الروب لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة

يدخل الروب في العديد من أقنعة الوجه التي تقاوم التجاعيد مع الاعتماد عليها لفترات طويلة، والمواظبة على استخدامها تحدث اختلافاً كبيراً في البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 25 يناير 2024
الروب لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة

تعمل العديد من منتجات البشرة على حماية الوجه من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وتقلل من مظهرها، لذلك ينصح أطباء الجلدية وخبراء التجميل بوضع الحماية من التجاعيد على أولوية الاهتمامات في الروتين اليومي للعناية بالوجه، والتي تتضمن الاستعانة بأقنعة وجه طبيعية فعالة تؤدي إلى نتائج مذهلة مع الاستخدام المستمر. 

أقنعة الروب لمكافحة التجاعيد

تعمل الكثير من المكونات على حماية البشرة من التجاعيد، بالطبع لا تستطيع منع تأثير الزمن على الجلد، لكن تجعلها أقل بشكل ملحوظ، وتجعل بشرتكِ تبدو أقل سناً وأكثر شباباً، من كريمات تحتوي على الريتينول، وفيتامين سي، والمرطبات المغذية، إلى المواد الطبيعية التي تحتوي على ذات العناصر الفعالة في المستحضرات تقوم بتأخير علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد، ومنها الزبادي أو الروب أو الياغورت.

يدخل الروب في العديد من أقنعة الوجه الطبيعية التي تقاوم التجاعيد مع الاعتماد عليها لفترات طويلة، والمواظبة على استخدامها تحدث اختلافاً كبيراً في البشرة.

فوائد الروب لمكافحة التجاعيد

  • الروب غني بفيتامينات ب، مثل فيتامينات ب 2، ب 5، وكذلك ب 12، ويعد فيتامين B2 أو الريبوفلافين مفيداً بشكل خاص لاستعادة صحة الجلد.
  • يحتوي فيتامين B2 على فوائد مضادة للأكسدة ويقاوم الجذور الحرة لحماية بشرتنا من الشيخوخة المبكرة ومشاكل الجلد الأخرى، علاوة على ذلك يدعم فيتامين B2 نمو الخلايا الصحية ويساهم في تصنيع الدهون الخلوية الصحية.
  • الروب غني بالكالسيوم الضروري لصحة الجلد، حيث تتكون الطبقة الخارجية من جلدنا بكمية كبيرة من الكالسيوم، مما يعزز عملية تجديد البشرة، ويمنع جفافها، وكذلك الشيخوخة المبكرة.
  • التعرض المفرط للشمس هو السبب الأول لشيخوخة الجلد المبكرة، والمعروفة باسم الشيخوخة الضوئية، ويحتوي الروب على كمية عالية من الزنك الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج البشرة الجافة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس، وبالتالي تجنب شيخوخة الجلد المبكرة.
  • الزنك في الروب يشتهر بخصائصه القابضة حيث يقلص المسام الكبيرة، ويشد الجلد المترهل بشكل فعال، علاوة على ذلك، فإن الزنك لديه القدرة على تعزيز نمو الأنسجة، وتنعيم التجاعيد، والخطوط الدقيقة، والحفاظ على صحة الجلد وشبابه.
  • يحتوي الروب على فيتامين د، وهو عنصر غذائي حيوي آخر لبشرة صحية، إذ يحتوي على فوائد مضادة للأكسدة، ويلعب دوراً حيوياً في عكس تأثير تلف الجلد، والشيخوخة المبكرة.
  • الروب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعد أحد أقوى أحماض ألفا هايدروكسي، يعمل حمض اللاكتيك كمقشر طبيعي رائع، ويزيل خلايا الجلد الميتة، والأوساخ، والشوائب من سطح الجلد لتنعيم ملمس البشرة، ويجعلها نضرة متساوية الملمس.[1]

قناع الروب السريع للحماية من التجاعيد

يعد من أسهل وأسرع الأقنعة للحماية من التجاعيد، ويُنصح بتطبيقها 4 مرات أسبوعياً لتقشير البشرة ونضارتها.

نخفق 1-2 ملعقة كبيرة من الروب العادي جيداً، ثم نوزعها على الوجه مع تدليكه برفق بأطراف الأصابع لمدة 3-5 دقائق، ونترك القناع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع الروب والموز لترطيب وحماية الوجه من التجاعيد

يحتوي الموز على فوائد ترطيب رائعة تساعد على تنعيم البشرة الجافة، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، كما يعزز البوتاسيوم الدورة الدموية في الجلد مما يضمن ذلك تدفقًا أفضل للأكسجين والعناصر الغذائية الأخرى إلى خلايا الجلد، وبالتالي يساعد على إصلاح الضرر وتحسين نسيج الجلد.

نمزج نصف ثمرة من الموز مع ملعقة كبيرة من الروب الغير منكه، ونضع القناع على البشرة بالتدليك لمدة 3-5 دقائق، ثم نترك القناع لمدة 20 دقيقة قبل غسله.[2]

قناع الروب والكركم للتفتيح ومكافحة التجاعيد المبكرة

الكركم يحتوي على فوائد عديدة مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة شيخوخة الجلد المبكرة، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، والحفاظ على المرونة الطبيعية للجلد، وهذا بدوره يجعل البشرة أقل عرضة لعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط.

نمزج ملعقة كبيرة من الروب مع نصف ملعقة من الكركم، ونوزعه على البشرة مع التدليك، ثم نتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء والمنظف.[3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر