تفادي هذه المكونات عند اختيار الشامبو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يونيو 2018
تفادي هذه المكونات عند اختيار الشامبو

هل تعلمين أن معظم مكونات الشامبو يتمّ امتصاصها من قبل الجلد؟ كما يمكن لهذه المواد الكيميائية المتفاعلة مع فروة رأسك أن تُسبب لكِ مشاكل صحية. لذلك احذري المكونات التالية عند اختيار الشامبو:
•    السليكون: السليكون هو مادة خادعة، فبعد انتهائك من الاستحمام ستوهمك الشامبوهات التي تحتوي على هذه المادة بأن شعرك حريري الملمس ولامع، وبالتالي تعتقدين بأنه صحي؛ ولكنّ ذلك غير صحيح! إذ تقوم مادة السيليكون بتغليف الشعرة وجعلها ناعمة الملمس أثناء ووقت استخدامها تاركة أسفل تلك الطبقة شعراً متعباً مانعة إياه من الاستفادة من أي زيوت مغذية.

•    السولفيت: يعتبر السولفيت المادة الأكثر خطراً على الشعر على المدى البعيد لأنه يؤدي إلى جفافه. كما أنه العامل الأساسي الذي يؤدي إلى تكون الرغوة أثناء الاستحمام. لذلك  كلما زادت كمية الرغوة كلما دلّ ذلك على كثرة المواد الكيميائية الضارة التي تفقد الشعر نضارته على المدى البعيد.

•    البارابين: البارابين هي من المواد الحافظة الأكثر استخداما في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية. وتشكّل البارابين واحدة من أكبر المخاوف الصحية إذ أنها قد تعطل وظيفة بعض الهرمونات، وخاصة هرمون الاستروجين، وهو تأثير قد إرتبط بزيادة خطر الاصابة بسرطان الثدي وغيرها.

عند اختيار الشامبو، اختاري صحتك أيضاً مع شامبو مستوحى من الطبيعة كشامبو بوتانيكس الجديد من TRESemmé بخلاصة جوز الهند والصبار، الغني بالمكونات الطبيعية والخالي تماماً من المكونات الضارة للشعر كالأصباغ ومُركبات البارابين والسيليكون التي تتسبب بتساقطه وجفافه وهيشانه. من ناحية أخرى، يحتوي شامبو بوتانيكس من TRESemmé على القليل من السولفيت مما يجعله الخيار الأنسب لشعرك، لذلك لا تترددي باستخدامه للحصول على شعرٍ قويّ وصحّي! شامبو بوتانيكس الجديد من TRESemmé بخلاصة جوز الهند والصبار، الغني بالمكونات الطبيعية

اختاري صحتك أيضاً مع شامبو مستوحى من الطبيعة كشامبو بوتانيكس الجديد من TRESemméشامبو بوتانيكس الجديد من TRESemmé خالي تماماً من المكونات الضارة للشعرشامبو بوتانيكس الجديد من TRESemmé بخلاصة جوز الهند والصبار

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا