أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

تعرفي على أحدث قصات الشعر لشتاء 2023، وكيفية اختيار القصة المناسبة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

تبحث الكثير من الفتيات عن تسريحات شعر جديدة مع دخول فصل الشتاء، لتغيير إطلالتها بالكامل مع تغير الفصول، لهذا جمعنا لكم في هذا الموضوع أفضل قصات للشعر لشتاء 2023، وكيف يمكنك اختيار قصة الشعر المناسبة لكِ، وكذلك نصائح بسيطة للعناية بالشعر بعد قصه، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أفضل قصات شعر شتاء 2023

الغرة القصيرة

يتوقع شريك شركة Dove Hair ومصفف شعر المشاهير كلايتون هوكينز، بأن الغرة الأمامية القصيرة ستكون هي صيحة هذا الشتاء، فهي القصة الأنسب للفتيات اللواتي يرغبن في تغيير شكلهن بشكل واضح، دون خسارة طول شعرهن بالكامل.

أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

قصة البوكس بوب

تعتبر قصات شعر البوب متربعة على عرش موضة الشعر القصير إلى الأبد، وأفضلها وأنسبها لشتاء 2023 هي قصة البوب القصير العائم الذي يصل إلى مؤخرة العنق بالكاد، لأنها تطيل الرقبة، كما أنها تناسب كافة أنواع الشعر.

أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

قصة البيكسي القصير للغاية

قصة البيكسي تعتبر من أشهر صيحات قصات هذا الشتاء، فهي تخلق مظهراً جذاباً لشعر، ولتغيير كلاسيكية هذه القصة، يمكنكِ صبغ الشعر بألوان عصرية، سواء للشعر كله، أو الخصلات الأمامية فقط.

أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

قصة الشاج السبعينياتية

الغرة الكثيفة والطويلة على جانبي الوجه، مع قص الشعر طبقات كثيفة هي إطلالة سبعينياتية بالتأكيد، ولكن عادت موضتها مرة أخرى في شتاء 2023، لذا للفتيات ذوات الشعر الطويل، ولا يرغبن في قص شعرهن وخسارة طوله، يمكنهن بالتأكيد تجربة هذه القصة، كما أنها تناسب جميع أنواع الشعر؛ ولكن ينصح مصففو الشعر العالميين بفرد الشعر إذا كان مموجاً أو كيرلي، وإذا كان أملساً يفضل استخدام البكرات ولفافات الشعر لمنح الشعر حجماً أكبر.

أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

قصة المنحنيات بطول الشعر

في حالة البحث عن طريقة أقل دراماتيكية لتجديد شكل الشعر الطويل، يمكنك اختيار طريقة قص المنحنيات الكلاسيكية، والمميز بهذه القصة أنها تحافظ على طول الشعر، وتمنحك الشعور بالتجديد في نفس الوقت، وتعتبر هذه الطريقة هي الحل الأمثل للحصول على وجه أطول، أو ذقن أضيق، وتناسب الشعر الكيرلي أو المموج، أو الأملس كذلك، لأنها تخلق المزيد من الحجم للشعر. [1]

أحدث قصات الشعر لشتاء 2023

دليل اختيار قصة الشعر المناسبة

لتحديد قصة الشعر المناسبة، يجب تحديد العوامل التالية:

تحديد شكل الوجه

هناك أشكال أساسية للوجه يجب معرفتها أولاً، المربع، البيضاوي، والدائري، على شكل قلب والماسي، وتميل النساء ذوات أشكال الوجه الماسية أو البيضاوية يناسبهم أكثر الشعر القصير، أما الوجه الدائري، فيناسبه أكثر الشعر الطويل، لأنه ينحف شكل الوجه. 

البحث عن قصة تبرز ملامح الوجه

  • قصات شعر للوجه على شكل قلب: الميزات التي يجب أن تبرزها في هذا الشكل هي العين، وعظام الوجنتين، ويمكن تسليط الضوء عليها من خلال الغرة، وتقصير الخصلات المؤطرة للوجه على الخدين.
  • قصات شعر للوجه الطويل: إذا كنت تريدين أن يبدو وجهك الطويل أقصر، فعليكِ اختيار قصات الشعر القصيرة، أو اختيار قص الغرة على الجانبين.
  • قصات شعر للوجه البيضاوي: في بعض الأحيان يمكن أن تكون الوجوه البيضاوية أطول من بقية أشكال الوجوه، لهذا ننصح باختيار قصات الشعر التي تناسب الوجوه الطويلة المذكورة أعلاه، ولكن بخلاف ذلك فإن الوجوه البيضاوية يناسبها أي قصة للشعر.
  • قصات شعر للوجه المستدير: يناسب وجهك في هذه الحالة الشعر الطويل، كما ينصح بتمويج الشعر بعد قصه، لإبراز كافة ملامح الوجه.
  • قصات شعر للوجه المربع: في هذه الحالة يفضل تسليط الضوء على خط الفك؛ وذلك من خلال تقصير الشعر وتجعيد أطرافه.

أخذ نصيحة المصفف

حتى بعد معرفة قصة الشعر المناسبة لشكل الوجه، يفضل أخذ نصيحة مصفف الشعر الاحترافي في اختيار قصة الشعر المناسبة، كما يفضل قص الشعر تدريجياً، للتأكد من أن القصة ستناسب الوجه أم لا، حتى تضطري إلى التعايش مع شعر قصير غير مناسب لكِ. [2]

نصائح للعناية بالشعر في الشتاء

  1. يجب أن تتجنبي غسل الشعر بإفراط في الشتاء، حيث توفر الزيوت الطبيعية طبقة واقية لفروة الرأس والشعر حتى لا يصاب بالجفاف.
  2. يفضل استخدام الشامبو الجاف في الأيام التي لا يتم فيها غسل الشعر.
  3. يجب عدم الخروج في الهواء بشعر مبلل في الشتاء، حتى لا يصاب الشعر بالتكسر.
  4. ينصح باستخدام منتج واقِ من الحرارة قبل استخدام المجفف الحراري لتجفيف الشعر المبلل، كما يفضل ضبطه على درجة حرارة منخفضة.
  5. ينصح بارتداء قبعات أثناء التنزه في الشمس، لتجنب جفاف الشعر الناتج عن برودة الجو والشمس.
  6. يجب ترطيب الشعر خاصةً في الشتاء، وذلك باستخدام البلسم بعد كل غسل للشعر، كما ينصح باستخدام ماسك ترطيب أسبوعي، كما سيساعد العلاج المكثف مرة واحدة في الأسبوع على حماية شعرك من التلف.
  7. يجب تقليم وقص أطراف الشعر بانتظام في الشتاء، لحمايته من التقصف والتلف. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر