أفضل 5 كريمات للعين لعلاج الانتفاخات والهالات السوداء

كريمات للعين لعلاج الانتفاخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يوليو 2023
أفضل 5 كريمات للعين لعلاج الانتفاخات والهالات السوداء

إذا كنتِ تعانين من انتفاخات العين والهالات السوداء، في المقال التالي إليك أفضل كريمات العين وكيفية علاج الالتهابات.

أفضل كريمات العين

1- كريم أولاي لتفتيح العين

يحتوي كريم أولاي لتفتيح العين على مادة الكافيين والفيتامينات ج وفيتامين ب 3 ويستهدف الكريم منطقة أسفل العين باستخدام تقنية سريعة الامتصاص، يتميز بقدرته المرطبة والمهدئة للانتفاخات، يمكن استخدامه صباحًا ومساءً.

2- كريم ريفليكت لعلاج هالات العين

يعتبر هذا الكريم متعدد المهام يعمل على العيون والشفاه، ويشمل هذا الكريم تفتيح الأفوكادو بوليفينول وفيتامين سي، إلى جانب السكوالين المرطب والجلسرين .

3- كونتور العين بلاك روز من سيسلي باريس

يتميز بأنبوب سيراميكي عملي يبرد ويلطف منطقة تحت العين عند ملامستها. مقترنًا بتركيبة خفيفة ولكنها مغذية ، هذا المنتج رائع لتحضير منطقة العين قبل المكياج .

4- كريم بيوتي ستيت

يقدم كريم العين الأعلى تصنيفًا مطالبته بتفتيح منطقة أسفل العين وتقليل الخطوط الدقيقة بفضل 5٪ حمض الأسكوربيك (فيتامين سي) وحمض الهيالورونيك والمكونات المضادة للالتهابات المشتقة من الشاي الأخضر.

5- كريم لوريال باريس

يتميز بقوامه الهلامي، وهو مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك والكافيين لتعزيز مرونة البشرة وقدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة. سيعمل أيضًا على محاربة الانتفاخ والخطوط الدقيقة، مما يجعله منتجًا متعدد الأغراض.

كيفية اختيار كريم العين

لكي تحصلي على كريم للعين مناسباً لعلاج الانتفاخات والهالات حول العين، عليك التأكد من المكونات التالية:

فيتامين سي

أحد أفضل المكونات التي يمكن العثور عليها في كريمات العين هو فيتامين سي لأنه يتخلص من الجذور الحرة ويفتح البشرة؛ لأن فيتامين C هو أيضًا معزز قوي  للكولاجين، وبالتالي فإن إضافة فيتامين C إلى  نظامك الليلي يمكن أن يساعد في تكثيف منطقة تحت العين الحساسة وإخفاء تغير اللون.

فيتامين ك

يحفز فيتامين ك تجديد الأنسجة وهو مضاد قوي للأكسدة". وجد تقييم  للوسادة القطنية التي تحتوي على فيتامين K والكافيين  أن الضمادة تعمل كمطريات وتقلل بشكل ملحوظ من ظهور الهالات تحت العين.

مادة الكافيين

الكافيين رائع في زيادة دوران الأوعية الدقيقة، والذي بدوره يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء، الكافيين هو أيضًا  مزيل معروف، وهو مثالي إذا كنت تعاني من الحصول على قسط كافٍ من النوم.

سيراميد

السيراميد عبارة عن دهون (دهون) تشكل مكونًا من مكونات الحاجز الواقي للبشرة وتسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة مع حمايتها من المهيجات مثل الغبار والتلوث.

والكريمات والأمصال التي تحتوي على السيراميد والببتيدات (الأحماض الأمينية قصيرة السلسلة) ستساعد على ترطيب وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما ينفخ الجلد ويدفعه بعيدًا عن الدم المتجمع.

أظهرت الدراسات أيضًا أنه نظرًا لأن السيراميد يحاكي أنظمة الترطيب الطبيعية للبشرة، فهو أكثر فاعلية في منع الجفاف، وهو سبب شائع للهالات السوداء تحت العين.

أسباب الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت عينيك تعني أن منطقة الجلد أسفل عينيك تبدو أغمق. قد تظهر هذه المنطقة على شكل ظلال من اللون الأزرق أو الأرجواني أو البني أو الأسود، حسب لون بشرتك الطبيعي. الهالات السوداء تحت عينيك قد تجعلك تبدو متعبًا أو أكبر منك.

الهالات السوداء تحت العين لها العديد من الأسباب المحتملة. لكنها في العادة ليست من أعراض مشكلة طبية. الهالات السوداء تحت عينيك عادة ليست مدعاة للقلق. ولكن قد ترغب في تفتيح مظهر الهالات تحت العين لأسباب تجميلية.

يمكن أن تحدث الهالات السوداء تحت عينيك لأسباب عديدة، قد تشمل الأسباب الأخرى للهالات السوداء تحت عينيك ما يلي:

أسباب وراثية: أظهرت الدراسات أن الهالات السوداء تحت عينيك قد تكون متوارثة في العائلات.

التهاب الجلد: يمكن أن تتسبب الأكزيما والتهاب الجلد التماسي في توسع الأوعية الدموية الموجودة تحت عينيك وظهورها من خلال جلدك.

فرك عينيك: يمكن أن يؤدي فرك وخدش عينيك إلى تورم تحت عينيك وتكسر الأوعية الدموية .

قلة النوم: تؤدي عادات النوم السيئة إلى جعل الجلد تحت عينيك شاحبًا. يمكن أن تظهر الأوعية الدموية بسهولة من خلال جلدك.

فرط التصبغ: يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تحفيز جسمك على إنتاج المزيد من الميلانين. الميلانين هو المادة (الصبغة) التي تعطي بشرتك لونها.

الجفاف: يمكن أن يبدأ الجلد الموجود تحت عينيك في الظهور بمظهر باهت عندما لا تشرب كمية كافية من الماء.

عوامل نمط الحياة الخاطئة: عوامل أخرى مثل الإجهاد والإفراط في تعاطي الكحول والتدخين يمكن أن تسبب الهالات السوداء تحت عينيك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر