فوائد السبيرولينا للبشرة

السبيرولينا عبارة عن طحالب لونها أزرق أو أخضر، هل سمعت عن فوائدها الجمالية تعرف عليها في المقال التالي

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 يناير 2023
فوائد السبيرولينا للبشرة

إذا أردتِ بشرة مشرقة ورطبة مليئة بالنعومة والليونة مثل ماء البحر، تعرفي على فوائد السبيرولينا للبشرة مع عرض الأقنعة الطبيعية والمنتجات التي تحتوي على السبرولينا في المقال التالي.

ما هي السبيرولينا

السبيرولينا عبارة عن طحالب لونها أزرق أو أخضر، وتعتبر واحدة من أكثر الأطعمة المغذية، ولها العديد من الفوائد سواء الصحية أو الجمالية.

والسبيرولينا تعتبر بروتين كامل يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وغني بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامينات B والحديد. [1]

أبرز فوائد السبيرولينا للبشرة

بناءً على الدراسات التي أجريت على هذا المكون القوي، قد تساعد السبيرولينا في تعزيز صحة الجلد بعدة طرق، كالآتي: [2]

ترطب البشرة

السبيرولينا لها تأثير إيجابي على صحة القناة الهضمية، مما يحسن مظهر الجل، بحسب دراسات علمية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة مما يعمل على نضارة وترطيب البشرة.

توفرالسبيرولينا تأثيرات مضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات، وذلك بفضل العديد من مضادات الأكسدة التي تحتوي عليه، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المهمة، بما في ذلك الجلايسين والبرولين، والتي تحافظ على تماسك الجلد وتدعم إنتاج الكولاجين في الجسم.

محاربة شيخوخة البشرة

غني بفيتامين E والسيلينيوم والتيروزين، السبيرولينا لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في محاربة تكوين الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور الإجهاد التأكسدي وعلامات الشيخوخة الجلدية.

من خلال تزويد البشرة بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، تساهم السبيرولينا في جمال البشرة وتساعد على حماية نفسها بشكل طبيعي من الاعتداءات الخارجية.

تجديد البشرة

تحتوي السبيرولينا أيضًا على بروتينات تساهم في تجديد خلايانا phycocyanin صبغة تعطي سبيرولينا لونها الأزرق والأخضر ، لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تجديد الخلايا والحد من التهاب الجلد بجميع أنواعه.

لذلك يوصى باستخدام السبيرولينا لجميع أنواع البشرة ، ولكن بشكل خاص للبشرة الجافة والمشكلة، وخاصة حب الشباب.

نضارة البشرة

تساعد خصائص إزالة السموم من سبيرولينا بشكل طبيعي على تعزيز إشراق البشرة وإزالة السموم المتراكمة بمرور الوقت بسهولة أكبر، بالإضافة إلى ذلك ، فإن نسبة الكلوروفيل العالية في السبيرولينا تساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد.

نعومة ومرونة البشرة

يحتوي سبيرولينا على جميع الأحماض الأمينية والعناصر النزرة والفيتامينات اللازمة لإبطاء شيخوخة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين. الكولاجين الموجود بشكل طبيعي في أجسامنا هو المسؤول عن مرونة بشرتنا وليونة، ويتراجع تركيبه في أجسامنا بمرور الوقت ، مما يتسبب في ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تعالج العدوى والأمراض الجلدية

السبيرولينا تمنع عدوى المبيضات الجلدية من خلال نشاط مضاد للفطريات، كما تمتلك السبيرولينا تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في حالات مثل حب الشباب والأكزيما.

تعمل السبيرولينا على علاج حب الشباب، بفضل خصائصها التي تعالج الالتهابات ومضادة للأكسدة، وعلاج أمراض جدية مثل الصدفية، والإكزيما.

أقنعة بالسبيرولينا للبشرة

يتم تطبيق سبيرولينا على الجلد في شكل قناع أو يتم دمجه كمكون نشط في العلاجات التجميلية، ويساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين، وبالتالي تعزيز مرونة الجلد وليونة، عن طريق خلطها مع مكونات طبيعية، وتطبيقها على البشرة لتحقيق الاستفادة المطلوبة كالتالي: [2]

قناع السبيرولينا والعسل

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من مستخلص سبيرولينا أو ملعقة كبيرة مسحوق سبيرولينا.
  • ملعقة صغيرة من زيت زهرة الربيع المسائية.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • مزج المكونات في وعاء وخلطها جيداً.
  • وضع الخليط على بشرة نظيفة وجافة.
  • ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله بماء فاتر.

قناع السبيرولينا والزيوت

المكونات:

  • نصف ملعقة صغيرة من مستخلص سبيرولينا أو ملعقة كبيرة مسحوق سبيرولينا.
  • ملعقة كبيرة من زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • مزج المكونات في وعاء صغير.
  • تطبيق الخليط على بشرة نظيفة وجافة لمدة عشر دقائق.
  • فرك الماسك بلطف على الوجه قبل غسله، ويفضل إزالته بقطعة قطن مبللة.

قناع السبيرولينا والشاي الأخضر

المكونات:

  • نصف ملعقة صغيرة مستخلص أو مسحوق سبيرولينا.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  • نصف ملعقة من الشاي الأخضر، أو زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • مزج المكونات السابقة في وعاء جيداً.
  • وضعها على البقع والبثور الملتهبة، مع تركها ساعة.
  • غسل الوجه بالغسول المناسب.

مستحضرات للوجه بالسبيرولينا

تتمتع السبيرولينا بالعديد من الفوائد عند دمجها في روتين جمالك، كونها غنية بالعناصر الغذائية يجعلها مكونًا نشطًا متعددة الاستخدامات، وموصى بها للعناية بجميع أنواع البشرة اكتشف المجموعة المختارة من علاجات سبيرولينا: [3]

مسحوق أو أقراص سبيرولينا  Kiki Health

يُقدم سبيرولينا كيكي هيلث في شكل مسحوق أو قرص، مما يتيح لك الاستمتاع بفوائده العديدة كمكمل غذائي وأيضًا كعامل تجميلي نشط.

وبالتالي يمكن استخدام المسحوق على شكل قناع للوجه، مع تركيبة أو بدون مكونات أخرى لإعادة تنشيط البشرة وإزالة الشوائب وإضفاء الإشراق.

قناع حورية البحر ليهلاني

الأكثر مبيعًا Leahlani، قناع حورية البحر غني بالسبيرولينا ولكن أيضًا بالكلوريلا العضوية، لإزالة السموم من الجلد بشكل طبيعي وفعال.

مناسب لجميع أنواع البشرة، سوف يفاجئك هذا العلاج بلونه الزمردي واستخدامه اللطيف للغاية ، للحظة من الراحة الشديدة والاسترخاء، كما يعمل على تنقية بشرتك وتنظيفها بعمق وترطيبها وتغذيتها. يجب أن تعتمد على وجه السرعة.

قناع كاتابلازم الأخضر أكاني

غني بالطين الأخضر، سبيرولينا، زيت شجرة الشاي الأساسي وحمض الساليسيليك، يتم تقديم قناع Green Cataplasme Akane  كعلاج لإزالة السموم وتنقية فائقة ، للتخلص بشكل فعال وطبيعي من السموم والشوائب، ويعمل على تطهير الجلد، شد المسام، وبشرة غير لامعة طوال اليوم.

غسول ​​Odacite​​ المراسم الخضراء

مستوحى من طقوس حفل الشاي الياباني، منظف Green Ceremon Odacité ينظف البشرة وينقيها ويحميها من العوامل الخارجية الضارة.

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، هذا العلاج الاستثنائي لا يحتوي على زيوت أساسية، وغني بمسحوق الماتشا والسبيرولينا والصبار، ويترك بشرتك مرتاحة ونقية ونضرة وناعمة كالحرير.

قناع ليلفوكس بالسبيرولينا

قناع الكلوروفيل مع التورمالين يحتوي ليلفوكس على مزيج من المكونات النشطة ذات الخصائص الاستثنائية للعناية بجميع أنواع البشرة ، حتى الأكثر حساسية.

ويأتي في شكل مسحوق ثم يتحول هذا القناع ذو التركيبة المدهشة إلى رغوة كريمية عند ملامسته للماء؛ ليمنحك استراحة عميقة للاسترخاء والهدوء.

يتم تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع على الوجه، وينظم ويزيل الاحتقان ويشد مسام الجلد مع حمايته من الاعتداءات الخارجية والشيخوخة.

قناع تاتا هاربر بالسبيرولينا

دللي نفسك برعاية استثنائية كاملة للعناية ببشرتك مع قناع تاتا هاربر التوضيحي! مزيج من أحماض الفاكهة وحمض الساليسيليك والكلوريلا والعسل.

هذا القناع المخصب أيضًا بالبريبايوتكس وبلورات السيليكا الدقيقة يساعدك في الحصول على بشرة جديدة واستعادة بشرة متألقة.

محاذير استخدام السبيرولينا

  • إذا كنت تعاني من حساسية تجاه السبيرولينا أو اليود أو الأعشاب البحرية والمأكولات البحرية، فتجنب تناولها أو استخدامها موضعيًا.
  • كما أن السبيرولينا غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالة وراثية نادرة تُعرف باسم بيلة الفينيل كيتون (PKU) التي تحتوي السبيرولينا على مادة لا يمكن استقلابها من قبل الأفراد المصابين بهذه الحالة. [1]

هكذا استعرضنا فوائد السبيرولينا للبشرة وكيفية استخدامها  على الوجه، لا تتردد في العناية ببشرتك واستخدامها من حين لآخر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر