (أحد مشتقات فيتامين سي).

الترطيب لا يزال مهمًا أيضًا

الرطوبة عامل رئيسي آخر عندما يتعلق الأمر بالبقع الداكنة.

إضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الجلد بالزيوت والمستحضرات يمكن أن يقلل من ظهور البقع الداكنة الموجودة ويمنع تكون بقع جديدة.

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن كريم البقع الداكنة، يمكنك سيدتي منح بشرتك المزيد من الحماية بهذه التوصيات لأفضل كريم للبقع الداكنة من الخبراء.

  1. "أفضل كريم مصحح للبقع الداكنة" ، المنشور على موقع harpersbazaar.com
  2. "كريمات مصححة للبقع الداكنة" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. أ ب ت "البقع الداكنة: الأسباب والعلاج" ، المنشور على موقع medicalnewstoday.com