الدليل الشامل عن صبغة بيجن للحواجب: مميزاتها واستخدامها

دليلنا الشامل لصبغة بيجن للحواجب: تعرّف على كيفية استخدامها بأمان، فوائدها، نصائح للحصول على أفضل النتائج، وبعض تجارب المستخدمين أيضاً.

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023 آخر تحديث: منذ ساعة
الدليل الشامل عن صبغة بيجن للحواجب: مميزاتها واستخدامها

هل تتطلعين لإضفاء لمسة جديدة على إطلالتكِ من خلال تغيير لون حاجبيكِ؟ في هذا المقال، سنشاركك تجربتي مع صبغة بيجن للحواجب، مع دليل تفصيلي خطوة بخطوة لصبغ الحواجب بأمان وسهولة باستخدامها.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

ما هي صبغة بيجن للحواجب

صبغة بيجن للحواجب هي اختيار مثالي لمن يبحثون عن حل آمن وفعّال لتلوين حواجبهم بدون استخدام مواد كيميائية ضارة. تتميز هذه الصبغة بكونها خالية تمامًا من الأمونيا والبيروكسيد، مما يقلل من خطر التهيج للبشرة الحساسة، وخاصةً في محيط العينين.

توفر صبغة بيجن تشكيلة واسعة من الألوان التي تتناغم مع مختلف ألوان الشعر، مما يسمح بتحقيق مظهر طبيعي ومتناسق. بالإضافة إلى ذلك، تعد بتغطية ممتازة للشعر الأبيض أو الرمادي، موفرةً لونًا غنيًا وثابتًا يدوم لفترة طويلة، مما يجعلها الخيار الأمثل لمن يرغبون في تعزيز جمال حواجبهم بأسلوب يحافظ على صحة وسلامة البشرة.

ما هي صبغة بيجن للحواجب

فوائد صبغة الحواجب بيجن

تتمتع صبغة حواجب بيجن بمزايا متعددة تجعلها خيارًا رائدًا في سوق تجميل الحواجب، منها:

  • صبغة بيجن للحواجب تتميز بتركيبة خالية من الأمونيا، مما يقلل من فرص الإصابة بالحكة والتهيج الذي يمكن أن ينتج عن استخدام صبغات تحتوي على هذه المادة، موفرةً تجربة صباغة مريحة ولطيفة على البشرة.

  • إن استخدام Bigen صبغة حواجب لا يؤدي إلى التسبب بأضرار خلال عملية الصبغ، مما يعني حماية أكبر لبشرة المستخدمين.

  • صبغة بيجن للحواجب مصممة للحفاظ على العناصر الغذائية والبروتينات في الحواجب، مما يعزز لمعانها ويدعم صحتها بشكل عام.

  • المنتج لا يسبب التهابات الجيوب الأنفية، وهو اعتبار مهم للنساء اللواتي تجربة صبغات الأمونيا أدت لديهن إلى مثل هذه المشكلات، ما يعني أن صبغة بيجن توفر تجربة صباغة خالية من الأعراض الجانبية المرتبطة بها.

  • تحتوي حنة بايجن للحواجب على مكونات مرطبة مثل حمض الطرطريك وكبريتات الصوديوم التي تساهم في ترطيب الحواجب، موفرةً إضافة العناية بالجلد إلى جانب اللون الغني. [1]

فوائد صبغة الحواجب بيجن

درجات صبغة بيجن للحواجب

عند اختيار اللون المناسب من صبغة بيجن للحواجب، يجب التفكير في اللون الطبيعي لشعرك ولون بشرتك لتحقيق مظهر طبيعي ومتناسق. درجات اللون صبغة بيجن للحواجب 46، أو كما تعرف حنة بايجن 46، وصبغة بيجن للحواجب 48 هي من بين الأكثر شعبية وتوفر مجموعة من خيارات درجات بيجن للحواجب التي تشمل:

  • أسود طبيعي: مثالي للحواجب الداكنة بشكل طبيعي ويناسب معظم ألوان الشعر الداكنة.
  • أسود شرقي: درجة أكثر عمقًا وتشبعًا، تناسب من يفضلون مظهر الحواجب القوي والمحدد.
  • كستنائي متوسط وكستنائي غامق: درجات حنة بايجن للحواجب الكستنائي هي خيارات مثالية لألوان الشعر الكستنائية، تعطي دفئاً وغنى في اللون.
  • بني أسود: لمن يريدون لون الحواجب الداكن دون الوصول إلى الأسود الصريح.
  • بني فاتح، بني متوسط، بني غامق: درجات صبغة بيجن للحواجب بني فاتح هي مجموعة متنوعة من البنيات التي تتناسب مع مختلف درجات الشعر البني.
  • سبيدي أعشاب طبيعية من بيجن: يوفر هذا الخيار مكونات مستخلصة من الأعشاب الطبيعية، مثالي لمن يبحثون عن خيارات درجات بايجن للحواجب أكثر طبيعية ومراعية للبيئة.

تذكري أن تركيز الصبغة ومدة تطبيقها يمكن أن يؤثرا على شدة اللون النهائي، لذا يُنصح باتباع التعليمات المرفقة مع المنتج للحصول على النتيجة المطلوبة. [1]

درجات صبغة بيجن للحواجب

سعر صبغة بيجن للحواجب

تتوافر حنة الحواجب Bigen في الأسواق المصرية بسعر يقارب الـ 100 جنيه مصري. أما في المملكة العربية السعودية، فإنها معروضة للبيع في صيدليات النهدي بسعر يصل إلى 12 ريال سعودياً. [2]

طريقة استخدام صبغة بيجن للحواجب

اختيار درجة ألوان صبغة بيجن للحواجب

  1. اختاري درجة حنة بيجن للحواجب التي تقع ضمن مدى درجتين من لون حاجبيك الأصلي لضمان طبيعية المظهر.

  2. إذا كنتِ تفضلين حواجب أكثر قتامة، اختاري حنة حواجب بيجن لا تزيد عن درجتين أغمق من لون حواجبك الطبيعي للحفاظ على التناغم.

  3. للحصول على حواجب أفتح، انتقي لون حنة بايجن للحواجب بني فاتح لا يتجاوز درجتين أفتح من لون حاجبيك الحالي.

  4. تذكري أنه من الطبيعي أن يكون هناك اختلاف بسيط بين لون الحواجب والشعر، لذا لا مانع من اختيار صبغة حواجب تكون أفتح أو أغمق قليلًا.

  5. إن كنتِ قد غيرتِ لون شعرك مؤخراً، استعيني بصور لأفراد لديهم لون شعر مماثل للحصول على إلهام لاختيار لون حواجبك.

تحضير صبغة بيجن للحواجب

  1. ابدئي بغسل وجهك بعناية لإزالة أي آثار للمكياج، مع التركيز على منطقة الحواجب لضمان أفضل تأثير للصبغة.
  2. إذا كان لديكِ شعر طويل، استخدمي مشبك شعر لتثبيته بعيداً عن وجهك.
  3. قومي بتمشيط حاجبيك باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة لتنظيم الشعر وتحديد الشكل.
  4. قبل تطبيق الصبغة، يمكنك تشكيل حواجبك عبر إزالة الشعر الزائد بالشمع أو النتف.
  5. بديلًا عن ذلك، يمكنك الانتظار حتى تصبغي حواجبك قبل تشكيلها، خاصةً إذا كان لديك شعر ناعم وفاتح يصعب رؤيته.
  6. ضعي الفازلين حول حواجبك لمنع الصبغة من التلطيخ أو التسرب إلى الجلد المحيط.
  7. احرصي على وضع الفازلين بعناية لتجنب دخول الصبغة إلى عينيك، مما يمكن أن يسبب تهيجًا.
  8. احتفظي بزجاجتين من محلول ري العين المعقم بالقرب منك للاستخدام الفوري في حالة اتصال الصبغة بعينيك.
  9. اتبعي تعليمات الصبغة بدقة لتحضيرها وتطبيقها على حواجبك.
  10. استخدمي الأدوات المناسبة المرفقة مع الصبغة للتطبيق الدقيق ولتجنب الفوضى.

طريقة استخدام صبغة بيجن للحواجب

بدء صبغ الحواجب

لتطبيق صبغة بيجن للحواجب بشكل صحيح، اتبعي الخطوات التالية:

  1. اخلطي كمية بحجم حبة البازلاء من اللون والمظهر في وعاء صغير حسب تعليمات العبوة. تأكدي من عدم خلط الكمية كاملة لتجنب الهدر.

  2. استخدمي أداة التطبيق المرفقة مع الصبغة، أو استخدمي فرشاة دقيقة لتطبيق الصبغة على الحواجب. إذا كانت الفرشاة المرفقة كبيرة جدًا، يمكنك الاستعانة بفرشاة ماسكارا نظيفة أو فرشاة رسم صغيرة للحصول على تطبيق أدق.

  3. ابدئي بتطبيق الصبغة على منطقة الحواجب القريبة من الأنف حيث يكون الشعر أكثر كثافة واستمري بالتطبيق حتى الأطراف.

  4. إذا تم تطبيق الصبغة على الجلد خارج منطقة الحواجب أو وقعت أخطاء، امسحيها بسرعة باستخدام قطعة قطن مغمسة بماء دافئ.

  5. اتركي الصبغة على الحواجب لمدة دقيقة واحدة إذا كانت حواجبك ذات لون طبيعي.

  6. للحواجب الرمادية، التي تكون أكثر خشونة، قد تحتاجين إلى ترك الصبغة لمدة دقيقتين للسماح بتغطية أفضل.

  7. بعد انتهاء الوقت المحدد، استخدمي قطعة قطن مغمسة بماء دافئ لإزالة الصبغة بلطف من حواجبك.

  8. تفحصي حواجبك بعد إزالة الصبغة للتأكد من تحقيق اللون المطلوب. إذا كنتِ بحاجة إلى تعزيز اللون، يمكنك تطبيق الصبغة مرة أخرى لفترة قصيرة.

تذكري دائمًا اختبار الصبغة على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. ولا تنسي قراءة واتباع التعليمات الموجودة على العبوة بعناية لضمان الحصول على أفضل النتائج. [1] [2] [3]

أضرار صبغة بيجن للحواجب

استخدام صبغة بايجن للحواجب يمكن أن يكون له فوائده خاصة إذا كانت مصممة لشعر الوجه ولبشرة الوجه الحساسة، كما هو الحال مع الصبغات التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل النعناع والبابونج. ومع ذلك، هناك بعض الاعتبارات والأضرار المحتملة التي يجب أخذها في الحسبان، سواء كانت صبغة بيجن للحواجب بني فاتح أو داكنة:

  • حتى الصبغات المصممة للبشرة الحساسة يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص. يجب دائمًا إجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام الكامل، وذلك بتطبيق كمية صغيرة من الصبغة على جزء من الجلد ومراقبة أي ردود فعل خلال 24 ساعة.
  • حتى لو لم تكن لديك حساسية تجاه المنتج، قد تتسبب بعض المكونات في تهيج الجلد أو العينين، خاصة إذا تم استخدام الصبغة بشكل غير صحيح.
  • بينما تكون صبغة بيجن للحواجب أكثر سمكًا وأقل عرضة للتقطير، يجب توخي الحذر لضمان عدم دخولها العينين، حيث يمكن أن تسبب تهيجًا شديدًا.
  • النساء الحوامل والمرضعات يجب عليهن استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتجات تجميل، بما في ذلك صبغات الحواجب، بسبب احتمالية التأثيرات الهرمونية وردود الفعل التحسسية التي قد تؤثر على الطفل أو الجنين.

استخدام صبغة الشعر العادية على الحواجب يمكن أن يكون خطرًا جدًا. يجب دائما استخدام صبغات مصممة خصيصًا للحواجب لضمان الأمان وتقليل خطر التهيج والإصابة. [3]

أضرار صبغة بيجن للحواجب

تجربتي مع صبغة بيجن للحواجب

  • "لطالما كنت أبحث عن حل لحواجبي الفاتحة جدًا مقارنة بلون شعري. قررت تجربة صبغة بيجن للحواجب بعد قراءة الكثير من المراجعات الإيجابية عنها. كنت قلقة في البداية بشأن حدوث تهيج لأن بشرتي حساسة، لكنني قمت بإجراء اختبار الحساسية كما يوصى ولم تظهر أي ردود فعل. اللون الذي اخترته كان مطابقًا تمامًا للون شعري وبدت النتائج طبيعية. الصبغة كانت سهلة الاستخدام ولم تقطر أبدًا. أنا سعيدة جدًا بالنتائج!"
  • "مع التقدم في العمر، لاحظت أن حواجبي بدأت تفقد لونها وتصبح أكثر رقة. اخترت صبغة بيجن للحواجب بعد قراءة عن مكوناتها الطبيعية. لقد قمت بالتطبيقها بنفسي في المنزل وكنت مسرورة جدًا بأن العملية كانت بسيطة وخالية من المتاعب. الصبغة لم تسبب لي أي تهيج وأعطت حواجبي لونًا غنيًا ومظهرًا يبدو طبيعيًا. أشعر الآن بمزيد من الثقة بمظهر حواجبي وأخطط لاستخدام هذا المنتج بانتظام." [3]

الأسئلة الشائعة حول صبغة بيجن للحواجب

هل صبغة بيجن للحواجب تضر الحامل؟

يُوصي الخبراء الحوامل بالابتعاد عن استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل، خصوصًا في الثلث الثاني، نظرًا لمخاطرها المحتملة على السائل الأمنيوسي وتطور رئتي الجنين. يُنصح بالحذر حيث قد تؤثر مكونات الصبغة سلبًا على بيئة الجنين داخل الرحم.

كم سعر صبغة بيجن للحواجب؟

حنة حواجب Bigen متاحة في مصر بتكلفة حوالي 100 جنيه مصري، بينما في السعودية يمكن شراؤها من صيدليات النهدي بسعر يبلغ 12 ريال سعودياً.

هل يمكن استخدام صبغة بيجن للحواجب؟

نعم، يمكن استعمال صبغة بيجن لتلوين الحواجب. قومي بتطبيق الفازلين حول الحواجب لمنع انتشار الصبغة خارج المنطقة المرغوبة. استخدمي كميات متساوية من الصبغة على كلا الحاجبين لضمان التجانس في اللون. للحصول على اللون المناسب، يمكنك ترك الصبغة لمدة دقيقة واحدة في البداية، ثم مسحها، وإعادة العملية إذا لزم الأمر أو استخدام شامبو مخفف إذا كانت النتيجة داكنة أكثر من اللازم.

هل صبغة بيجن طبيعية؟

صبغة بيجن لا تحتوي على الأمونيا وتضم مكونات طبيعية مثل الشمر، النعناع، والبابونج، مما يجعلها خيارًا أمثل لمن يفضلون المنتجات الأقل ضررًا والمناسبة للبشرة الحساسة. ومع ذلك، يُفضل إجراء اختبار للحساسية على منطقة الكوع لمدة 10 دقائق قبل الاستعمال على الحواجب.

كم أخلي صبغة بيجن على الحواجب؟

يُنصح بترك صبغة بيجن على الحواجب لمدة دقيقة واحدة في البداية، ثم التقييم وإعادة الصبغ إذا كان اللون فاتحًا، أو غسله بشامبو مخفف إذا كان داكنًا جدًا.

كم يوماً تدوم صبغة الحواجب؟

مدة بقاء صبغة الحواجب تعتمد على نوع الصبغة وعوامل فردية مثل نوع البشرة ومعدل نمو شعر الحواجب، لكن صبغة بيجن عادة ما توفر لونًا يدوم لعدة أسابيع قبل الحاجة للتجديد.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر