حمامات الزيت للشعر المعالج بالبروتين

هل يمكن وضع الزيوت على الشعر المعالج بالبروتين؟ وما هو أفضل زيت؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 08 يوليو 2024

بعد معالجة الشعر بالبروتين، يعاني الشعر من فقدان الرطوبة والتلف المحتمل نتيجة لتعرضه للمواد الكيميائية، وبالتالي، يعتبر استخدام زيوت الشعر المغذية أمرًا حيويًا لإعادة ترطيب وتغذية الشعر بعد هذه العملية.

تعتبر زيوت مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز هي بعض الخيارات الشائعة التي يمكن استخدامها للشعر المعالج بالبروتين، تحتوي هذه الزيوت على العناصر الغذائية الحيوية التي يمكنها ترميم الشعر وحمايته من التلف، كما تعمل على تنعيم الشعر وتحسين مظهره.

نناقش في مقال اليوم كيفية عمل حمامات الزيت للشعر المعالج بالبروتين، ونتعرف على أفضل زيت للشعر بعد البروتين.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

الزيت المناسب بعد البروتين

تعتبر البروتينات من أهم مكونات الشعر، ويعد علاج الشعر بالبروتين من أفضل أنواع العلاجات للشعر المعرض للتلف والتقصف بسبب العوامل العديدة التي يتعرض لها، إلا أن العناية بالشعر بعد العلاج بالبروتين تعتبر تحدياً لتجنب تأثير البروتين على فروة الرأس في الأماكن التي ملأها البروتين في الشعر.

لذلك من الضروري الاهتمام باختيار الزيت المناسب بعد البروتين، مما يعوض ما فقده الشعر بعد المعالجة، وغالباً ما تقتصر الخيارات على زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم، وزيت الأرجان. [1]

الزيت المناسب بعد البروتين

زيت جونسون للشعر بعد البروتين

يعتبر زيت جونسون للأطفال خيارًا شائعًا للعناية بالشعر بعد معالجته بالبروتين، يحتوي هذا الزيت على زيوت معدنية لطيفة ومكونات تساعد في ترطيب الشعر الجاف والتالف، مما يعزز من نعومته ولمعانه.

زيت الخروع للشعر بعد البروتين

ينصح دائماً باستخدام الزيوت بعد البروتين، ويعد زيت الخروع زيتًا ممتازًا لتعزيز نمو الشعر وتقويته بعد خضوعه للمعالجة بالبروتين، يحتوي هذا الزيت على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسين حالته بشكل عام. [2]

زيت الخروع للشعر بعد البروتين

زيت جوز الهند للشعر المعالج بالبروتين

زيت جوز الهند يعتبر مرطبًا ممتازًا والبعض يعتبره أحسن زيت بعد البروتين، حيث يساعد على استعادة الترطيب الضروري، ويقوي الشعر من الجذور. كما يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في فتح الشعر وتقويته ومساعدته على الحفاظ على لمعانه الطبيعي. [2]

أفضل زيت للشعر بعد البروتين

بعد معالجة الشعر بالبروتين، من الأفضل استخدام زيت الأرجان كزيت مطري ومغذي للشعر، يعتبر زيت الأرجان من بين أفضل الزيوت للعناية بالشعر بعد البروتين، نظرًا لخصائصه المغذية والمرطبة الفريدة.

يحتوي زيت الأرجان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E التي تساعد في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتلف، كما يعمل زيت الأرجان على تقوية الشعر وتجديد بصيلاته، ويمكنه تحسين مرونته ولمعانه.

باستخدام زيت الأرجان بانتظام بعد البروتين، يمكن تحقيق شعر أكثر نعومة ولمعانًا، كما يمكن أن يقلل من تلف الشعر، ويحميه من التأثيرات البيئية الضارة. بدون شك، زيت الأرجان يعتبر اختيارًا ممتازًا للحفاظ على صحة الشعر وجماله بعد علاج البروتين. [1]

أفضل زيت للشعر بعد البروتين

حمامات الزيت للشعر المعالج بالبروتين

حمامات الزيت للشعر المعالج بالبروتين تعتبر أساسية للحفاظ على قوته وليونته. بعد معالجة الشعر بالبروتين، يكون الشعر بحاجة إلى ترطيب وتغذية إضافية للمحافظة على نعومته ولمعانه، تساعد حمامات الزيت على ترطيب فروة الرأس والشعر، كما تحمي الشعر من التلف، وتقلل من التقصف والجفاف الناتجين عن العلاج بالبروتين.

ومع ذلك، يجب تجنب الإفراط في استخدام حمامات الزيت، حيث قد يؤدي ذلك إلى تراكم الزيوت والترسبات في فروة الرأس وعلى شعرك، فالاستخدام الزائد للزيوت قد يجعل الشعر يبدو دهنيًا وثقيلاً. لذا، من الضروري موازنة استخدام حمامات الزيت للحفاظ على صحة الشعر. [3]

حمامات الزيت للشعر المعالج بالبروتين

هل يصلح أزيت شعري وأنا مسويه بروتين؟

نعم، يمكن استخدام زيت الشعر بعد علاج البروتين، ولكن بحذر. عندما يتم معالجة الشعر بالبروتين، يتم تغذية الشعر وتقويته، لكن قد يكون الشعر معرضًا أكثر لفقدان زيوته الطبيعية، لذا، إذا كنت ترغب في استخدام زيت الشعر بعد المعالجة بالبروتين، فمن المهم أن تستخدمي كميات قليلة جدًا، وتركزي على تطبيقه فقط على الأطراف والأطوال، مع تجنب فروة الرأس.

يفضل استخدام زيوت خفيفة مثل زيت الأرجان أو زيت السمسم، حيث إنها لا تثقل الشعر كثيرًا، وتجنبي استخدام الزيوت الثقيلة التي تزيد من مظهر الدهون في الشعر. [2]

هل يصلح أزيت شعري وأنا مسويه بروتين؟

طريقة استخدام الزيوت للشعر المعالج بالبروتين

  • ضعي القليل من الزيت (اختاري واحداً من هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأرجان، زيت السمسم، زيت الخروع، زيت جونسون للأطفال) في المايكرويف لمدة 20 ثانية.
  • دلكي فروة الشعر لمدة 15-20 دقيقة، ثم مشطي شعرك وغطيه لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المخصص بالشعر المعالج بالبروتين. [1]

طريقة استخدام الزيوت للشعر المعالج بالبروتين

نصائح للعناية بالشعر المعالج بالبروتين

فيما يلي عدد من النصائح الضرورية للعناية بالشعر المعالج بالبروتين: [2]

  • استخدام المستحضرات الخاصة بالشعر المعالج بالبروتين: احرصي على اختيار المستحضرات الخالية من الفورمالدهيد، وكبريتات لوريال الصوديوم والسيليكون والسلفات.
  • تجنبي ترك الشعر مبللاً: يعمل الماء على الزيادة من سرعة إزالة البروتين من الشعر لذلك يجب تجنب جميع الممارسات التي تعرض الشعر للماء لمدة 3 أيام بعد جلسة البروتين، ومنها الاستحمام السباحة أو المشي تحت المطر.
  • استخدمي الوسائد الناعمة: إن استخدام غطاء الوسائد من خامات الستان تساعد على حماية الشعر من التقصف، لذا يمكنك استخدام الوسائد الناعمة للحفاظ على النتائج لفترات تدوم أطول.
  • تجنبي ربط الشعر أو تجعيده: عند ربط الشعر يتعرض الشعر للتكسير أو التقصف لذا لا ينصح بربطه أو تجعيده قبل مرور 3 أيام على جلسة العلاج بالبروتين.
  • تناولي المكملات الغذائية: من المفضل تناول المكملات الغذائية المحتوية على البيوتين للإطالة من عمر البروتين مع اتباع نظام غذائي غني صحي ومتوازن للمحافظة على صحة الشعر.

نصائح للعناية بالشعر المعالج بالبروتين

يتعرض الشعر لعوامل عديدة تفقده عناصره الأساسية، لذا تعتبر العناية بالشعر بعد البروتين واستخدام أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين من أهم الطرق لإدامة عمر البروتين في الشعر، لذلك يجب الحرص دائماً على عمل روتين مناسب للاهتمام بالشعر، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية والفيتامينات الخاصة بالشعر.

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

  1. هل يمكن وضع الزيوت على الشعر المعالج بالبروتين؟
    نعم، يمكن وضع الزيوت على الشعر المعالج بالبروتين. زيوت مثل زيت الأرجان أو زيت الكوكونت يمكن أن تساعد في ترطيب الشعر والحفاظ على صحته.
  2. هل يمكن استخدام زيت جوز الهند بعد البروتين؟
    نعم، يمكن استخدام زيت جوز الهند بعد البروتين. زيت جوز الهند غني بالدهون الصحية والعناصر المغذية التي يمكن أن تعزز صحة الشعر، وتساعد في إصلاح التلف.
  3. ما الذي يفسد بروتين الشعر؟
    هناك عدة عوامل قد تفسد بروتين الشعر، منها الاستخدام المفرط للحرارة مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر، التعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدام منتجات كيميائية قوية مثل الصبغات الكيميائية.
  4. ايه افضل سيروم للشعر بعد البروتين؟
    إن اختيار أفضل سيروم للشعر بعد البروتين يعتمد على نوع شعرك واحتياجاته المحددة. ومع ذلك، بشكل عام، سيروم الأرجان يعتبر خيارًا شائعًا وفعّالًا للعناية بالشعر بعد البروتين. يحتوي سيروم الأرجان على العديد من العناصر المغذية والدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في ترطيب الشعر وتجديده.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر