ديتوكس لفروة الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022 | آخر تحديث: الخميس، 16 فبراير 2023

فروة الشعر تحتاج لتنظيف وتطهير كل فترة لصحة شعرك ونموه إليك ديتوكس لفروة الشعر.

مقالات ذات صلة
سكراب لفروة الرأس حسب نوع الشعر
أهم فوائد الديتوكس للشعر
ديتوكس التخلص من سموم الشعر

قد تتساءلين عن كيفية تنظيف فروة الرأس، خاصة بعد سنوات من العلاجات الصبغات الكيميائية، لا تقلقي في المقال التالي جمعنا لك ديتوكس لفروة الشعر لشعر نظيف وفروة رأس منتعشة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ديتوكس لفروة الشعر

ديتوكس فروة الرأس هو أفضل طريقة هي البدء في التخلص من السموم من الشعر، حيث يقوم العديد من الأشخاص بإزالة السموم من شعرهم لأنهم يستخدمون منتجات العناية بالشعر التقليدية المصنوعة من السموم الكيميائية أو المكونات منخفضة الجودة.

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من المواد الكيميائية القاسية، والتي تعتبر شائعة بشكل خاص في العناية بالشعر، ديتوكس فروة الرأس هو الحل الأمثل في التخلص من السموم في إعادة توازن فروة رأسك. يخلص شعرك من الخنق المتراكم بينما يغذي فروة الرأس.

حيث يساعد ديتوكس فروة الرأس على تحفيز بصيلات الشعر ، مما يسمح بنمو الشعر ويزيل فروة الرأس من القشرة وحب الشباب والقشرة. عندما تبدأ بصيلات شعرك في الازدهار بأقصى إمكاناتها ، يجب أن تلاحظ الفرق في ملمس شعرك في غضون أسبوع.

ويفضل عمل ديتوكس الشعر إذا كان لديك فروة رأس حكة أو دهنية أو ملتهبة، أو بصيلات جافة، أو تساقط الشعر، أو أي ألم في فروة الرأس، فقد حان الوقت للتخلص من السموم.

عمل ديتوكس لفروة الشعر

ماسك الديتوكس

بقدر ما قد يبدو الأمر معقدًا، فإن معظم تعليمات إزالة السموم من الشعر فعالة من حيث التكلفة وتستخدم ثلاثة مكونات بسيطة يمكن تطبيقها في خمس خطوات سهلة، كما هو الحال مع جميع الطرق المنزلية، قم باختبار البقعة قبل الاستخدام، واغسلها على الفور إذا شعرت بعدم الراحة على بشرتك.

المكونات:

مسحوق الطين المغربي: يحتوي هذا المسحوق على نسبة عالية من المعادن ، بما في ذلك السيليكا والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم. كما أنه يمتص ويطهر المسام المسدودة ، بما في ذلك المعادن الثقيلة والشوائب والمواد الكيميائية.
خل حمض التفاح: إنه غني بفيتامينات B و C والمعادن للشعر. كما أنه مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس.
جل الصبار. قد تساعد الإنزيمات المحللة للبروتين في هذا الجل على إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما أنه مكيف رائع ويمنع الحكة.

الطريقة:

  • يُمزج نصف كوب من مسحوق طين البنتونيت وخل التفاح وجل الصبار.
  • يوزع بسخاء في جميع أنحاء الشعر ، ويطبق على فروة الرأس أيضًا.
  • ضع قبعة الاستحمام واجلس لمدة 20 إلى 30 دقيقة. لا تدع الخليط يجف.
  • اشطفي شعرك بكوب من الخل الأبيض واتركيه لمدة 1 إلى 3 دقائق على الأقل ، ثم استخدمي الشامبو المنقي.
  • يتبع ذلك بلمعة شطف أو شطف أو التخلص من السموم مباشرة بعد ذلك.

زيوت الديتوكس

بالنسبة لفروة الرأس الأكثر حساسية ، خاصةً الأشخاص الذين استرخى شعرهم أو عولجوا ، قد يساعد تدليك فروة الرأس بالزيت.

  • اختاري الزيوت بناءً على احتياجات شعرك.
  • خففيها حسب الضرورة ، ثم دلكيها بعمق على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة.
  • يمكنك أيضًا لف شعرك بقبعة الاستحمام للسماح له بالنقع.
  • اجلس في الشمس للسماح للحرارة بفتح مسام شعرك.

ديتوكس بمكونات أخرى

إذا كنت قلقًا بشأن استخدام الطين أو الزيوت في شعرك ، فهناك الكثير من المكونات الطبيعية الأخرى التي يمكنك استخدامها للمساعدة في إزالة التراكم. سواء كان ذلك باستخدام قناع DIY أو تدليك ، فإليك بعض المكونات التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • مياه ميسيلار: يزيل هذا المنظف الشوائب دون تجفيف الجلد.
  • صودا الخبز: قد يزيل الزيت والتراكم ، لكنه ليس جيدًا للشعر الجاف أو المعالج أو التالف بالحرارة.
  • بياض البيض: يدعي البعض أن خلط بياض البيض بزيت جوز الهند يعمل على تقوية الشعر ، على الرغم من أنه قد لا يزيل الزيوت.
  • قناع الثوم: قد يساعد الثوم في نمو الشعر، ولكن قد ترغب في تخفيفه بزيت ناقل لتجنب الحروق الكيميائية.

نصائح لديتوكس فروة الرأس

الشامبو المناسب 

عندما يتعلق الأمر بالشامبو ، فأنت تريد استخدام شامبو منظف لنوع شعرك، سترغبين في الحصول على منتج مصمم خصيصًا لنوع شعرك. وإلا فسيستمر إتلاف شعرك ويمنع اللمعان والنعومة الأمثل. أفضل مكان للبدء هو العثور على ملصق شامبو به كلمة "الألوة" "التخلص من السموم" أو "التخلص من السموم".

تمشيط فروة رأسك

أثناء تناولنا لموضوع فروة رأسك، استثمر في أمشاط واسعة الأسنان وغسول فروة الرأس. استخدمي المشط واسع الأسنان للشعر الجاف من جذور الشعر حتى الأطراف. (إذا كان شعرك متشابكًا في نهايته ، فقم بتقسيمه وفك التشابك من طرفه إلى أوله قبل تمشيطه لأسفل). يمكنك أيضًا وضع الزيت قبل غسل الشعر بالشامبو للمساعدة في تليين جذع الشعر. يساعد ذلك على منع التلف أثناء عمليات الشامبو والتجفيف.

استخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت عنصر أساسي للشعر ، سواء كان مسترخياً أو طبيعياً. الزيوت هي التي تحافظ على الشعر حيويًا وحيويًا ولامعًا. لا يمكننا نسيان فروة الرأس ، حيث يجب أيضًا تزييتها بشكل صحيح. إنه الأساس المحترم للوحة الشعر.

جربي زبدة الشعر 

هناك العديد من العلامات التجارية للاختيار من بينها وجميعها تأتي في مجموعة من الروائح. إذا لم تستخدمي زبدة الشعر من قبل أو لا تعرفين ما هي ، فهي خليط من الزيوت والزبدة. إنها ترطب وتعمل كحماية لضمان عدم جفاف شعرك وهشاشته وتلفه حتماً.

تجنبي الحرارة 

لا تتراجع عن كل هذا التقدم من خلال العودة إلى روتينك. ينتج تلف الشعر من المعالجة والحرارة عن تمطيط شعرك بما يتجاوز ما هو معتاد عليه ، مما يجعله أكثر مسامية ويصعب الحفاظ عليه.

إلى هنا نصل خاتمة المقال بعد عرض أفضل ديتوكس فروة الرأس وأهميته وكيفية عمله.

  1. "كيفية إزالة السموم من شعرك من الزيوت والقشرة والمواد الكيميائية المتراكمة" ، المقال منشور على موقع healthline.com