أساسيات المكياج للمبتدئات

إذا كنتِ مبتدئة في عالم المكياج إليك أساسيات المكياج خطوة بخطوة لإطلالة كالمحترفات.

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
أساسيات المكياج للمبتدئات
مقالات ذات صلة
أفضل فرش مكياج للمبتدئات
أدوات المكياج الأساسية
أسهل طريقة لوضع الكونتور للمبتدئين

إذا كنت جديدة في عالم المكياج، كلنا مثلك بدأنا بوضع أساسيات المكياج، إليك تجربتنا على مستوى المنتجات أو خطوات وضع المكياج كمبتدئات.

منتجات المكياج للبشرة

  • البرايمر: يأتي البرايمر على شكل جل أو كريم أو بخاخ ويمكن أن يخلق قماشًا موحدًا لتطبيق الماكياج الخاص بك عن طريق ملء الخطوط الدقيقة وطمس المسام الكبيرة. حيث ينساب مكياجك بشكل متساوٍ، ويدوم لفترة أطول، ولا يبدو على شكل كعكة.
  • كريم الأساس: يمكن أن يأتي كريم الأساس على شكل سائل أو كريم أو مسحوق، ويقصد به توحيد لون بشرتك وتنعيمها على العيوب.
  • الكونسيلر: يهدف الكونسيلر إلى إضافة تغطية إضافية على مناطق محددة، مثل الهالات السوداء والكسر وندبات حب الشباب والمزيد، اعتمادًا على المظهر الذي تريد تحقيقه، يمكنك اختيار خافي العيوب بلمسة نهائية غير لامعة أو ندية. 
  • الهايلايتر والكونتور: هذان هما السر وراء الوجوه المنحوتة بشكل مثالي التي نراها غالبًا على المشاهير والمؤثرين، تنحسر ألوان الكونتور دائمًا، مما يعني أنها ستضيف عمقًا، حيث تجلب أداة التمييز هذا الضوء إلى الأمام.
  • أحمر الخدود والبرونزر: بينما يُستخدم الكونتور لإنشاء الظلال، فإن البرونزر يخلق توهجًا طبيعيًا يكسوه الشمس يبرز ويرفع عظام وجنتيك وغيرها من الميزات، تأتي البرونزر في شكل سوائل وكريمات ومساحيق.
  • مثبت المكياج: لديك بعض الخيارات لضبط مكياجك، بودرة التثبيت تضبط مظهرك وتثبته في مكانه؛ كما أن مثبت المكياج ينعم الخطوط الدقيقة ويموه المسام للحصول على لمسة نهائية بالرش.

منتجات المكياج للعيون والجواجب

  • برايمر ظلال العيون: بينما تحتوي معظم أنواع البرايمر لبشرتك على السيليكون أو الماء ، توفر برايمر ظلال العيون مزيدًا من الثبات. هذا يسمح لمكياج عينيك بالبقاء في مكانه طوال اليوم. 
  • ظلال العيون: ظلال العيون عبارة عن مسحوق أو كريم مصبوغ يتم وضعه على جفونك لإبراز عينيك، تأتي الألوان في مجموعة متنوعة من التشطيبات والظلال، بدءًا من اللون المطفأ إلى اللامع إلى الثنائي والساتان. 
  • محدد العيون: يستخدم محدد العيون لتحديد العيون وتعزيز شكلها وخلق مظهر مختلف. عندما يتعلق الأمر بالآيلاينر، يمكنك اختيار هلام أو سائل أو قلم رصاص. إذا لم تكن متأكدًا من النوع المناسب لك، فانتقل إلى دليلنا حول محدد العيون الذي يجب عليك استخدامه .
  • المسكارا: تستخدم الماسكارا لتعزيز الرموش، اعتمادًا على التركيبة، يمكنك أن تجعل رموشك تبدو أكثر كثافة، أو أطول، أو أغمق.
  • جل الحواجب: جل الحواجب يحافظ على شعر الحاجب في مكانه. عادة ما تكون الصيغة إما واضحة أو ملونة أو طبيعية أو إضافية.
  • قلم الحواجب : يستخدم  قلم الحواجب لرسم الشعر ويسمح لك بالحصول على أكثر مظهر طبيعي. لا يقتصر الأمر على أن الطرف الناعم يخلق ضربات تشبه الشعر الحقيقي ، ولكن "نسيج الشمع يحاكي شعر الحاجب الحقيقي.
  • بودرة الحواجب: بودرة الحواجب مثالية لملء البقع المتناثرة وهي طريقة رائعة للمبتدئين، إذا لم يكن لديك بودرة في متناول اليد ، يمكنك استخدام ظلال العيون لتحقيق نفس التأثير. فقط تأكد من اختيار الظل الأكثر تشابهًا مع لون حاجبك.

منتجات مكياج الشفاه

  • برايمر الشفاه: يستخدم برايمر الشفاه للحفاظ على منتجات الشفاه في مكانها وإنشاء قماش ناعم لمنتجات الشفاه.
  • قلم الشفاه: تعمل أقلام الشفاه على تحسين شكل شفتيك وتستخدم كمخطط تفصيلي لضبط حجم الشفاه وضع أحمر الشفاه
  • أحمر الشفاه: يضيف أحمر الشفاه لونًا إلى الشفاه ، مما يزيد من امتلاء فمك، إنه متوفر بأشكال متنوعة، من أحمر الشفاه السائل إلى أحمر الشفاه غير اللامع، ويأتي في كل ظل تحت الشمس.
  • ملمع الشفاه: يُضفي ملمع الشفاه لمسة نهائية لامعة ويمكن أن يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان لتعطي لمعة جذابة.

أساسيات فرش المكياج 

  • فرشاة ظلال العيون: هذا هو العنصر الأساسي في وضع البودرة بشكل غير محكم على الغطاء.
  • فرشاة التلطيخ: عادة ما تكون هذه الفرشاة معبأة مع شعيرات كثيفة لتطبيق كمية أثقل من المنتج. ابحث عن شكل قبة بحجم ممحاة قلم رصاص لتوفير مزيد من التحكم في التطبيق.
  • فرشاة المزج: هذا يعطي خيار تطبيق كمية ناعمة من اللون في الثنية و / أو تلميع الظل فوق التجعد.

خطوات أساسيات المكياج

تحضير بشرتك

قبل أن تصل إلى المكياج، من الضروري أن تجهز بشرتك بالعناية بالبشرة. من خلال تنظيف وترطيب نوع بشرتك، ثم وضع البرايمر وليست كل أنواع البرايمر متساوية، لذا لتحقيق أفضل النتائج، من الأفضل اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك كما ذكرنا سابقا.

تطبيق كريم الأساس

الآن بعد أن أصبحت بشرتك جاهزة ومجهزة، يمكنك البدء في وضع مكياجك. على الرغم من أنك ستبدأين باستخدام كريم الأساس أولاً ثم خافي العيوب.

ضعي بضع نقاط من كريم الأساس على منطقة T ، مع التركيز على جبهتك وأنفك ووجنتيك وذقنك. بعد ذلك ، استخدمي فرشاة كريم الأساس لدمجه.

بينما يمكنك أيضًا بالتأكيد استخدام إسفنجة مكياج أو حتى أصابعك ، فإن استخدام فرشاة كريم الأساس سريع وسهل ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمبتدئين (وأي شخص يتطلع إلى تبسيط مكياجهم. نمط).

تطبيق الكونسيلر

الآن بعد أن تم تطبيق كريم الأساس الخاص بك ، أنتِ مستعدة لتطبيق الكونسيلر، ركزي على أي منطقة تريد إخفاءها: تحت العينين وحول فتحتي الأنف وأي عيوب أو بقع داكنة.

عندما يتعلق الأمر بالتستر ، من المهم أن تربت ، ولا تسحبي أبدًا، عند وضع خافي العيوب ، فأنت لا ترغب أبدًا في نشره ، ولكن عليك دائمًا وضعه في مكانه ، مما يسمح له بإشباع المنطقة التي تحاول تغطيتها".

ضعيه على البقع وربّتي برفق باستخدام إصبعك الدائري أو فرشاة الكونسيلر أو الإسفنج. لإخفاء ما تحت العينين ، ارسمي مثلثين مقلوبين تحت عينيك وامزج الحواف في كريم الأساس عن طريق التربيت برفق.

ضعي بودرة التثبيت

مرري فرشاة أو ليفة مخملية على بودرة التثبيت واضغطي عليها لإزالة أي فائض. يجب التأكد من تغطيته بالتساوي قبل وضعه على بشرتك. بعد ذلك ، اضغطي عليه على وجهك للتأكد من عدم تحريك مكياجك أثناء عملية التقديم.

ركزي على المناطق التي غالبًا ما تبدو بحاجة إلى تحسين على مدار اليوم (عادةً منطقةإذا كانت لديك مناسبة خاصة أمامك أو كنت ترغب فقط في الحصول على لمسة نهائية أكثر رشاقة.

تحديد الوجه بالكونتور

يأتي الكونتور بتركيبات بودرة ، وسائلة، وكريمية، مع كون البودرة هي الأكثر مضمونة وبالتالي فهي مثالية للمبتدئات. باستخدام فرشاة بزاوية، ركزي على المناطق التي تريد إنشاء أبعاد لها.

أبدئي تحت خط الفك أولاً، بعد ذلك ضعي الكونتور تحت عظام الوجنتين وحول خط الشعر وعلى جانبي أنفك، ستغرق الكونتور وقتًا أطول قليلاً لإتقانه ولكنه يحدث فرقًا كبيرًا، لا سيما في الصور.

وضع  الإضاءة بالهايلايتر

عندما يحين وقت تطبيق الهايلايتر ، ركزي على النقاط "المرتفعة" في وجهك التي قد تضربها الشمس بشكل طبيعي،  إضافة قلم تمييز فوق عظام الوجنتين، بواسطة قوس الحاجب ، أسفل جسر الأنف والمزج جيدًا سيعطي البعد الأكثر واقعية".

بينما يأتي الهايلايتر بأشكال متنوعة، فإن الهايلايتر المسحوق يكون أسهل في الاستخدام إذا كنت مبتدئًا. للتطبيق، اغمسي الفرشاة في البودرة واضغطي عليها لإزالة البودرة الزائدة.

ركزي على مكياج عينيك

عندما يحين وقت تطبيق مكياج العيون ، فالخيار متروك لك حقًا. هل تريدين الحصول على إطلالة مكياج طبيعية لهذا اليوم؟ عين سموكي لتاريخ الليل؟ هل ترغب في تجربة يدك في الفضاء السلبي الحاد لتناول المشروبات مع الأصدقاء؟

اعتمادًا على المكان الذي تتجه إليه وما تنوي ارتدائه، يمكنك تخصيص مكياج عينيك ليناسب حالتك المزاجية. اعتمدي على ظلال العيون ، والكحل ، والماسكارا لإضفاء المظهر الجذاب المثالي.

تحديد العيون

بمجرد وضع ظلال العيون، يمكنك الانتقال إلى محدد العيون. استخدمي  قلمًا كريميًا غير مقاوم للماء بالقرب من الرموش وأبدأ ببطء حتى تصبح أكثر راحة في وضع محدد العيون أو إضافة أجنحة أو نقرات القطط بالكحل أو الآيلاينر.

ارسمي حاجبيكِ

الحواجب تستحق الاهتمام جميعًا بمفردها. يمكنك إما أن تجعل حواجبك تبدو ممتلئة أو تعزز شكلك الطبيعي باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات ، مثل أقلام الحواجب أو المساحيق أو المواد الهلامية.

ارسمي شفتيكِ

في حالة استخدام برايمر الشفاه ، جهزي الشفاه قبل البدء. بعد ذلك ، استخدمي محدد الشفاه الخاص بك لتحديد شكل فمك. هذا هو المكان الذي يمكنك أيضًا تحديد ملامح الوجه وخلق الوهم بوجود عبوس أكبر من خلال تبطين شفتيك قليلاً.

بعد ذلك  املئي شفتيك بالبطانة. استخدم هذا كمخطط تفصيلي وقم بتطبيق أحمر الشفاه. لمزيد من النصائح ، تحقق من دليلنا الشامل لتطبيق أحمر الشفاه مثل المحترفين .

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أساسيات المكياج للمبتدئات وكيفية اختيار أدوات المكياج المناسبة وتطبيقها.