تسريحات ريترو للشعر الطويل والقصير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
تسريحات ريترو للشعر الطويل والقصير
مقالات ذات صلة
تسريحات بنات صغار
اكسسوارات شعر خضراء لليوم الوطني السعودي
استشوار جوي

تختلف أنماط الشعر الكيرلي والمموج باختلاف درجات التموج فيه، فمنها الطبيعي أو الذي يتم تسريحه باستخدام أدوات معينة تساعد في لف الشعر بحيث يظهر على شكل كيرلي عريض أو رفيع حسب الرغبة، ومن بين هذه الأنماط ما يُعرف بتسريحات الريترو، قد يبدو الاسم غريباً إلى أنه نمط قديم نسبياً ونجده شائع في أفلام ستينات وسبعينيات القرن الماضي، مع بعض التعديلات الحديثة عليه الآن بحيث يشمل تسريحات ريترو للشعر الطويل والقصير بشكل عصري وأكثر حيوية.

تسريحات ريترو للشعر الطويل والقصير:

سنتعرف في هذا الألبوم من خلال مجموعة من الصور على تسريحات ريترو بمختلف الأنماط، مع اختلاف طول الشعر وكثافته وألوانه، والريترو يمكن أن يُطبق على جزء صغير من الشعر كالأطراف السفلية أو على كامل الشعر حتى من الغرة، كما كان في التصاميم الكلاسيكية منه:

  • الشعر القصير: قد يبدو الريترو للوهلة الأولى بأنه تصميم مرتبط بالشعر الطويل، إلا أنه في الواقع مناسب حتى للشعر القصير جداً وهو ما ستلاحظينه في الألبوم المرفق، حيث توجد عدة صور للشعر القصير بتسريحة الريترو.
  • الشعر الطويل: يناسب الريترو هذا الشعر ويبرز جماله كما أنكِ تتحكمين في الأجزاء التي ترغبين بعمل الريترو فيها، فهناك بعض الصور التي توضح الريترو على الأطراف الأمامية وأخرى على النهايات من الخلف، وفي حال كان الشعر طويلاً يعتبر الريترو إضافة رائعة لتسريحات الخطوبة مثلاً أو أي مناسبات رسمية أخرى.
  • الألوان الصارخة: الريترو تسريحة جميلة جداً مع الشعر المصبوغ، فهي تبرز جمال الشعر الأشقر المتموج والأحمر القاني والبنفسجي أيضاً.
  • الشعر المتدرج بالألوان: في معظم الصور تم تطبيق الريترو على جزء من الشعر مصبوغ بلون مختلف عن الجزء العلوي، وهو ما أضاف جمالية لهذا التصميم من الألوان.
  • التسريحات الهادئة: ستلاحظين في بعض التسريحات أن الريترو في نهاية الشعر يضفي على الشكل مظهر أنيق دون مبالغة فيه، مما يجعلها تسريحة مناسبة للأوقات الرسمية.
  • تسريحات الضفائر وتسريحة العروس: يمكن أن يُعتمد الريترو المرفوع أو نصف مرفوع كتسريحة رائعة لعروس، وذلك برفع جزء من شعرها مع ترك الجزء السفلي، فهو يزيد من حجم الجزء السفلي ويجعله أكثر تألقاً، وبنفس الطريقة في حال الضفائر أو السبلة المطبقة في الجزء العلوي من الشعر، حيث تعتبر تسريحات الضفائر للعروس من صيحات الموضة في 2020.

تسريحات ريترو للشعر الطويل والقصير بعدة طرق منها على كامل الشعر أو على أطرافه، بمختلف الألوان والتدريجات.