تسريحات شعر للبنات في العيد

تعرفي معنا من هنا على أجمل وأبسط تسريحات شعر للبنات في عيد الأضحى المبارك، وكيف يمكنك العناية بشعر طفلتك للحفاظ عليه لامعاً وقوياً.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
تسريحات شعر للبنات في العيد
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر للبنات
تسريحات شعر بنات سهلة
تسريحات شعر 2021 للبنات

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، بالتأكيد وقعتِ في حيرة اختيار التسريحة المناسبة لابنتك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ يد العون ونعرض لكِ أفضل تسريحات شعر للبنات في العيد والتي لا تستغرق وقتاً على الإطلاق، وكيف يمكنك أيضاً العناية بشعر أميراتك الصغيرات بخطوات بسيطة.

تسريحات للبنات في العيد

الضفائر المتقاطعة

اجمعي نصف الشعر من الأمام معاً وافصليه إلى جزأين، ثم اربطي كل منهما بربطة شعر لعمل ذيلي حصان، مرري أحدهما فوق الآخر، ثم اجمعي النصف الآخر في ذيلي حصان أيضاً، واربطي كل نصف معاً. 

ذيل حصان ملتوي

قسمي الشعر إلى جانب واحد، وعلى أحد الجانبين، افصلي خصلة شعر رفيعة بالقرب من الوجه وفوق الأذن ولفيها في جديلة، ثم اجمع الكمية المتبقية الأكبر من الشعر باستخدام مشط واربطها مع الضفيرة المجمعة لعمل تسريحة ذيل حصان منخفضة قليلاً على جانب واحد، ثم قومي بفك ربطة الشعر بحيث يمكن سحب الشعر قليلاً لجعل ذيل الحصان أكثر انسيابية.

كعكة جانبية

قومي بتمشيط الشعر على جانب واحد واجمعيه بعناية في شكل ذيل حصان، ثم قومي بلفه وجمعه في كعكة، ثم اربطي الكعكة بربطة شعر واحدة أو اثنتين.

ضفيرة ثلاثية

قومي أولاً بعمل جديلة من الشعر الموجود في الجزء العلوي من الرأس واربطيها بربطة شعر عند الطرف، ثم اجمعي بعض الشعيرات في منتصف مؤخرة الرأس، وتوضع الضفيرة الأولى في منتصفها مع خصلة الشعر السائبة لتشكيل ضفيرة أخرى، اربطي الضفيرة الجديدة بربطة شعر مرة أخرى، كرري هذه الخطوات، ثم قومي بفك جميع أطراف الضفائر الثلاثة الفردية واربطيهم معاً في جديلة واحدة كبيرة.

كعكة على شكل قوس

اجمعي الشعر على شكل ذيل حصان بالقرب من أعلى الرأس ولفي ربطة شعر حوله مرة واحدة، الآن لفي ربطة الشعر حول ذيل الحصان مرة أخرى، وتأكدي من إبقاء الشعر مشدوداً. الآن لفيها مرة أخرى، دون أن تسحبي الشعر بالكامل خلال ربطة الشعر، بل بدلاً من ذلك اتركي حلقة، ستظهر لديكِ كعكة ضيقة للغاية أعلى رأس طفلتك مع ظهور الشعر الزائد من الأمام، الآن افصل الكعكة إلى نصفين وأمسكي بثلاثة دبابيس، ووزعي الكعكة كلياً إلى نصفين حتى تبدو متساوية، الآن اسحبي الشعر الزائد لأعلى وخلال منتصف الكعكة، وقومي بتمريره مباشرة من خلال الكعكة لتصبح على شكل قوس، واستخدمي دبابيس الشعر لتثبيت الشعر في مؤخرة الرأس. [1]

نصائح لحماية شعر البنات من التلف

  1. اجعلي الضفائر وتسريحات ذيل الحصان فضفاضة واستخدمي أشرطة مطاطية مغطاة لربط الشعر.
  2. استخدمي دائماً التسريحات التي لا تتطلب المعالجة الحرارية والكيميائية.
  3. عند استخدام الحرارة على الشعر، خففي الحرارة عن المعتاد.
  4. اعلمي أن المواد الكيميائية الموجودة في كريمات الفرد، والصبغات، ومنتجات تصفيف الشعر الأخرى، غالباً ما تلحق الضرر بالشعر، وكلما طالت الفترة بين العلاجات، كان ذلك أفضل للشعر.
  5. بعد السباحة، تأكدي من غسل شعر الطفلة من المواد الكيميائية الموجودة في حمام السباحة، فإذا كان شعر البنت طبيعياً إلى دهني، فإن غسل الشعر بالشامبو هو الأفضل، بينما الأطفال الذين لديهم شعر جاف جداً أو شعر أفرو، يجب شطفه جيداً واستخدمي البلسم فقط، حيث يمكن أن تتسبب المواد الكيماوية الخاصة بأحواض السباحة التي لا يتم غسلها في إتلاف الشعر.
  6. استخدمي مشطاً واسع الأسنان أكثر من الفرشاة عند تمشيط الشعر.
  7. عند الخروج من المنزل، تأكدي من ارتداء الطفلة قبعة واسعة الحواف لحماية فروة الرأس والشعر من أشعة الشمس. [2]

طريقة العناية بشعر الأطفال

  1. قبل أن تختاري منتجاً لشعر طفلتك، عليكِ التأكد من أنه مناسب لعمرها، عادةً ما يكون لدى الأطفال منتجات خفيفة تحتوي على القليل من المواد الكيميائية، فالشامبو الذي يحتوي على درجة حموضة عالية قد يؤدي إلى تكسر الشعر وتلفه. 
  2. اربطي شعر طفلتك على هيئة ضفائر قبل أن تنام، مع مراعاة عدم وضع مشابك أو دبابيس على الشعر، لأنه في الصباح قد يتشابك الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
  3. يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في نمو شعر طفلتك وصحته، لذا تأكدي من تناولها الكثير من الفواكه والخضروات الورقية، حيث يجب أن يكون هناك ما يكفي من الفيتامينات والبروتينات في نظامها الغذائي، كذلك حافظي على تناولها الكثير من الماء يومياً. 
  4. سواء في فصل الصيف شديد الحرارة أو الشتاء أو في موسم الرياح الموسمية، قومي بتغطية رأس طفلتك بقبعة أو وشاح، لحماية الشعر من الظروف المناخية القاسية. [3]

طريقة غسل الشعر الصحيحة للأطفال

  1. قومي بتبليل الشعر وفروة الرأس بالماء الدافئ، حيث يعمل الشامبو بشكل أفضل على فروة الرأس والشعر المبللين.
  2. ضعي القليل من الشامبو في راحة يديك، ثم ابدئي بتدليك فروة الرأس بالشامبو بلطف، فمن المهم غسل فروة الرأس بدلاً من غسل الشعر بالكامل، لأن غالباً ما يؤدي غسل الشعر فقط إلى تساقطه، وبهتانه، وخشونة ملمسه، كما يمكن أن يؤدي فرك الشعر بالشامبو إلى تكسر الشعر، مما يؤدي إلى ظهور شعر غير صحي.
  3. اغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ حتى يصبح خالياً من الرغوة.
  4. غطي الشعر بمنشفة، ولفيها برفق حتى تمتص الماء، دون أي فرك، حتى لا يتكسر الشعر.
  5. قومي بتمشيط الشعر وهو رطب برفق باستخدام مشط واسع الأسنان، خاصةً الشعر المجعد
  6. في حالة الشعر الجاف أو المجعد، ينصح الأطباء باستخدام البلسم. [2] [3]